مطابخ مفتوحه على الصاله بشباك

المطابخ المفتوحة : يتطلع الكثير من الاشخاص من فتح المطبخ على الصالة من خلال إضافة نافذة تمريري في أحد جدران المطبخ، وهناك الكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها في مطابخ مفتوحه على الصاله بشباك، حيث يمكن إن تحتوي على مساحة مضادة وعمل منطقة بار صغيرة، ويمكن الحصول على تصميم إبداعي حقيقي من خلال نوافذ المطبخ التمريرية ، كما يمكن استخدام بعض هذه الأفكار  للعمل على تجديد المطبخ.

المطبخ المفتوح هو تخطيط رائع لمتابعة باقي افراد المنزل أثناء إعداد وجبات الطعام، وإنها أيضًا طريقة رائعة للحصول على المزيد من الإضاءة والتهوية إلى المطبخ، وستجعل الشقة ذات المساحات الصغيرة تبدو أكثر اتساعًا، وتوفر الانفتاح دون حدوث الفوضى والضوضاء أو اختلاط الروائح.

تصميمات مطابخ مفتوحه على الصاله بشباك

استخدام الألواح الزجاج بدون إطارات

تعتبر الجدران الزجاجية بدون إطارات طريقة أكثر أناقة لمنع الشحوم والضوضاء الغير مرغوب فيها عند الطهي، كما أنها تسمح بمشاهدة ما يحدث في بقية المنزل.

يمكن اختيار شباك زجاجي مفصلي أو ألواح زجاجية منزلقة حتى تستهلك مساحة أقل وتتيح عمل مطبخ مفتوح على الصالة من خلال ذلك الشباك.

استخدام لوحات زجاجية ذات اطارات

منذ عام 2014  ظهرت الجدران الزجاجية ذات الإطارات السوداء تعطي بيئة أكثر عصرية في حين أنها ليست أنيقة مثل الجدران الزجاجية بدون إطار، ويتم أيضا استخدام لوحات زجاجية ذات اطارات بيضاء .

ولإضافة الدفء إلى المكان يمكن اختيار إطارات خشبية ذات درجات الخشب العادية مما يعطي شعور بالدفء والاناقة .

دمج فواصل ثنائية الطي

تعطي الفواصل ثنائية الطي مطبخًا قابلاً للتحويل، لأنها تطوى وتفتح المطبخ بشكل أنيق لتكشف عن مطبخ مفتوح ، وعندما تغلق ، تساعد على إخفاء عملية الطهي وما ينتج عنه من رواح وشحوم عن بقية المنزل، وتعد آلية الثني الثنائي مصدرًا رائعًا للمطابخ صغيرة الحجم، نظرًا لأنها لا تشغل مساحة كبيرة سواء تم استخدامها في الشباك أو في الابواب.

وتعمل النوافذ القابلة للطي التي يتم تركيبها على الجزء العلوي على إنشاء ممر خاص بالمطبخ، ويساعد على جعل عملية تقديم الوجبات أسهل كثيرًا عند فتحها ، كما إنها تخلق مساحة أكثر لإعداد الطعام.

تثبيت نافذة تمرير في المطبخ

من المفترض أن تمنح نافذة تمرير في المطبخ المزيد من الراحة في نقل الطعام إلى منطقة تناول الطعام بعد الطهي، وهي طريقة فعالة لفتح المساحة في المطابخ الصغيرة مع ضمان الاحتفاظ ببعض الخصوصية.

ويمكن إجراء عملية تثبيت نافذة تمرير صغيرة أو كبيرة حسب مساحة كل مطبخ .

طاولة افطار مرتفعة

يساعد وضع طاولة افطار مرتفعة أو مقعد في مدخل المطبخ المفتوح على تكوين  شباك للمطبخ، كما أنها تساعد على إخفاء المطبخ بشكل جزئي عند مشاهدته من الخارج، وهي طريقة رائعة لعمل منطقة تناول طعام إضافية في المنزل، ولكن يعيب هذه الطريقة إنه لا يحجب الروائح غير المرغوب فيها أو الشحوم.

سهولة التنفيذ دون التخطيط لهياكل الجدار

تغني المطابخ المفتوحه على الصاله بشباك من إنشاء جدران خرساني يحيط بالمطبخ بالكامل، حيث يمكن إخفاء ما تحتاج إلى إخفاؤه مع الحفاظ على بقية المطبخ مفتوحًا للضوء وتدفق الهواء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *