اذاعة مدرسية عن الصداقة

تمثل الصداقة الكثير من المعاني النبيلة ، فأن يكون لديك صديق مخلص فهذا يعني أنك محظوظ، لذلك عليك الحذر عند اختيار الاصدقاء ، حتى تجد النتيجة المرجوة من صديق كالأخ يقف معك في شدتك وفي فرحك، وهنا اخترنا موضوع الصداقة اليوم ليكون برنامجنا الاذاعي عنها .

فقرات اذاعة مدرسية عن الصداقة

مقدمة الاذاعة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمدُ لله الأوّلِ والآخر، والظاهِرِ والباطن، له مقاليد السماوات والأرض، يبُسط الرزق لمن يشاء من عبادِه ويقدِر، وأشهَد أنَّ محمَّدًا عبد الله ورسوله، ابتُلِي فصبر، وأُنعِمَ عليه فشكر، فصلوات الله وسلامه عليه، وعلى آلِه وأصحابه والتابعين.

اما بعد : يسعدنا نحن طلاب المرحلة ……….. أن نقدم فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن الصداقة ، وأهمية الالتزام بها ، ولنبدأ أولى فقراتنا مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالبة …….

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى: ﴿ الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ * يَاعِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ * ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ * يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ * وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ * لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ ﴾ [الزخرف: 67 – 73].

فقرة الحديث الشريف

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثل الجليس الصالح، والسوء، كحامل المسك، ونافخ الكِير، فحامل المسك إما أن يَحْذِيَك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحًا طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحًا خبيثة”. متفق عليه.

فقرة كلمة الصباح عن الصداقة

لصداقة كلمة صغيرة في حجمها كبيرة في مدلولها وفي معناها ومضمونها ، هي اجمل شيء في الوجود وهي ايضا علاقة انسانية راقية ، وهي تعبير عن صلة بشرية رائعة وروعة من روائع التكامل والترابط بين البشر وهي ايضا جوهر الانسان ومصدقة .

انها رابطة نفسية قوية بين شخصين ، وتعتبر صفقة تجارية تتم بين طرفين متفاهمين ، ويكون عربونها المحبة والتعاون والاخلاص والثقة المتبادلة بين الطرفين .

ان الصداقة لاتقدر بثمن ولا تقاس باي مقياس ، ولا توزن باي مكيال انها اكبر من هذه الاشياء كلها ، ان المرء لايستطيع ان يعيش منفردا و في عزلة عن الاخرين بل يحتاج الى مساعدة الصديق ليقف الى جانبه ، وشر صنوف الفقر فقر الصديق والانسان يتمهل عند اختيار صديقه وانما بالعقل السليم والمنطق والفهم الدقيق.

لذلك عليك عزيزي الطالب أن تتأنى جيدا قبل اختيار الصديق، فربنا تختار صديقا يقودك إلى الشر، لذلك عليك أن تختار الأفضل دائما، الذي يرشدك إلى طريق الصواب .

فقرة يعجبني ولا يعجبني

يعجبني ولا يعجبني

يعجبني:

يعجبني الطالب الذي يصاحب الصالحين.

يعجبني الطالب الذي يحترم أصحابه.

يعجبني الطالب الذي يحفظ سر زملائه.

يعجبني الطالب الذي يسامح أصدقاءه.

يعجبني الطالب الذي لا يكذب على زملائه.

يعجبني الطالب الذي لا يغضب من زملائه.

ولا يعجبني:

ولا يعجبني الطالب الذي يصاحب المهملين.

ولا يعجبني الطالب الذي لا يحترم زملاءه.

ولا يعجبني الطالب الذي لا يحفظ سر زملائه.

ولا يعجبني الطالب الذي لا يسامح أصدقاءه.

ولا يعجبني الطالب الذي يكذب على زملائه.

ولا يعجبني الطالب الذي يغضب من زملائه.

فقرة الدعاء

اللهم إنا نعوذ بك من الدين والجبن والكسل، ونسألك الغنى مع التقى، والقوة مع العدل، والنشاط مع التوفيق

خاتمة

الى هنا قد نكون وصلنا الى اخر فقراتنا اليوم، ونوعدكم بلقاء آخر ان شاء الله ، ونتمنى أن تكون فقراتنا قد نالت اعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *