موضوع تعبير عن ” الإنترنت “

الإنترنت هو نظام اتصال شبكي عالمي يتم استخدامه لتبادل المعلومات عن طريق وسائط مختلفة، فهو يعمل على نقل المعلومات بين شبكه عالمية تتشكل من عدد كبير من الحواسيب والأجهزة الإكترونية الاخرى .

تعبير عن الإنترنت

أصبحت الحياة العصرية أسهل ، ويعود الفضل في ذلك إلى المساهمة الهائلة لتكنولوجيا الإنترنت في التواصل وتبادل المعلومات، فلا شك أن الإنترنت جعل حياتنا أسهل وأكثر راحة، نحن يمكننا استخدام الإنترنت للتواصل مع الناس في جميع أنحاء العالم ، والقيام بأعمال تجارية باستخدام الإنترنت ، وتكوين صداقات جديدة ومعرفة ثقافات مختلفة ، والبحث عن المعلومات ، والدراسة وغيرها .

يمكن للإنترنت أن يسمح للشخص بالتواصل مع الأشخاص في أي مكان من العالم تقريبًا من خلال الإنترنت أو البريد الإلكتروني ، دون الحاجة إلى مغادرة الغرفة ، حيث أصبح من الممكن الآن إرسال رسالة إلى أي جزء من العالم من خلال عنوان بريد إلكتروني بسيط ويتم تسليم الرسالة في غضون ثوان ، وكل الشركات تستخدم البريد الإلكتروني في الأعمال التجارية ، حيث سمحت سهولة البريد الإلكتروني للشركات بالتوسع والتواصل مع البائعين والعملاء في جميع أنحاء العالم  .

أصبح التواصل الشخصي أكثر سهولة بفضل البريد الإلكتروني،  وتعتبر غرف المحادثة ومؤتمرات الفيديو من أحدث الإضافات في هذه التقنية وقد سمحت هذه الشبكات للشعوب بالدردشة بسهولة ، إلى جانب ذلك ، هناك الكثير من خدمات الرسائل المتوفرة ، وبمساعدة هذه الخدمات ، أصبح من السهل جدًا إنشاء الصداقة العالمية حيث يمكنك مشاركة أفكارك مع الآخرين واستكشاف الثقافات الأخرى ، كما يسمح الإنترنت للأشخاص داخل المؤسسة بالاتصال وتبادل المعلومات بسهولة .

ربما تكون المعلومات هي أكبر المزايا التي يوفرها الإنترنت، فالإنترنت هو كنز افتراضي من المعلومات ، أي نوع من المعلومات حول أي موضوع متاح على شبكة الإنترنت ، ومحركات البحث مثل جوجل وياهو في خدمتك عبر الإنترنت ، وهناك كم هائل من المعلومات المتاحة على الإنترنت لكل المواضيع المعروفة للإنسان ، والتي تتراوح بين القانون الحكومي والخدمات ، والمعارض والمؤتمرات التجارية ، ومعلومات السوق ، والأفكار الجديدة والدعم الفني ، والقوائم ببساطة لا حصر لها .

والترفيه هو أحد الأسباب الشائعة الأخرى التي تجعل الكثير من الناس يفضلون تصفح الإنترنت ، إن تنزيل الألعاب أو مجرد تصفح مواقع المشاهير هي بعض الاستخدامات التي اكتشفها الناس ، حتى المشاهير يستخدمون الإنترنت بشكل فعال للحملات الترويجية ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الألعاب التي يمكن تنزيلها مجانًا .

كذلك الناس في هذه الأيام لا يحتاجون للذهاب إلى قاعة السينما ، فبدلاً من مشاهدة الأفلام في السينما ، أصبحت الآن شركات تقدم خدماتها حيث يمكنك تنزيل أو طلب أفلامك المفضلة ومشاهدتها عبر اتصال سريع بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تنزيل برامج مهمة أخرى أو الموسيقى المفضلة لديك في غضون بضع دقائق .

من خلال شبكة الإنترنت ، حدث للتسوق تحولاً كاملاً بفضل مساهمات الإنترنت، حيث أصبح لديك العديد من مواقع الويب التي تبيع أنواعًا مختلفة من المنتجات عبر الإنترنت ، وكل ما تحتاج إليه هو اختيار المنتج المطلوب أو المزايدة عليه ، كما يمكن إجراء المعاملات المالية بالكامل عبر الإنترنت ، وقد حصلت التجارة الإلكترونية على تسهيلات بسبب الإنترنت ويمكن إجراء صفقات تجارية عالمية كاملة عبر الإنترنت .

ومع ذلك ، فبالنسبة إلى جميع مزايا الإنترنت وجوانبه الإيجابية ، فإن له جانب مظلم وقبيح أيضًا ، أصبح الأطفال في هذه الأيام يفقدون قدرتهم على التواصل مع الآخرين ، فهم معتادون على التواصل مع الآخرين عبر الإنترنت ، لكنهم لا يستطيعون التواصل مع الآخرين من خلال وجهًا لوجه بطلاقة .

وأحد عيوب الإنترنت الأخرى أنه سمح لعدد كبير من الأشخاص الوصول إلى مختلف المواقع والمنتديات وغرف الدردشة المتاحة ، وقد سمح ذلك للأفراد المنحرفين في بعض الأحيان بالاستفادة من الأبرياء وإساءة معاملتهم ، وقد سمعنا الكثير من الأخبار أن الغشاشين يستخدمون الإنترنت لتنفيذ الجرائم و استغلال الآخرين .

كذلك فقد وفرت شبكة الإنترنت طرق سهلة للأطفال للوصول إلى المواد الإباحية ، وهذا يمكن أن يجعلهم إما أن يكونوا منحرفين جنسياً أو مدمنين للجنس ، هذه الظاهرة تسببت أيضا بظهور مشكلة أخرى ، وهي زيادة انتشار الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STD) في الأطفال ، ووفقا للتقارير ، يصاب واحد من كل أربعة مراهقين بالـ STD كل عام ، ويشجع المحتوى الجنسي الموجود على الإنترنت على ممارسة الجنس الغير آمن ويخلق مفاهيم خاطئة في أذهان الطلاب .

شكلت النقاط المذكورة أعلاه تحديات جديدة للمعلمين وأولياء الأمور ، هناك مطالب من مختلف الجهات أنه ينبغي أن يكون هناك نوع من التنظيم لفحص هذه المسألة ، ومع ذلك ، فإننا نعتقد أنه بدلاً من جعل الإنترنت من المحرمات ، يجب علينا تثقيف الأطفال لاستخدامها لمصلحتهم ، من المستحسن أن يقوم الوالدان بمراقبة الوقت الذي يقضيه أطفالهم على الإنترنت ، وإذا أمكن فإنه يجب وضع حد زمني يسمح لهم باستخدام الإنترنت لوقت معين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *