تعرف على ” انواع وحيد القرن ” بالصور

- -

وحيد القرن هو نوع من الثدييات يتميز بالحجم الكبير ، و اتباع نظام غذائي آكل الأعشاب ، و- أكثرها شهرة – أبواق الأنف الكبيرة التي هي جزء من كل نوع من الحيوانات . لدى وحيد القرن بشرة واقية سميكة و هو واحدة من أكبر الكائنات الحيوانية في العالم . الفيلة فقط هي أكبر الحيوانات على الأرض .

هناك خمسة أنواع رئيسية من وحيد القرن . ينتشر وحيد القرن ( أو ما يعرف بالكركدن ) في جميع أنحاء أفريقيا مع بعض الأنواع في آسيا . في ما يلي نظرة على الأنواع الخمسة المختلفة من وحيد القرن الموجودة حول العالم اليوم .

وحيد القرن الأبيض

وحيد القرن “الكلاسيكي” هو وحيد القرن الأبيض . النوع الأكثر شيوعا من وحيد القرن على الرغم من مواجهة تعريض خطير بسبب الصيد غير المشروع . توجد عدة أنواع فرعية من وحيد القرن الأبيض ، و يمكن للذكور الوصول إلى ما يصل إلى 2400 كيلوغرام . إنهم منتشرون في مختلف المناطق في أفريقيا ، حيث تستضيف حدائق حيوانات عديدة حيوانات وحيد القرن البيضاء في جهود الحفاظ على البيئة في جميع أنحاء العالم .

وحيد القرن الابيض

وحيد القرن الأسود

على الرغم من الاسم ، لا يتم تحديد وحيد القرن الأسود و الأبيض استنادًا إلى اللون . بدلاً من ذلك ، يتم إعطاء الاسم لتمييز الاثنين من بعضهما البعض . تمتلك حيوانات وحيد القرن السوداء قرونين تقليديتين ، على الرغم من أنه في بعض الحالات قد يكون لديهم ثلاثة قرون . و الفرق الرئيسي بين وحيد القرن الأسود و الأبيض هو أن وحيد القرن الأسود أصغر من حيث الحجم ، حيث يصل إلى حوالي 1600 كيلوغرام في المتوسط . إنه يقع في مناطق مختلفة من إفريقيا بما في ذلك تنزانيا و زيمبابوي و جنوب إفريقيا .

وحيد القرن الجاوي

وحيد القرن الجاواي هو أكثر أنواع وحيد القرن المهددة بالانقراض في العالم ، و واحد من الثدييات الكبيرة المهددة بالانقراض في العالم . لا يوجد سوى حوالي 60 من هذه الحيوانات المتبقية على الكوكب بأكمله . يحتوي فقط على قرن واحد ، و هو نوع أصغر من وحيد القرن من الأنواع الأخرى . تم العثور على ما تبقى من وحيد القرن الجاواي في حديقة أوجونغ كولون الوطنية في جاوا ، إندونيسيا .

وحيد القرن الهندي

هناك نوع آخر ذو قرن واحد ، يسمى وحيد القرن الهندي “وحيد القرن الأكبر حجماً” . هذه الحيوانات يمكن أن تصل إلى 3200 كيلوغرام و تعيش في الهند و نيبال على التحفظات المحمية . وحيد القرن الهندي معرض لخطر كبير أيضًا .

وحيد القرن السومطري

الأصغر بين جميع أنواع وحيد القرن ، و وحيد القرن السومطري لديه قدر كبير من الشعر. يقع على ارتفاعات أعلى في سومطرة و بورنيو ، و هو حاليًا أحد أكثر أنواع وحيد القرن المهددة في العالم ، في المرتبة الثانية بعد وحيد القرن الجاواي . في الواقع ، فقط حوالي 275 من وحيد القرن السومطري تبقى في البرية . و هو أصغر من الأنواع الأخرى أيضًا ، حيث يصل وزنه إلى 1000 كيلوغرام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *