ديكور جدران جبس بورد

عندما يتم إعادة التصاميم الداخلية للمنزل ، يتم الاهتمام  بالأسقف وعمل العديد من التصميمات باستخدام الجبس بورد، حيث أن تصميم الجبس بورد المصممة بشكل جيد تكون مثيرة للإعجاب، لذلك اصبحت تستخدم على نطاق واسع في الجداران، وهي واحدة من أبسط أشكال التجديد الأكثر جمالا

ويمكن بسهولة إضافة العديد من التصميمات واختيار اللون المفضل سواء طلاء أو ورق جدران ، ويمكن عمل ديكور جدران جبس بورد في غرف النوم وغرفة المعيشة وغرف المكتب، ويمكن توفر مجموعة متنوعة من خيارات الإضاءة يتم اخفاء الأسلاك الكهربائية بسهولة.

أفصل اشكال ديكور جدران جبس بورد

الاشكال الجدارية

يمكن اضافة إطارات جدارية على الجدار، ومن ثم اضافة بعض اللوحات والشارات والتي قد تحتاج  إلى تحديثه مستمر، كما يمكن اضافة اطار ذو شكل مميز ثم وضع السرير في المنتصف مما يضفي شكل جميلا في الغرفة.

وفي حالة ما إذا كانت الجدران ليست قوية بما فيه الكفاية لتحمل ألواح الجبس برود فلا داعي للقلق فهناك مجموعة جديدة من ألواح البياض تساعد على تركيب العناصر الثقيلة والصعبة مثل أجهزة التلفزيون و الأرفف المعلقة واللوحات الكبيرة ، وهناك جزء من مجموعة من الألواح الجصية القائمة على الجبس  هذه الجدران الجديدة قوية ودائمة ويمكن عمل الكثير من التغيرات فيها.

جدران الجبس بورد الفاصلة

تعتبر غرفة المعيشة واحدة من أهم الأماكن في المنزل سواء كانت لاستقبال الضيوف أو كانت للاسترخاء، ويمكن عمل الكثير من التصميمات باستخدام الجبس بورد بجانب جدران ذات العزل الحراري والصوتي وهذه ميزة إضافية لكي تخلق من خلالها الجدران الفاصلة مساحات لاستضافة الضيوف أو عمل منطقة لعب للأطفال أو وضع غرفة خاصة للتلفزيون أو للاسترخاء خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث يمكنها ببساطة إضافة المزيد من المساحة.

الجودة وسهولة التركيب

تتميز الأجزاء المستخدم فيها جدران الجبس بورد أنها موفرة جدا في الوقت، ويتم تنفيذها  بسرعة  حيث يمكن تثبيتها بمعدل 3 إلى 4 مرات أسرع من عملية البناء، كما أن ألواح الجبس كبيرة نسبياً مقارنةً بالمواد الأخرى وبالتالي فهي تغطي مساحات كبيرة من الجدران وتتطلب أدوات قليلة جدًا لعملية التثبيت والبناء، ويمكن إصلاحها في ساعات قليلة كما أن وزنها الخفيف يجعلها سهلة الحمل ، ومتانتها تسمح بوجود جدران قوية ذات الجودة العالية.

التنوع في التصميمات

يمكن أن تتكيف ألواح الجبس بورد مع أي شكل من أشكال الديكور، فهي من المواد التي تتميز بالتنوع وبالعديد من الاستخدامات وتساعد أيضًا في تقليل استهلاك الطاقة، كما تمنع جدران الجبس بورد الأصوات الغير مرغوب فيها من المناطق المجاورة، وتتيح عمل الحفلات في المنزل دون ازعاج الاخرين.

كما يمكن اضافة وحدة جديدة على الجداران، مثل اضافة مكتبة على الجدار من الجبس بورد سوا كانت مكتب لوضع التلفزيون أو اضافة بعض الاكسسوارات المنزلية.

امكانية اختيار العديد من درجات الالوان

يمكن اختار العديد من الالوان والدرجات في دهان جدران الجبس بورد، ولا يخرج اللون أبدًا عن الأناقة، فيمكن اختيار بين مجموعة كبيرة من الألوان النابضة بالحياة والمتنوعة، ولكن من الأفضل اختيار لون واحد أو اثنين من الدرجات البسيطة مثل درجات الباستيل الناعم .

اضافة العديد من الخامات

يعتبر اختيار جدران الجبس بورد هو وسيلة لتصميم سريعة وخالي من المتاعب، وتتيح خامة الجبس بورد اضافة العديد من الخامات الاخرى والمتعددة مثل الزجاج، كما يمكن اضافة النوافذ أو الأبواب الزجاجية التي تعطي للغرفة الشعور بالاتساع لتبدوا الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه، كما يمكن اضافة المرايا الطويلة والستائر في بعض المناطق، ويمكن استخدام الخشب والمواد خفيفة الوزن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *