كيف كانت طفولة ” ستيف جوبز “

ستيف جوبز هو أحد الشخصيات التي برزت وكانت له بصمته الخاصة في تطوير المنتجات التكنولوجية، وقد عاش ستيف جوبز فترة طفولة صعبة وخاض فيها العديد من التجارب التعليمية المختلفة التي ساهمت في نجاحه، ولهذا سوف نوضح لكم بعض التفاصيل بخصوص حياة ستيف جوبز.

طفولة ستيف جوبز

– ستيف جوبز ولد في عام 1955 ووالده الحقيقي هو سوري الأصل من مواليد مدينة حمص ويسمى عبد الفتاح الجندلي، ولكن الذي قام بتربيته هو والده وأمه بالتبني وهما (بول وكلاراجوبز) ، لديه أخت وهي أيضًا متبناة عن طريق عائلة أخرى، وفي العائلة التي تربى فيها ستيف جوبز له أخت من أبيه وأمه في التبني ، في عام 1961 انتقلت عائلة ستيف جوبز إلى مدينة في كاليفورنيا كانت مشهورة بصناعة السيليكون.

– وهذه الصناعة اشتهرت في هذه البلدة بسبب صناعة قطع الأدوات الإلكترونية التي تتكون من مادة السيليكون ، كان ستيف جوبز في بداية طفولته يقوم بالعديد من الأعمال بنفسه بدون الاعتماد على الآخرين، وكان لا يحب الأعمال الجماعية مثل كرة القدم، وغيرها من الألعاب الجماعية التي كان يحبها من كان في عمره ، شارك في منافسة للسباحة في فترة طفولته، وكان ستيف جوبز يدرس في الشتاء في المدرسة، ويعمل في إجازة الصيف في شركة تخص أحد الجيران وكانت شركة إلكترونيات.

– وفي هذه الشركة شاهد ستيف جوبز جهاز الكمبيوتر لأول مرة في حياته، وكان عمره في ذلك الوقت 12 عام، وعندما شاهد هذا الجهاز الغريب قرر العمل على هذا الجهاز ، وعندما وصل إلى الثانوية ذهب إلى أحد الشركات لحضور بعض المحاضرات التي تتحدث عن الإلكترونيات، وطلب ستيف جوبز من رئيس هذه الشركة بعض الأجزاء التي كان يحتاج إليها حتى ينهي عمل معين كان يقوم به.

– وعرض ستيف جوبز على صاحب الشركة العمل لديه في الشركة في فترة الإجازة الصيفية لاكتساب بعض الخبرات، وبالفعل وافق صاحب هذه الشركة ، وعند عمله في هذه الشركة تعرف ستيف جوبز على مهندس الإلكترونيات الذي استفاد من خبرته بشكل كبير، وكان هذا المهندس هو (ستيفين وزنياك) الذي ساعده في تأسيس شركة آبل.

حياة ستيف جوبز بعد تخرجه من الجامعة

عندما تخرج ستيف جوبز من المدرسة الثانوية التحق للدراسة في جامعة (بروتلاند) الموجودة في ولاية ارغون، ولكنه لم يستمر في الدراسة في هذه الجامعة وفشل فيها لذلك تركها بعد السنة الأولى مباشرة ، ولم ييأس ستيف جوبز ولكنه بدأ في البحث عن العمل في مجال الإلكترونيات لأن هذا المجال الذي كان يجذبه بشكل كبير، فتقدم للعمل في شركة (أتاري) وهي أحد الشركات المتخصصة في ألعاب الفيديو جيم.

عمل ستيف جوبز مع زنياك

– عاد ستيف جوبز والتقي بزنياك مرة أخرى في عام 1975م، وقاموا معًا بتأسيس شركة آبل الشهيرة برأس مال بسيط جدًا في البداية ، وقد كان ستيف جوبز يبلغ من العمر حوالي 21 عام عندما بدأ بالعمل مع زنياك، وكان زنياك يبلغ 25 عام ، وقاموا بالتفكير سويًا في يدمج لوحة المفاتيح مع جهاز الكمبيوتر .

– وبالفعل قاموا بأول إنشاء لجهاز كمبيوتر من شركة آبل، ولاقى هذا المنتج رواج كبير وبيع عدد كبير من هذه الأجهزة وصل إلى 600 جهاز في البداية ، وكانت هذه البداية كافية لتكوين ثروة جيدة بدأوا بها توسيع حجم أعمالهم في هذه الشركة وتوالت الاختراعات في شركة آبل وظل يعمل فيها لسنوات حتى انفصل عن زنياك وأنشأ شركته الخاصة التي كانت تسمى (نكست ستب) التي كانت مشتهرة بالبرمجيات.

حياة ستيف جوبز العائلية

تزوج ستيف جوبز في عام 1991، ولديه الآن ولد وبنتان من زوجته، وله بنت من علاقة سابقة قديمة ، أصيب ستيف جوبز بسرطان في البنكرياس عام 2004م، وزرع كبد في عام 2009، وتوفى في عام 2011

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *