اسرع الوسائل لعلاج كدمات الوجه

قد يتعرض الشخص على مدار اليوم أو في الحياة بصفة عامة للكثير من الحوادث سواء أن كانت تلك الحوادث بسيطة أو كبيرة، وقد يتعرض إلى الكدمات في الجسم والوجه الأمر الذي يزعج الشخص بشكل كبير.

طرق علاج كدمات الوجه سريعا

علاج كدمات الوجه من الأمور التي من الممكن أن تأخذ الكثير من الوقت كما يتوجب عليكم توفير عناية خاصة للمنطقة المصابة حتى لا تتعرض إلى المضاعفات أو حدوث تشوهات بالوجه، ولابد من التعرف على مراحل كدمات الوجه لمعرفة الطريقة المثالية للتخلص منها على الفور ومراحل تلك الكدمات ما يلي :

المرحلة الأولى

والتي تبدأ بعد تعرض الشخص إلى الكدمة بشكل مباشر ويشعر بعدها الشخص المصاب بألم شديد خاصة حول العين، ولون الجلد لا يتغير في تلك المرحلة ولكن قد يظهر فقط تورمات خفيفة في تلك المنطقة.

المرحلة الثانية

والتي تبدأ بعد ساعتين إلى أربع ساعات من الكدمة فيشعر المصاب بالمزيد من الألم كما يحدث هنا تغير في لون الجلد حيث يصبح لون الجلد باللون الأرجواني ومن ثم يتحول إلى اللون الأحمر.

المرحلة الثالثة

وهي آخر مرحلة تمر بها الكدمات بصفة عامة وهنا تتحول المنطقة المصابة إلى اللون الأزرق وفي بعض الأحوال الشديدة تميل إلى اللون الأسود وقد يشعر المريض بألم شديد عند الضغط على تلك المنطقة المصابة.

في الكثير من الأحيان قد لا تتطلب الكدمات التي تظهر على الوجه أو في الجسم كله علاج وهي تختلف من تلقاء نفسها ولكن بعض مرور فترة من الزمن على حسب شدة الكدمه وعلى حسب مكان تواجدها في الوجه، ولكن من الممكن تخفيف الأعراض التي يعاني منها المريض من خلال الكثير من العلاجات المنزلية الفعالة والتي تكون على الشكل التالي :

1- وضع كمية من الثلج على المنطقة التي تظهر بها الكدمة في الوجه، مع الأخذ في الاعتبار عدم وضع الثلج بشكل مباشر على الوجه وأن يتم استخدام قطعة من القماش النظيف ووضع الثلج بها حيث أن قطعة الثلج المباشر على كدمة الوجه تزيد من الأمر سوء.

2- أن يتم تدليك المنطقة التي تظهر بها الكدمة مرتين في اليوم بخليط مكون من زيت الكافور وعصير البصل فهو مفيد جدا في إزالة الكدمات من الوجه.

3- تحضير منقوع الحبة السوداء من خلال نقع كمية منها في الماء المغلي لمدة يوم كامل ومن ثم تدليك منطقة الكدمة بها لمدة ربع ساعة يوميا وحتى تزول نهائيا من على الوجه.

4- تناول بعض من الأدوية التي توصف من قبل الطبيب المختص والتي غالبا ما تكون عبارة عن المضادات الحيوية ومسكن للألم.

5- عدم تعرض المنطقة المصابة من الوجه إلى المجهود أو حتى التعرض إلى الشمس.

أعراض خطيرة عقب الكدمات

وقد يتطلب الأمر زيارة الطبيب المختص على الفور وهي الحالات الأكثر صعوبة ويظهر بها الكثير من الأعراض الغير معتادة والتي من بينها الصداع الشديد مع الشعور بألم متواصل في منطقة الكدمة بالإضافة إلى الكثير من الحالات الأخرى والتي تتمثل في :

1- أن تتغير المنطقة المعرضة إلى الكدمة للون الأحمر أو الأزرق على الفور فهو من علامات الخطورة.

2- ظهور بعض علامات الكدمات على الوجه والجسم والتي لا يكون لها سبب رئيسي مثل الإصابة بالصدمات أو التعرض إلى حادث.

3- التعرض إلى النزيف الغير طبيعي من أحد مناطق الجسم مع ظهور الكدمات.

4- ظهور العديد من الكدمات الكبيرة على الوجه بدون سبب واضح مع الشعور بالألم الشديد.

وهنا يتوجب سرعة التوجه إلى الطبيب المختص من أجل فحص المريض والتأكد من عدم وجود مشكلة صحية خطيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *