طريقة شوربة العدس الاحمر

إن العدس الأحمر من أهم وأفضل أنواع العدس مقارنة بالعدس البني والعدس الاسود، فهو غني بالكثير من الفوائد الغذائية الهامة، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، كذلك فهو يحتوي على كثير من القيم الغذائية، لذا علينا ان نتعرف عن العدس الأحمر وفوائده وأيضا كيفية عمله .

ما هي فوائد العدس الأحمر

العدس الأحمر أحد الأطعمة البقولية التي تحتوي على كثير من الالياف، كما أنه يعطي الجسم النسبة الطبيعية من الكوليسترول الذي يحتاجه الجسم، كما انه من الأطعمة التي تسرع عملية الهضم والذي يساعد المعدة للتخلص من عسر الهضم والامساك الذي يمكن ان يصيبها، كما انه يعمل على ثبات نسبة السكر في الجسم وتجنب هبوطه او ارتفاعه .

نسبة الفيتامينات في العدس

يحتوي 100 جرام من العدس على حوالي 74 ملغرام من الكالسيوم، والذي يساعد في حماية الاسنان والعظام من الضعف، كما أنه يحتوي على 840 ملغرام من البوتاسيوم، والذي يعمل على تقوية عضلة القلب ويساعد عل تجنب الجلطات والامراض التاجية، كما انه يحتوي على حوالي 7 ونضف ملغرام من الحديد والذي يعمل على تقوية خلايا الدم الحمراء وحماية الجسم من فقر الدم والانيميا، كما يعطي الجسم 309 غم من الطاقة التي يحتاجها الجسم .

كما يحتوي على حوالي 9 غرام من البروتين، لذلك يعتبر العدس من المصادر الرائعة التي يحتاجه الجسم للحصول على الكمية المناسبة من البروتين لبناء العضلات التي تقوي الجسم، كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ وأيضا فيتامين ب، تلك المكونات الرائعة التي تجعل الجسم نشط وصحي طوال الوقت، كما انه يحافظ على الجلد من التشقق ولجفاف، كما ان العدس يحمي الجسم من الامراض الجلدية التي يمكن ان تصيب الانسان، كالطفح الجلدي والالتهابات .

كيفية عمل شوربة العدس الأحمر

المكونات

– احضار كوب من مرقة الدجاج .
– استخدام نصف كيلو من العدس الأحمر .
– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
– احضار ملعقة كبيرة من الثوم المفروم .
– احضار بصلة مفرومة كبيرة .
– ملعقة كبيرة من بهارات الكمون .
– نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود .
– نصف كوب من الكزبرة المفرومة .
– عصير ليمونة واحدة .

طريقة التحضير

نغسل العدس الأحمر جيدا، ثم نضعه على النار مع حوالي سته من كوب الماء، ويتم وضع وعاء كبير على النار ووضع مرقة الدجاج والعدس به حتى يغلي، بعد أن يغلي نخفف النار عليها ونتركها على نار هادئة لمدة عشرين دقيقة .

في مقلاه أخرى نضع بداخلها زيت الزيتون ونتركها على نار متوسطة، ثم نضيف اليها الثوم المفروم والبصل المفروم، ونضعه على النار حتى تذبل تلك المكونات، وبعد أن يذبل البصل جيدا نضع البصل والثوم الى العدس مع إضافة الكمون والفلفل، وباقي البهارات مثل الملح وغيرها، ثم نتركه على النار لمدة عشر دقائق أخرى .

بعد ان تستوي المكونات نأخذها ونضعها في الخلاط ونضربها جيدا حتى تصبح ناعمة، وبعد أن تضرب جيدا في الخلاط نضع عليها الكزبرة المقطعة والليمون قبل أن تقدم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *