طريقة شرب زيت السمسم

- -

زيت السمسم هو أحد أنواع الزيوت النباتية التي ثبت أنه له العديد من الفوائد الهامة ، و هذه الفوائد يمكن الحصول عليها عن طريق تناول الزيت عبر الفم أو استخدامه موضعيا.

زيت السمسم

يختلف زيت السمسم الخام عن الأصناف التي تشاهدها عادة في متجر البقالة ، و عادة ما يظهر بلون أصفر باهت لأنه يتم الحصول عليه من خلال بذور السمسم الخام الباردة بدلاً من المحمصة ، و هذا يؤدي إلى مذاق أقل طعمًا أقل بشكل ملحوظ من زيوت السمسم المحمصة ، و يستخدم الإصدار الخام كمساعدات غذائية ، و الغرض منه هو علاج العديد من الحالات الصحية ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول ، و أعراض البرد و الانفلونزا المبكرة ، و التهابات الفم و الحنجرة.

وضع زيت السمسم على الخضروات

صب زيت السمسم الخام على الخضروات الطازجة و الأسماك أو غيرها من الأطعمة ، و قد تفضل زيت السمسم الخام بدلاً من الناتج عن السمسم المحمص بسبب محتواه الغذائي غير الكامل ، و زيت السمسم هو مصدر ممتاز لفيتامين E ، الذي يخفض الكوليسترول ، و الأحماض الدهنية اوميجا 6 ، و التي قد تساعد على تنظيم ضغط الدم .

كما يحتوي هذا الزيت أيضًا على المغنيسيوم و النحاس و الحديد و فيتامين ب 6 و الكالسيوم ، هذا إلى جانب أن الخضروات الورقية الخضراء الداكنة تتطلب أيضا كمية صغيرة من الدهون الغذائية من أجل الامتصاص السليم للفيتامينات و المعادن.

استبدال زيوت الطهي بزيت السمسم

استبدل زيت السمسم الخام بالزيت الطبيعي المنتظم إذا كنت تستخدم نظامًا غذائيًا خامًا أو ترغب في تجنب الأطعمة المعالجة ، و يفضل عدم تسخين زيت السمسم عند درجات الحرارة المرتفعة ، الأمر الذي يمكن أن يضر بالمحتويات الغذائية و يضعفها.

 نصائح لشرب زيت السمسم

– يمكنك شرب زيت السمسم البارد المضغوط للحصول على صحة جيدة ، و هذا الزيت على تحسين الشيب المبكر من الشعر ، كما أن شرب زيت السمسم البارد المعالج يعالج أعراض انخفاض ضغط الدم و مكافحة التوتر و الاكتئاب و تحسين صحة الفم و يحافظ على الصحة الجيدة.

– يمكنك شرب زيت السمسم في الصباح الباكر في المعدة الفارغة و استخدامها للحد من الجوع لتناول الطعام.

– في حين أن شرب زيت السمسم مباشرا في الكبد ، يساعد على تحسين مستوى الطاقة في الجسم ، يساعد زيت السمسم المضغوط على البارد على تحسين صحة الفم و البشرة ، كما سيستخدم العديد من الناس زيت السمسم البارد المضغوط كزيت للطهي.

نصائح لشراء زيت السمسم

– للحصول على هذه الفوائد لجسمك ثم قم بشراء زيت السمسم البارد مباشرة من مصنع الزيت أو من مكان موثوق بتصنيع الزيوت الخام ، و تجنب شراء ذلك الموجود بمحلات البقالة ، و ذلك لأنه لن يفي بتلك الاحتياجات التي ترغب بها.

– يمكن أن يتحول زيت السمسم الخام بسرعة زنخ ، و حتى تتمكن من تفادي هذا حاول ابقاء الزجاجات مغلقة بإحكام ،  يجب تجنب تسخين زيت السمسم عند استخدامه للطهي ، حتى لا يتحول مذاقه إلى مذاق مر.

– لا يزال زيت السمسم الخام عبارة عن دهون يجب عليك استخدامه بشكل معتدل في الطعام لتجنب زيادة الوزن غير المرغوب فيها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *