قصة نجاح ” ستيوارت بترفيلد “

دانيال ستيوارت بترفيلد هو رجل أعمال كندي الجنسية ، اشتهر بكونه أحد مؤسسي موقع مشاركة الصور فليكر و فريق تطبيق الرسائل سلاك.

ستيوارت بترفيلد

– ولد باترفيلد في لوند بكولومبيا البريطانية في عام 1973 ، و نشأ خلال السنوات الثلاث الأولى من حياته في كابينة خشبية بدون مياه جارية ، بينما كان يعيش في بلدة في كندا النائية حيث كان والده قد فر من الولايات المتحدة الأمريكية لتجنب التجنيد لحرب فيتنام ،  انتقلت عائلته إلى فيكتوريا عندما كان بترفيلد يبلغ من العمر خمس سنوات.

– تلقى بترفيلد تعليمه في مدرسة سانت مايكلز الجامعية في فكتوريا بكولومبيا البريطانية وصنع أموالاً في تصميم مواقع جامعية ، حصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة من جامعة فيكتوريا في عام 1996 ، و ذهب باترفيلد للحصول على درجة الماجستير في الفلسفة من جامعة كامبردج في عام 1998 ، حيث تخصص في فلسفة البيولوجيا و العلوم المعرفية وفلسفة العقل ، و قد تزامن وقته في الجامعة مع ولادة الشبكة العنكبوتية العالمية.

عمل ستيوارت بترفيلد

– في عام 2000 ، عمل ستيوارت بترفيلد مع صديق لبناء شركة ناشئة تسمى Gradfinder.com ، و كان يعمل كمصمم ويب مستقل ، كما أنشأ مسابقة تسمى مسابقة 5K تركزت حول الأشخاص الذين يقومون بتصميم مواقع ويب أقل من 5 كيلوبايت.

– و في صيف عام 2002 ، شارك في تأسيس Ludicorp في فانكوفر مع Caterina Fake و طوّر Ludicorp في البداية لعبة أدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تسمى Game Neverending ، و لم يتم إطلاق اللعبة ، لكن الشركة بدأت بعد ذلك موقعًا لمشاركة الصور يسمى Flickr ، و في مارس / آذار 2005 استحوذت شركة “ياهو” على شركة “لوديكورب” ، حيث واصل “باترفيلد” منصب المدير العام لشركة “فليكر” إلى أن غادر “ياهو” في 12 يوليو 2008.

تأسيس شركة tiny speck

في عام 2009 قامت شركة ستيوارت بترفيلد بتأسيس شركة جديدة تدعى Tiny Speck  ، و كان أول مشروع لها هو لعبة Glitch متعددة اللاعبين على نطاق واسع ، و في 27 سبتمبر 2011  بعد أن جمعت 17.5 مليون دولار كتمويل تم إغلاق Glitch في وقت لاحق بسبب فشلها في جذب جمهور كبير بما فيه الكفاية ، أغلقت لعبة العالم في 9 ديسمبر 2012 ، و لكن الموقع لا يزال على الانترنت.

الجوائز و التكريمات التي حصل عليها ستيوارت بترفيلد

في عام 2005 تم تعيين ستيوارت بترفيلد كواحد من “أفضل 50” من القادة من فئة رجال الأعمال ، و في نفس العام تم ادراج اسمه أيضًا في TR35 ، و هي قائمة تم جمعها من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في منشور MIT Technology Review ، كواحد من أفضل 35 مبتكرًا في العالم دون سن 35 عامًا ، و في عام 2006 تم ذكر اسمه في “Time 100” ، و قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم ، كما ظهر على غلاف مجلة Newsweek.

في نوفمبر 2008 تلقى جائزة الخريجين المتميزين القديمة من جامعة فيكتوريا ، و في عام 2015 ، تم تعيين ستيوارت على اسم المبتكر التكنولوجي في وول ستريت جورنال لعام 2015 ، حيث منح مؤسس TechCrunch كأفضل مؤلف من عام Crunchie  ، و تم تضمينه في مؤسسة فانيتي فير الجديدة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *