جائزة خليفة التربوية تنظم الورشة الابتكارية وتحدد شروطها

انطلاقا من العمل على دعم العملية التعليمية بالإمارات ، تم إقامة جائزة خليفة التربوية ، تلك الجائزة التي تعمل على دعم الميدان التربوي بشكل عام ، و كذلك تحفيز المشاركين فيه من طلاب و أساتذة ، و من هذا المنطلق تعمل هذه الجائزة على إطلاق العديد من المبادرات و الورش الخاصة بعملية التعلم.

جائزة خليفة التربوية

جائزة خليفة التربوية هي واحدة من أهم الجوائز التي يتم تقديمها باستمرار في دولة الإمارات ، و ذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، هذا إلى جانب أن هذه الجائزة تهدف إلى العمل على تكريم مختلف الشخصيات التربوية التي لها باع في المجالات الإبداعية ، و كذلك الاهتمام بسلوكيات الطفولة و تنميتها مع العمل على تشجيع ربط العملية التعليمية بأحدث التقنيات العالمية ، و تشجيع المواهب الواعدة في مختلف المجالات و غيرها العديد من الأهداف الأخرى.

مجالات جائزة خليفة التربوية

– اما بالنسبة للمجالات الخاصة بالجائزة ، فيتم منح الجائزة لعدد من الفئات المختلفة ، و من بين هذه الفئات الشخصية التربوية الاعتبارية ، و هي شخصية مرموقة من الشخصيات التي تدعم عملية التربية و التعليم داخل الامارات و خارجها ، و كذلك فئة التعليم العام و التي تشمل المعلم المبدع محليا و المعلم المبدع عربيا ، و الاداء التعليمي المؤسسي ، كذلك تقدم الجائزة ايضا للتعليم العالي على مستوى الدولة و الوطن العربي ، و تشمل الاستاذ الجامعي المتميز في التدريس و في البحث العلمي ، كذلك يتم تقديم الجائزة للمبتدئين في تدريس اللغة العربية على مستوى الوطن العربي و كذلك على مستوى الامارات.

– يتم تقديم الجائزة أيضا لعدد من اصحاب الهمم المتميزين في مختلف المجالات العلمية ، و ذلك من داخل الامارات و خارجها ، كما انها تقدم لمختلف البحوث التربوية على مستوى الدولة و الوطن العربي ، كذلك يتم تقديم الجائزة ايضا في التأليف التربوي و ذلك لكافة الاطفال على مستوى دولة الامارات ، و كذلك على مستوى الوطن العربي كله ، هذا فضلا عن منح الجائزة يشمل المشروعات و البرامج التعليمية المبتكرة ، و التعليم و خدمة المجتمع محليا و عربيا.

تنظيم الورشة الابتكارية

– قامت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية بتنظيم ورشة عمل تختص ببرنامج يعرف باسم البرنامج التطبيقي و التعريفي ، الذي يتبع الدورة الثانية عشر لها ، و ذلك من خلال جامعة خليفة في أبو ظبي.

– عملت الورشة على تناول مجالات المشاريع و البرامج التعليمية المبتكرة ، و كذلك التعليم العالي و كافة الفئات التي تندرج تحت هذه المجالات ، وفقا لعدد من المعايير و الشروط التي تم وضعها للأعمال المرشحة.

الإعلان عن الورشة الابتكارية

– حضرت الورشة السيدة أمل العفيفي الأمين العام للجائزة ، هذا و قد تحدث السيد الدكتور محمد بانياس المفوض عن وزارة التربية و التعليم عن هذه الورشة ، بوصفها واحدة من أهم المجالات المتميزة التي تم طرحها من قبل الجائزة ، و أنها عبارة عن رسالة تقدم لمختلف قطاعات التعليم العالي.

– سوف يتم تقديم هذه الورشة لعدد من الفئات المختلفة ، و من بينها فئة الأستاذ الجامعي و كذلك الأستاذ الجامعي المتميز في البحث العلمي ، و ذلك على مستوى الإمارات و كذلك الوطن العربي كله ، و ذلك بهدف العمل على تنمية المستوى التعليمي و الأكاديمي داخل الإمارات و خارجها ، على مستوى كافة التخصصات و البرامج التعليمية و البحثية.

الشروط الواجب توافرها في المترشحين

أما بالنسبة للشروط التي يجب توافرها في المترشحين للتقدم على هذه الورشة ، فتتمثل في أن يكون المتقدم هو أحد الباحثين في أحد المجالات العلمية ، أو الدارسين في خدمات الجامعات و المجتمع ، و كذلك الدارسين في مجالات التعليم و البيئة المستدامة ، و سوف يتم التقدم من خلال موقع الورشة إلى جامعة خليفة ، تلك التي تعمل على دعم هذه الورشة و البرامج التعليمية المبتكرة الخاصة بها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *