معلومات عن القط السيامي الأصلي

- -

القطط السيامي من أشهر سلالات القطط التي عرفت، ويرجع تاريخ القطط السيامي إلى تايلاند فهي تعتبر أشهر سلالة اسيوية والتي بدأت تعرف مع بداية القرن التاسع عشر، ثم بدأت في الانتشار داخل أمريكا الشمالية ودول أوروبا، وذلك عندما قام القنصل البريطاني الموجود في تايلاند زوجين من فصيلة القطط السيامي إلى أخته أثناء عودته الى بريطانيا، وقد أحبت أخته القطط بشكل كبير حتى انها انشات نادي للقطط في عام 1901م .

شكل القطط السيامي

إن القطط السيامي لها شكل مميز عن باقي القطط، فهي تمتلك عيون زرقاء، ولها فرو ناعم وقصير، كما أن لها جسم عضلي كبير، ولون الفراء يكون عادة أبيض مائل الى اللون الكريمي، ولكن يمتلك وجهها لون داكن عن باقي الجسم، كما ان لها اذن طويلة وذيل قصير .

بعض المعلومات عن القطط السيامي

في أواخر الخمسينات و أوائل الستينات من القرن العشرين، قد تم تهجين القطط السيامي، وذلك لتصبح أكثر طول ونحافة، وذلك بعدما زادت شعبية القطط السيامي كثيرا، ثم في بداية الثمانينات تم عمل منظمة كبيرة لحماية نوع من القطط السيامي من الانقراض والحفاظ على نوعها الأصلي من التهجين .

كما أن القطط السيامي التي تم تهجينها تعرف بانها اجتماعية جدا وذكية ايضا في التعامل مع الناس، كما انها مرحة بشكل كبير في جميع مراحل حياتها حتى مرحلة البلوغ، فتبدا بعدها التفاعل مع البشر ومع القطط الأخرى من نوعها او من أنواع اخرى، وتختلف وقتها نبرة القطط من قط الى اخر، فبعض القطط يمكن ان تشعر انها تتحدث اليك، والبعض الاخر يصدر أصوات نبرتها عالية جدا .

ويعيش القطط السيامي عادة حوالي عشر أعوام ويمكن ان يصل عمرها الى 12 عام، ولكن القطط السيامي بها اعلى نسبة وفيات بالمقارنة مع القطط الاخرى، وقد يكون سبب الموت عادة ناجم عن اصابتهم بالأورام، وأكثر أنواع الأورام انتشار هو سرطان الثدي .

تربية القطط السيامي

تعتبر القطط السيامي من أفضل أنواع القطط التي يمكن تربيتها في البيت، فهي تتعامل بشكل تفاعلي من صاحبها، فالقطط تشعر عادة بحنان وحب مالكها وتكون مخلصة بشكل كبير له، ويأكل القط السيامي عادة كل أنواع الأسماك وبعض الاطعمة الاخرى، ومنها الأرز والخضراوات والعديد من الأطعمة المتنوعة .

لون القطط

لون القطط من الأشياء الرائعة التي تتميز بها القطط السيامي، فعادة تولد القطط السيامي بلون Hبيض ناصع، ولكن كلما كبرت في العمر كلما تغير لونها في بعض المناطق المعينة من الجسم والوجه، وعادة يتغير بشكل كامل لون الوجه والزيل والارجل والاذن، وذلك يرجع الى عامل جيني، فهو يؤثر بشكل كبير على بعض الانزيمات التي تنتج صبغة الميلانين وهي تتأثر بشكل كبير بدرجة الحرارة، وذلك لأنه كلما ارتفعت درجة الحرارة كلما قل انتاج تلك الانزيمات والتي تصبغ الشعر .

بعض خصائص القطط السيامي

بعض مالكي القطط السيامي يمكنهم تدريب القطط على بعض الأشياء مثل جلب الاشياء، فهي من الأشياء الرائعة التي تتمتع بها القطط، كما يمكن أن تظل الام الحامل من القطط حوالي 65 يوم، ولكن يوجد بعض القطط يصل حملها الى 71 يوم، ولكن يحدث هذا نادرا، في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب على الفور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *