افتتاح مستشفى جابر الجديدة في جنوب السره

كتابة rovy آخر تحديث: 02 أكتوبر 2018 , 00:59

عمل وزير الصحة الكويتي ، الشيخ باسل الصباح ، على التصريح عن تصور جديد يشمل المنظومة الصحية في البلاد ، و كان هذا ضمن وضع آليات جديدة كان من بينها افتتاح مستشفي جابر الجديدة.

التصور الجديد للمنظومة الصحية الكويتية

تقدم السيد باسل الصباح بالحديث عن المنظومة الصحية الكويتية ، و النظام الجديد الذي تتبعه ، و ذلك وفقا لعدد من الآليات الشفافة و الواضحة ، و التي سوف يتم الاعتماد عليها في الفترة المقبلة ، حيث تمت الاشارة إلى ان هذه الآليات سوف يتم تطبيقها في العديد من المستشفيات الكويتية  ، و على رأس هذه المستشفيات مستشفى جابر التي يتم افتتاحها حديثا في الفترة المقبلة.

مستشفى جابر الجديدة

مستشفى جابر الجديدة هي واحدة من اهم المستشفيات الكويتية ، التي سوف يتم فتحها في الفترة المقبلة ، و أنها سوف تفتح أبوابها لكافة المراجعين ، كما أن هذه المستشفى تم التصريح عن أنها سوف تعتمد على آلية حديثة ، و أنها سوف تعمل على تخفيف الضغط الواقع على مستشفى مبارك الكبير ، الموجودة في منطقة جنوب السره.

تفاصيل مستشفى جابر الجديدة

– أما بالنسبة لتفاصيل المستشفى ، فقد تطلبت العديد من التراخيص الطبية ، و كذلك كان السبب وراء تأخير افتتاح المستشفى ، حيث ان المستشفى سوف تعتمد على آليات حديثة بدءا من النظام الالكتروني الجديد الذي يتم من خلاله التقديم لطلبات التراخيص الطبية ، هذا البرنامج الذي سوف يعمل على توفير الوقت و السرعة للراغبين في الحصول على تلك الخدمات الطبية.

– أما بالنسبة لتجهيزات هذه المستشفى الحديثة ، فسوف يتم العمل على توفير احدث التجهيزات العلمية ، و التي توفر مستوى مرتفع من الإنجاز و العطاء لكافة المحتاجين لتلك الرعاية الصحية ، و ان الافتتاح سوف يتم على شكل مرحلة جديدة تحمل التطوير لكافة الاجراءات الخاصة بالمستشفيات ، في القطاع الصحي الكويتي.

أقسام مستشفى جابر الجديدة

– اما في ما يتعلق بالأقسام المتواجدة في المستشفى ، و سوف تشمل المرحلة الأولى عدد من الأقسام التي سوف يتم تشغيلها سريعا ، و التي تشمل اقسام الحوادث و الطوارئ و الاسعافات و غيرها ، و كذلك المختبرات و التي تم العمل على تجهيزها على أعلى مستوى و وفقا لأحدث المعايير العالمية ، و عدد من الاجنحة الكبيرة و الغرف الصغيرة في المستشفى ، هذا بالاضافة إلى ان المستشفى سوف تضم عدد كبير من الاقسام الاخرى ، و التي توفر الرعاية الصحية اللازمة لكافة المرضى.

– سوف يتم امداد المستشفى بعدد كبير من الأقسام الطبية المختلفة ، و من بين هذه الاقسام كافة ما يتعلق بالرعاية لمرضى الصدر و الامراض الصدرية ، و كذلك امراض القلب و محتاجي الرعاية المركزة ، و كذلك سوف يلحق بالمستشفى قسم خاص للرعاية الطفيلية ، و كذلك سوف تضمن المستشفى مركز للعلاج الطبيعى تم تجهيزه بأحدث التجهيزات العالمية ، و مركز للاشعة ، هذا فضلا عن عدد من المختبرات ، بالاضافة إلى مركز خاص للحمل و الولادة.

– أما بالنسبة للقوة التشغيلية للمبني ، فسوف يعتمد المستشفى على عدد كبير من العاملين و الموظفين ، هذا بالإضافة إلى توفير عدد من أفضل العاملين بقطاع التمريض ، و كذلك الاطباء ، و الاجهزة الآلية التي تعتمد على احدث التقنيات العالمية ، و ذلك للعمل على تشغيل المستشفى ، بالشكل الذي تعتمد عليه رؤية الكويت الطبية للفترة المقبلة ، و التي تسعى لتكون الكويت واحدة من أهم الأماكن التي توفر المعالجة الطبية عالميا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق