طريقة تنفيذ البحيرات الصناعية

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 03 أكتوبر 2018 , 12:16

يعتبر تنفيذ البحيرات الصناعية للحدائق المائية أو الخارجية أحد الهوايات الممتعة والمسلية ، كما أنها قد تكون ضرورية في نفس الوقت ، فتحتاج النافورات والشلالات الخارجية لأحواض مثل هذه البحيرات ، ويقدم لكم هذا الموضوع الطريقة البسيطة لإنشاء بحيرة صناعية غير مكلفة باختصار  ، لأن هذه الهواية تحتوي على العديد من التفاصيل  بشكل خاص في حالة تربية الأسماك الذهبية أو الشبوط الياباني .

طريقة شركة تترا Tetra لإنشاء البحيرات الصناعية

تعتبر شركة تترا من أشهر الشركات في مجال تربية أسماك الزينة والمعدات والبيئات الخاصة  بها ، وتضم قسم خاص للعناية بالحدائق المائية وتربية الأسماك في النافورات الخارجية والبرك الصناعية ، وتستطيع تقديم طريقة بسيطة وغير مكلفة لبناء بركة صناعية باستخدام مادة لاينر Liner ، وهي عبارة عن مادة من البلاستيك مصنوعة من PVC ، توجد في صورة طبقات سواء اللون كبيرة الحجم ، والتي لا تتفاعل مع الماء أو المواد الأخرى ، وليس لها تأثير سام على الحوض والكائنات التي تعيش بداخله ، هذه المادة تشبه البلاستيك  أو النايلون المستخدم في الزراعة المغطاة ، وتتميز بأنها غير قابلة للتمزق ، لذلك تعرف باستخدامها كعازل للحول دون تسرب الماء إلى التربة ، وبالتالي الحفاظ على الحوض حتى لا يفشل .

خطوات إنشاء البحيرة الصناعية بالصور

– تحديد مساحة وشكل البحيرة المراد تنفيذها على الأرض .

– يتم حفر التحديد الذي قمت به على الأرض ، يكون العمق وشكل الطبقات حسب الرغبة ووفقا لنوع الأسماك ، لكن لا يجب أن يقل  هذا العمق عن 50 سم إلى متر واحد .

– يتم ترتيب حواف الحفرة التي ستوضع عليها مادة اللاينر والصخور  ، كما يتم تعديل الأرض والتخلص من الجذور والأشياء الحادة غير المرغوب فيها .

– يوضع فرش مادة اللاينر بعناية لتغطية جميع الحواف والاتجاهات الخاصة بالبحيرة ، يأتي اللاينر في صورة طبقات كبيرة وكلما زادت مساحته زاد سمكه ، مما يضمن مقاومة أفضل ، ويكون اللاينر ضمن عبوات حاصة لحفظه .

– يتم عمل السياج الصخري حول الحوص وداخله بعد ملأ البحيرة بالماء بالكامل .

– تزرع النباتات المائية الطافية والغطسة ، وتوضع مضخة ، نافورة مناسبة وإضاءة ، وتضاف الاسماك بعد أسبوع  من إنشاء البحيرة .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: