طريقة القطايف بالسميد

تعتبر القطايف من أكثر أنواع الحلويات إنتشارا في شهر رمضان الكريم وتتميز بسهولة تحضيرها وإعدادها في المنزل هذا بالإضافة لتوفر جميع مكوناتها في المنزل وسوف نتعرف على طريقة عمل وإعداد القطايف بالسميد من خلال هذا المقال .

طريقة عمل القطايف بالسميد

المكونات

1- كوب واحد فقط من الدقيق
2- ربع كوب من دقيق السميد الناعم جيداً
3- ملعقة صغيرة من الخميرة
4- نصف ملعقة واحدة فقط من البيكنج باودر
5- رشة قليلة من الملح حسب الرغبة
6- ملعقة كبيرة من السكر
7- كوبان من الماء الساخن

طريقة عمل القطايف بالسميد في المنزل

1- يتم في البداية خلط جميع المكونات السابقة بطريقة جيدة وذلك حتى يصبح لدينا عجينة سائلة ويتم ترك هذه العجينة تخمر لفترة من الوقت وعلى أن يتم تحريك العجينة بين فترة وأخرى خلال فترة تخميرها.

2- نقوم بعد ذلك بإحضار مقلاة ونضعها على النار مع ضرورة أن هذه المقلاة مصنوعة من التيفال أو السيراميك حتى لا يلتصق بها العجين.

3- نقوم بوضع كمية بسيطة من عجينة القطايف على سبيل المثال يتم وضع ربع كوب فقط ونتركها حتى تتحمر ويظهر بالعجينة بعض الفقاعات على الوجه ونقوم برفع الوعاء من على النار.

4- يتم وضع القطايف على قطعة قماش بجانب بعضهم البعض مع ضرورة ألا يضعوا فوق بعضهم.

5- نقوم بعد ذلك بحشو القطايف بعد إعدادها بالجبنة أو المكسرات مع غلقها بشكل جيد ويتم قليها في زيت غزير حتى يتغير لونها للون الذهبى ومن الممكن أن نقوم بتحميرها من خلال دهنها بكمية بسيطة من الزيت والسمن ونقوم بوضعها في الفرن حتى يتحمر لونها قليلاً ويتم بعد ذلك إخراج القطايف ووضع الشربات البارد عليها ونتركها فترة قليلة حتى تتشرب الشربات ونضعها في الأطباق الخاصة بالتقديم.

طريقة عمل شربات القطايف

المكونات

1- كوب من الماء.

2- كوبان فقط من السكر.

3- نصف ليمونة.

 طريقة التحضير

1- يتم في البداية وضع السكر مع الماء ونقلبه بطريقة جيدة على نار هادئة وذلك حتى يغلي الخليط ومن الممكن أن نقوم بتخفيفه بكمية بسيطة من الماء إذا كان ذات تركيز كثيف.

2- يتم رفعه عقب ذلك من على النار ونضيف له نصف الليمونة مع التقليب ونتركه حتى يبرد ونضعه فوق القطايف المصنوعة بالسميد الساخنة.

أفكار مختلفة لحشو القطايف بالسميد

تعتبر القطايف من أكثر أنواع الحلويات المنتشرة في خلال شهر رمضان الكريم وترغب الكثير من السيدات في تغيير طريقة تقديمها كل يوم عن اليوم الأخر وسوف نقدم إليكم أفكار مختلفة لحشو القطايف بالسميد مثل:

1- حشو القطايف بالجبنة مع إضافة كمية قليلة من السكر والقرفة لها.

2- حشو القطايف مع القشطة والفستق.

3- حشو القطايف مع القشطة وجوز الهند المطحون ومن الممكن أن نضيف كمية بسيطة من السودانى والزبيب.

4- حشو القطايف مع الشوكولاته.

نصائح عديدة عند صنع القطايف بالسميد في المنزل

1- من الممكن أن نستبدل الماء الدافيء باللبن الساخن عند صنع عجينة القطايف بالسميد حيث يضيف ذلك لها طعم لذيذ ومذاق جميل ويجعلها دسمة.

2- من الممكن أن يتم الإحتفاظ بالقطايف بعد إعدادها في الفريرز ولكن مع ضرورة أن يتم الإحتفاظ بها عقب أن يتم حشو بالأفكار المختلفة السابقة وعند تحضيرها يتم إخراجها من الفريزر وتركها فترة في درجة حرارة الغرفة ويتم عقب مرور فترة قليها أو تحميرها في الفرن ونضع الشربات البارد فوقها ونستمتع بطعها اللذيذ.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    alaa eldin
    2018-10-02 at 12:12

    طريقه جميله ارجو عمل طريقة الكنافه الملفوفه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *