الفرق بين فوائد ” الكركدية ” البارد و ” الكركديه ” الحار

يعد مشروب الكركديه واحد من بين أشهر المشروبات في الوطن العربي والذي من الممكن تقديمة إما بارد في الصيف، أو كمشروب حار خلال فصل الشتاء وقد أثبتت التجارب أن لكل منهم فوائدة والتي تختلف أختلاف كبير عن بعضهم البعض.

الفرق بين أهمية الكركدية البارد والحار

بالطبع يوجد فرق بين كل من الكركدية البارد والساخن أو الحار من حيث الفائدة الخاصة بكل منهم ويتم توضيح الفرق بين كل منهم من خلال التعرف على فوائد كل منهم على حدى :

فوائد مشروب الكركديه البارد

1- يعالج الحمى ويحافظ على درجة حرارة الجسم وضبط السوائل بداخله.

2- مفيد جدا في زيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم البشري.

3- يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويخلصه من البكتيريا كما أنه مفيد جدا في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها الإمساك.

4- فعال جدا في التخلص من الكثير المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي والتي من بينها نزلات البرد كما يعمل على التخلص من السعال الرئوى.

5- مفيد في التخلص من ألم النقرس وأعراض التهاب المفاصل.

6- يعمل على تخلص الجسم من الجذور الحرة في الجسم ومن ثم التخلص من الأورام السرطانية ومنع تكونها في الجسم.

7- يحافظ على صحة القلب والشرايين من خلال تقليل الكوليسترول الضار في الدم.

8- يعمل على ترطيب البشرة لذا يلجأ له البعض كعلاج موضعي للتخلص من مشاكل الجلد والبشرة.

فوائد مشروب الكركديه الحار

يوجد الكثير من الفوائد في الكركدية الحار والتي من بينها ما يلي :

1- يسيطر على ضغط الدم وفعال في ضبط ضغط الدم والتحكم به، كما يعد مدر جيد للبول وينصح الكثير من الخبراء بتناول ثلاثة أكواب من الكركدية الحار في اليوم.

2- الوقاية من الكثير من أمراض القلب والمحافظة على صحته.

3- يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم حيث أنه يقي القلب والأوعية الدموية من مشاكل عدة حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

4- مفيد جدا لمرضى السكر خاصة الدرجة الثانية فيعمل على تقليل الأعراض التي تظهر على المريض والحد من مشاكله.

5- مكافح للأورام السرطانية حيث أثبتت الكثير من الدراسات على أن مشروب الكركدية الحار من المشروبات التي تحد من ظهور الأورام السرطانية في الجسم حيث يحتوي على مواد تعمل كمضادات للتورم ومن ثم التخلص من ظهور الأورام في الجسم.

6- مضاد للجراثيم حيث يحتوي على فيتامين ج التي تزيد من قدرة عمل الجهاز المناعي في الجسم وبالتالي التصدي للكثير من الأمراض.

7- تخفيف آلام الطمث حيث يعمل على ضبط هرمونات الجسم وتخلص الجسم من الكثير من المشاكل التي تحدث له خلال فترة نزول الحيض.

8- نقص الوزن كما يعد الكركديه الحار من بين المشروبات المثالية في خفض الوزن كما يساعد على هضم النشويات والسكريات في الجسم البشري ومن ثم التخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت، وهو من المشروبات الآمنة جدا للتنحيف.

ومن الممكن اليوم استخدام الكركديه في الكثير من الأشياء الأخرى حيث قد بدأت الكثير من شركات التجميل على مستوى العالم استخدام زهرة الكركديه في وضع اللون الأحمر على مستحضرات التجميل بديلا عن المنتجات الكيميائية التي كانت تستخدم من قبل.

حيث أنه يستخدم اليوم كصبغة طبيعية كما من الممكن استخدامه أيضا لتثبيت لون الشعر فهو يعطى لون أحمر، ويتم تحضير مشروب الكركدية البارد من خلال نقع كمية من ورق الكركديه في الماء البارد وتحليته بالسكر، أو من خلال وضعه في الماء المغلي في حال تناوله ساخن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *