افضل انواع الارانب للتسمين

الأرانب هي إحدى أنواع الحيوانات الأليفة التي تتميز بطعمها اللذيذ بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية، والأرانب من الحيوانات المعروف عنها أنها تتكاثر بشكل سريع، وفي نفس الوقت تضع الأنثى الأرنب عدد كبير من الأرانب في كل ولادة ولهذا سوف نتناول معكم أفضل أنواع الأرانب التي يمكن تربيتها للتسمين.

أنواع الأرانب 

هناك عدة أنواع من السلالات تصلح للتسمين، وكذلك هناك العديد من الأنواع تصلح للتهجين مثل الأرانب ذات اللون الأبيض، الأحمر، الأسود والرمادي ومن هذه الأنواع ما يلي:

سلالة فلمش جاينت

تعتبر هذه السلالة من أفضل السلالات التي تصلح للتسمين، وتتميز هذا النوع من الأرانب بأن حجمها عملاق وبدين وممتلئة باللحم، وقد يصل وزن الأرنب الواحد عند البلوغ إلى تسع كيلو جرام ، ولون هذه السلالة أبيض ورمادي، وتتميز الأرانب في هذه السلالة بأن سمعها قوي، وتأكل كثيرًا وتستطيع الأنثى أن تلد في المرة الواحدة ثمانية أرانب.

سلالة الشانشيلا

هذا النوع من السلالات الموطن الأصلي لها هو فرنسا، وأكثر ما يميز هذه الأرانب أنها تستطيع الحياة في درجة حرارة منخفضة ومرتفعة لذلك فهي تتكيف مع جميع درجات الحرارة ، وتعتبر هذا النوع من الأرانب متوسطة الحجم، وتستطيع الأنثى أن تحمل في العام أكثر من خمس مرات، وهي توجد بألوان أبيض ورمادي وأزرق.

سلالة البابيون

توجد سلالة البابيون في جميع أنحاء العالم، وهي تتميز بأنها أرانب كثيرة الإنجاب، ويمكن للأرانب أن تحمل أنثى الأرنب في أثنا عشر صغيرًا من الأرانب ، وأصل هذه السلالة مجهول، ولكنها منتشرة بشكل أكبر في بريطانيا، وتتميز باللون الأبيض ذات البقع السوداء.

سلالة كاليفورنيا

هذه السلالة المنشأ الأصلي لها هو كاليفورنيا في أمريكا، وهي سلالة متوسطة في الحجم، فعند سن البلوغ تبلغ الأرنب حوالي خمسة كيلو جرام، وكل أرنبة تنتج في العام الواحد تقريبًا ثمانية وعشرون أرنب ، هذه السلالة هي نتاج هجين ما بين سلاسة النيوزلندية البيضاء وسلالة الشنسيلا، وهي تتميز باللون الأبيض والذيل الأسود.

سلالة البوسكات

هذه السلالة من السلالات المتميزة جدًا والمنشأ الأصلي لها هو فرنسا، وهي تتميز باللون الأبيض الناصح، وذات عيون بنية ، تتميز هذه الأرانب بكثرة لحمها ووزنها الزائد، وهي من الأرانب التي تصنف أنها بدينة لأن وزنها قد يصل إلى ستة كيلو جرام.

السلاسة النيوزلندية البيضاء

هذه السلالة من الأنواع المناسبة جدًا لمن يريد القيام بمشروع تربية الأرانب وتحقيق الربح منها، لأن هذه السلاسة تتميز بالصحة الجيدة، ومقاومة جسمها للعديد من الأمراض والفيروسات ، الموطن الأصلي لهذه السلالة هي الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تتميز بعدة ألوان منها اللون الأحمر، الأسود ، تتميز هذه الأرانب أنها متوسطة الحجم ويبلغ وزن الأرنب الواحد منها خمسة كيلو جرام، وهي من أكثر الأنواع انتشارًا وتميزًا.

السلالة البولندية

الأرنب البولندي من السلالات التي تتميز بشكلها الجميل، فهي تستخدم للزينة في الغالب أكثر من الاستفادة من لحمها، وهي تتميز باللون الأبيض والأسود.

الأرنب الياباني

هذه السلالة المنشأ الأصلي لها هو اليابان، ولكنها منتشرة في جميع أنحاء العالم، والذي يربي هذه السلالة يربيها في المقام الأول للاستفادة من فروها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *