قائمة بـ ” ابراج دبي ” واسمائها

دبي هى واحدة من أجمل المدن العربية وتتميز دبي بأبراجها العالية وناطحات السحاب المتعددة، وقد بدأت ثورة ناطحات السحاب في دبي منذ عام 1979 حينما تم تشيد مركز التجارة العالمي بدبي ومنذ ذلك الحين شهدت البلاد تطورًا ملحوظًا في الطراز المعماري بالمدينة وفي هذه السطور نستعرض قائمة بعدد كبير من ابراج دبي واسمائها بالصور.

قائمة بـ ابراج دبي

1-برج القرن الواحد والعشرين

يقع برج القرن الواحد والعشرين على طريق الشيخ زايد في دبي، ويتكون البرج من 55 طابق، ويبلغ ارتفاعه 269 متر، وقد اكتمل بناؤه في عام 2003، وكان في ذلك الوقت أطول برج سكني في العالم وذلك حتى تم بناء برج ايريكا في ملبورن باستراليا، ويسكن بهذا البرج طاقم طيران الامارات، وسفير شيلي وعدد من الشخصيات الهامة.

2-برج مارينا 23

يتكون برج مارينا 23 من 90 طابق ويبلغ ارتفاعه 392.8 متر،  وقد تم بناء البرج في عام 2007، كما كان البرج أطول برج سكني في دبي حتى تم بناء برج الأميرة المجاور له، ويحتوي البرج على 57 حمام سباحة، كما أن كل دوبلكس بالبرج مزود بمصعد خاص به، وقد بيعت حوالي 79 % من حصص البرج قبل ان ينتهي بناؤه.

3-برج الأميرة

يتكون برج الأميرة من 101 طابق، ويبلغ ارتفاعه 414 متر، ويعد البرج ثاني أطول مبني سكني في دبي، وقد سمى برج الأميرة بهذا الاسم حيث تم بناء تاج كبير اعلى سطح البرج، ويتميز البرج بوجود أكثر من 700 شقة فارهة بداخله.

4- برج الطاير

يتكون برج الطاير من 59 طابق وقد تم الانتهاء من تصميم البرج في عام 2005، ولكن تم الانتهاء من العمل به وافتتاحه في عام 2009، ويبلغ ارتفاعه 249 متر، ويتكون البرج من 244 وحدة سكنية مختلفة الأحجام والتصميمات، وقد تم بناؤه بواسطة مجموعة الشافر العامة للانشاءات.

5- برج الماس

يتكون برج الماس من 68 طابق ويبلغ ارتفاعه 360 متر، وقد انتهى بناؤه في يناير 2008، وقد كان البرج أطول أبراج دبي وذلك حتى تم افتاح برج خليفة في عام 2010، وقد قامت بأعمال التصميم والبناء شركة WS Atkins PLC.

6- برج اليعقوب

اليعقوب هو ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها 328 متر، ويتكون البرج من 69 طابق وقد تم الانتهاء من بناؤه في عام 2013، وهو ملكية خاصة لسيف الدين يعقوب، وهو فندق مكون من 224 غرفة، كما أن تصميم الفندق مستوحى من تصميم برج اليزابيث في لندن، ولكن بدون وجود الساعة الشهيرة.

7-برج العرب

يعد برج العرب واحد من أشهر ابراج دبي، ويبلغ ارتفاع البرج 321 متر، واكتمل العمل بالبرج وتم افتتاحه في عام 1999م، وقد تم تأسيس البرج بواسطة شركة Atkins architect Tom Wright، والتي تقول عن المبنى بأنه ايقونة خاصة بدبي وأنه بمجرد النظر اليه يتعرف الشخص عليه دون أن يقرأ وصف للصورة، فهو واحد من أهم العلامات المميزة لدبي.

8- برج خليفة

لا يوجد شك بأن برج خليفة واحد من أروع الأبنية في العالم، ويبلغ ارتفاع برج خليفة 828 متر، ويتميز البرج بواجهته التي تضئ في المساء في منظر جمالي رائع، وقد حاز البرج على عدد من الألقاب العالمية حينما تم افتتاحه في عام 2010 ولكنها تغيرت عقب أن تم بناء عدد من الأبراج وناطحات السحاب العالمية التي تخطت هذا البرج، ومن بين الألقاب التي حصل عليها البرج أطول مبنى سكني في العالم، وأطول برج ذو حمام سباحة، وأطول مصعد.

9- برج السيف

يتكون برج السيف من 44 طابق، ويبلغ ارتفاعه 215 متر، وقد تم افتتاحه في عام 2005، وهو واحد من أطول أبراج دبي وأجملها على الاطلاق.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *