تعرف على جميع انواع ” النسر ” بالصور

- -

النسر طائر قوي يوجد منه العديد من الأنواع، وفيما يلي قائمة بأهم أنواع النسور، وصفاتها وأهم ما يميز كل نوع عن غيره .

أهم أنواع النسور وصفاتها

1- نسر الأنديز ” The Andean condor “

هو طائر من أمريكا الجنوبية من عائلة النسر العالمي الجديد Cathartidae، وهو العضو الوحيد في جنس Vultur، ويوجد في جبال الأنديز وسواحل المحيط الهادئ المجاورة لأمريكا الجنوبية الغربية، وهو أكبر طائر في العالم من خلال قياس وزنه وطول جناحيه، ويبلغ الحد الأقصى للجناح 3.5 متر .

2- النسر الأسود ” The black vulture “

النسر الأسود المعروف أيضا باسم النسر الأمريكي الأسود، هو طائر في عائلة نسر العالم الجديد التي تمتد من جنوب شرق الولايات المتحدة، إلى وسط شيلي وأوروغواي في أمريكا الجنوبية، وعلى الرغم من وجود أنواع شائعة ومنتشرة على نطاق واسع، إلا أنها تتميز بتوزيع محدود نوعًا ما من مواطنيها، وهذا النوع هو العضو الوحيد المتبقي من جنس Coragyps، في عائلة Cathartidae، ويسكن هذا النوع مناطق مفتوحة نسبيا، والتي توفر الغابات المتناثرة أو الشجيرات، مع جناحيه البالغين 1.5 متر، والنسر الأسود هو طائر كبير، له ريش أسود، ومنقار قصير .

3- نسر كاليفورنيا ” The California condor “

نسر كاليفورنيا هو أكبر الطيور البرية في أمريكا الشمالية، تم انقراض هذا النوع في البرية في عام 1987، ولكن تم إعادة إدخال الأنواع إلى شمال أريزونا وجنوب يوتا، والجبال الساحلية في وسط وجنوب كاليفورنيا، وشمال باجا كاليفورنيا، وهو العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من جنس الجمناز .

4- نسر كيب ” The Cape griffon “

نسر كيب المعروف أيضا باسم نسر Kolbe، هو نسر العالم القديم في الأسرة Accipitridae، إنه مستوطن في جنوب أفريقيا، ويوجد أساساً في جنوب أفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وفي بعض أجزاء شمال ناميبيا، إنه يعشش على المنحدرات ويضع بيضة واحدة في السنة، ومنذ عام 2015، تم تصنيفه على أنه مهدد بالانقراض، وهذا النسر الكبير له لون برتقالي، ذو عيون بنية مصفرة إلى برتقالية وعنق أحمر .

5- نسر سيناريوس ” The cinereous vulture “

هو طائر كبير جذاب يوجد في معظم أنحاء أوراسيا، ومن المعروف أيضا باسم النسر الأسود، نسر الراهب، أو النسر الأسود الآسيوي، وهي عضو في عائلة Accipitridae، والتي تضم أيضًا العديد من الطيور الجارحة النهارية الأخرى مثل الطائرات الورقية والحراب والصقور، وهو واحد من أكبر اثنين من النسور في العالم القديم، حيث يبلغ أقصى حجم لهما 14 كجم ( حوالي 30 رطلاً )، وطول 1.2 متر ( حوالي 4 قدم )، و 3.1 متر ( أكثر بقليل من 10 قدم ) للأجنحة .

6- النسر المصري ” The Egyptian vulture “

الذي يطلق عليه أيضاً نسر الزبال الأبيض، أو دجاج الفرعون، هو نسر صغير في العالم القديم والعضو الوحيد في جنس النيوبرون، يتم توزيعه على نطاق واسع، تم العثور على النسر المصري في جنوب غرب أوروبا وشمال أفريقيا إلى الهند، إن نمط جناحيه المتناقض والذيل يجعله مميز أثناء الطيران، وتتغذى النسور المصرية بشكل رئيسي على الجيف ولكنها انتهازية وتفترس الثدييات الصغيرة والطيور والزواحف، كما أنها تتغذى على بيض الطيور الأخرى، وتكسر أكبرها بإلقاء حصاة كبيرة عليها .

7- النسر ذو الرأس الصفراء ” The greater yellow-headed vulture “

النسر ذو الرأس الصفراء المعروف أيضًا باسم نسر الغابات، هو نوع من الطيور في عائلة الكارثيداي، تم العثور عليه في أمريكا الجنوبية في الغابات المنخفضة الاستوائية الرطبة، وهو طائر كبير إلى حد ما، مع جناحيه من 166-178 سم، ووزن 1.65 كيلوغراما، وطول الجسم من 64-75 سم، وريش أسود، والرأس والعنق اللذان لا يمتلئان بالريش، يتراوحان من اللون الأصفر العميق إلى البرتقالي الباهت .

8- نسر غريفون ” The griffon vulture “

نسر غريفون هو نسر كبير للعالم القديم في عائلة Accipitridae، ومن المعروف أيضا باسم غريفون الأوروبي الآسيوي، ولا ينبغي الخلط بينه وبين نوع مختلف آخر هو نسر غريفون في ( Rüppell ( Gyps rueppellii، ويرتبط ارتباطا وثيقا بالنسر الأبيض ( Gyps africanus ) .

9- نسر الهيمالايا ” The Himalayan vulture “

نسر الهيمالايا أو نسر غريفون الهيمالايا، هو نسر العالم القديم في الأسرة Accipitridae، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالنسر الأوروبي ( G. fulvus )، وقد وجدت هذه الأنواع على طول جبال الهيمالايا والهضبة التبتية المجاورة، وهي واحدة من أكبر اثنين من النسور في العالم القديم والطيور الجارحة الحقيقية .

10- النسر الهندي ” The Indian vulture “

النسر الهندي هو من نسر العالم القديم الأصلي المنتمي إلى الهند وباكستان ونيبال، وقد تم إدراجه ضمن قائمة النسور المعرضة للانقراض بشكل خطير في القائمة الحمراء للـ IUCN منذ عام 2002، حيث انخفض عدده بشدة، وتوفت النسور الهندية بسبب الفشل الكلوي الناجم عن التسمم بالديكلوفيناك، ويتكاثر هذا النوع بشكل رئيسي على صخور التلال في وسط الهند .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *