متى يبدا مفعول زيت الخروع لتنظيف البطن

يستخدم زيت الخروع لعلاج الإمساك ، كما يمكن استخدامه لتنظيف الأمعاء قبل إجراء فحص أو جراحة للأمعاء ، يعرف زيت الخروع بأنه ملين محفز ، يعمل عن طريق زيادة حركة الأمعاء ، مما يسهل خروج البراز .

كيفية استخدام زيت الخروع

يؤخذ هذا العلاج عن طريق الفم ، وفقا لما أقره الطبيب ، إذا كنت تأخذه من تلقاء نفسك ، اتبع التعليمات المكتوبة على ملصق المنتج ، إذا كنت غير متأكد ، استشر الطبيب أو الصيدلي .

يؤخذ العلاج على معدة فارغة ، تقاس الجرعة بحذر ، باستخدام المكيال المخصص لذلك ، لا تستخدم الملعقة العادية ، حتى لا تحصل على جرعات خاطئة ، يمكن تناول زيت الخروع مع العصير لتحسين مذاقه .

تعتمد الجرعات على العمر ، الحالة الطبية ، مدى الاستجابة للعلاج ، لا تزيد الجرعة المحددة من هذا العلاج ، لا تأخذه زيت الخروع لأكثر من 7 أيام وفقا لما يقره الطبيب ، لأنه قد يسبب آثارا جانبية خطيرة مع الإفراط في استخدامه .

متى يبدأ مفعول زيت الخروع لتنظيف البطن

ربما يحتاج العلاج 6-12 ساعة قبل أن تبدا حركة الأمعاء ، اخبر الطبيب إذا استمر الإمساك ـ أو حدث نزيف من المستقيم ، إذا كنت تعتقد انك تعاني من أعراض خطيرة اتصل بالطوارئ .

فوائد زيت الخروع لتنظيف البطن والأمعاء

– يساعد في حركة الأمعاء .
– يعالج مشاكل القولون العصبي والإمساك .
– يساعد على التخلص من المواد السامة في القولون .
– يعالج مشاكل الأمعاء مثل التعب المزمن الناتج عنه .
– يحسن امتصاص العناصر الغذائية المفيدة في الأمعاء .
– لا يعيق عمل البكتريا المفيدة الموجودة في الأمعاء الغليظة .

الآثار الجانبية لزيت الخروع

– ألم البطن ، التقلصات ، الغثيان ، الإسهال أو الوهن ، إذا استمرت هذه الأعراض او زادت سوء اتصل بالطبيب .

– أخبر الطبيب فورا إذا كان لديك أي  من هذه الأعراض غير الضرورية ولكنها قد تكون خطيرة : الغثيان المستمر ، القيء ، السكري ، تشنجات العضلات ، الضعف ، عدم انتظام ضربات القلب ، انخفاض التبول ، التغيرات النفسية والمزاجية ( مثل الارتباك).

– نادرا ما يكون هناك رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء. ومع ذلك ، التمس الرعاية الطبية الفورية إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل حساسية خطيرة ، بما في ذلك : طفح جلدي ، حكة / تورم (وخاصة من الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، صعوبة في التنفس .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *