طريقة عمل السينابون بدون زبدة

يفضل البعض شرب القهوة مع تناول حلوى السينابون الشهية والسويسرية الأصل ، والتي أصبحت من أشهر الحلوى في العالم ، بفضل مذاقها اللذيذ والمحبب للكثيرين ، فهي عبارة عن احدى أنواع العجائن التي تخمر ، ويتم تشكيلها بعد تقطيعها طولياً ولفها على شكل دائري .

ولعل أهم ما يميزها حشوتها الغنية بالنكهات اللذيذة من سكر وقرفة وزبدة ووالجوز المجروش ( عين الجمل ) أو الصحيح ، ولها صوص خاص بها يتم تصنيعه ليوضع فوقها بعد تحميرها ، وسوف نبين لكم طريقة عمل حلوى السينابون الشهية بدون اضافة زبدة .

طريقة عمل السينابون بدون زبدة

المقادير

– 3 أكواب من الدقيق الأبيض والمنخول .
–  ربع كوب من الزيت النباتي .
– ربع كوب من الحليب البودر .
– ملعقة كبيرة من البيكنج صودا ، أو صودا الخبز .
– ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية .
– ربع ملعقة من ملح الطعام .
– ملعقة كبيرة من السكر .
– ماء دافئ للعجن .
– صفار عدد 2 بيضة .
– ملعقتين من السمن النباتي .

مقادير حشوة السينابون

– كوب من السكر البني ، أو يمكن استبداله بالسكر الأبيض الخشن .
– 3 ملاعق من مسحوق القرفة .
– كمية من عين الجمل المجروش ناعم أو خشن حسب الرغبة .
– كمية من الزبيب حسب الرغبة ، يمكن وضعها أو لا ( اختياري ) .

طريقة التحضير

– يتم وضع الدقيق في وعاء العجن ، ثم يتم اضافة جميع المكونات الجافة السابق ذكرها من خميرة وسكر وملح وحليب بودر ، وصودا الخبز ، ويتم تقليبها جيدا حتى تمام التجانس .

– يتم اضافة الماء الدافئ ، ويفضل تركه لمدة 5 دقائق قبل العجن ليتفاعل مع الخميرة ويقوم بتنشيطها ، ثم نبدأ في عجن الخليط حتى الحصول على عجينة ناعمة ولينة ويوضع صفار البيض.

– يقوم البعض بحيلة لتسريع عملية التخمر ، فيقومون باشعال الفرن حتى يسخن ثم اطفائه ، ووضع العجين بداخله ليتخمر بصورة سريعة ، بشرط يتم تغليف العجين جيداً باستخدام ورق التغليف .

– بعد مرحلة التخمر نستطيع تقسيم العجين  لقسمين وفرده على شكل مستطيل .

– يتم خلط جميع مكونات الحشوة معاً ، ثم يتم دهن العجينة بالسمن والزيت ، كما يجب الحرص على ترك الاطراف بدون دهنها بالسمن حتى نستطيع لصقها عند لفها .

– يتم توزيع الحشوة على العجينة ، ويتم لفها بشكل اسطواني ( رول ).

– يتم تقطيع الرول لحلقات متساوية ، على حسب الحجم والارتفاع المفضل لكل شخص .
– يتم وضع قطع السينابون في صينية للخبز ويفضل دهنها مسبقاً بالزيت .

– يتم ترك السينابون حتى اكتمال عملية التخمر ، ثم يتم وضعه في الفرن على درجة حرارة 180 درجة ويتم تركه لينضج لمدة 20 دقيقة ، ويجب الحرص عند خبزها حتى لا يتسبب سكر الحشوة في حرقها سريعاً .

– يتم اخراج قطع السينابون ويتم سقيها بالصوص الأبيض ، أو صوص الشيكولاته ، أو صوص الكراميل حسب الرغبة ، ويمكن اعداد بعض أنواع الصوص بالمنزل ، ويتم تقديمها مع كوب القهوة المفضل .

– عند تبقي كمية من السينابون يمكن حفظها في وعاء الخاص بالحلوى ووضعها في الثلاجة وتسخينها بالميكروويف عند الحاجة ووضع بعض من الصوص فوقها من جديد  .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *