اهم تفاصيل مبادرة ” الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها “

في إطار العديد من المبادرات التي يتم إقامتها دوما بغرض تحقيق الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات بوجه عام و لدبي على وجه التحديد ، تم اطلاق العديد من المبادرات الهامة و كان من بينها مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها.

مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها

– تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، بإطلاق تلك المبادرة أمس في أبو ظبي ، و كان ذلك في حضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة ، و هذه الدورة كانت انطلاقا من مبادرة عرفت باسم أساسيات شباب 101 ، و التي تندرج تحت عنوان أساسيات العمل الحكومي ، تلك التي قامت بتنظيمها المؤسسة الاتحادية للشباب ، و ذلك بمشاركة عدد كبير من الشباب و الشابات من مختلف أنحاء الدولة ، و قد وصل عددهم إلى 4000 شاب و شابة.

– و أثناء الاحتفال بإطلاق هذه المبادرة صرح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، بأن الحكومة الخاصة بدولة الإمارات تعتبر نموذجا يحتذى به عالميا ، و أن الشباب في هذه الحكومة هم جزء هام من الدولة و شركاء في النجاح ، و إنهم ثوابت في تلك السياسة الموضوعة لها ، و هم المعتمد عليهم في مواكبة متطلبات المستقبل الخاصة بالدولة بشكل عام.

تفاصيل عن مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها

– أثناء الاحتفال تم الحديث عن أهمية هذه المبادرة و بعض التفاصيل الخاصة بها ، فتحدثت وزيرة الدولة لشئون الشباب شما بنت سهيل المزروعي ، و قد صرحت بأن هذه المبادرة تعتبر واحدة من أهم الأساسيات الخاصة بالشباب ، و التي تم اطلاقها من قبل المؤسسة الاتحادية للشباب ، و ذلك بهدف إيجاد نوع مبتكر من مختلف طرق التواصل بين كافة الأبناء و الحكومة ، و ذلك بهدف العمل على صنع القرار بالإمارات.

– و اعتمادا على هذا فقد تحدثت إلى الشباب قائلة لهم أن دورهم في هذا الاحتفال ليس إلا رسالة يتم إطلاقها للعالم كله ، بأنهم أساس المستقبل و صناعه ، و أن الهدف من هذه المبادرة إشراكهم لتأسيس مزيد من الثقة الموضوعة على عواتقهم في قيادة الدولة.

– اعتمادا على هذه القيم تم إطلاق عدد كبير من المبادرات الهامة الخاصة بالشباب ، و التي تم إطلاقها من قبل البرنامج الوطني لقيم الشباب ، هذه المبادرات التي تم إطلاقها اعتمادا على التوجيهات الخاصة التي قدمتها الشيخة فاطمة بنت مبارك ، ام الامارات رئيس الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة و الطفولة ، و ذلك بهدف ترسيخ القيم الإماراتية التي أرساها الشيخ زايد رحمه الله في مختلف الأجيال الشابة.

اختصاصات مبادرة الإمارات تصنع غدها بهمة شبابها

– أما فيما يتعلق بالاختصاصات الخاصة بالمبادرة ، فقد تم العمل على إطلاقها لتكون قبل مختلف المستجدات الخاصة بالعلوم ، و كذلك العمل على بناء الحضارة و بناء المستقبل ، و ذلك بأفضل الطاقات البشرية ، مع العمل على استعراض الاستراتيجية الموضوعة للدولة ، و كذلك توفير كافة الإمكانيات التي تعزز التعامل مع البيئة و البحث العلمي في عدد من المجالات المعرفية ، منها الرعاية الصحية و الطب العضوي و البرمجة و تحليل البيانات و الميكانيكية و الروبوتات و غيرها.

– هذا إلى جانب أن المبادرة قد اهتمت أيضا استراتيجية الذكاء الاصطناعي ، التي سوف يتم العمل على التحول إليها في المستقبل القريب ، و التي تعتبر أهم ما أشارت إليه القيادة الرشيدة ، كذلك سوف تعمل المبادرة على دعم الشباب في المشاريع الصغيرة و متناهية الصغر و المتوسطة ، و التي سوف تساهم في توفير بيئة جديدة للشباب تحقق لهم طموحاتهم.

– على صعيد آخر سوف تهتم المبادرة بالعمل على توفير ما يعرف باسم الطاقة النظيفة ، و العمل على توفير استهلاك الطاقة بنسبة جيدة ، و ذلك لما يوفر الرؤية المستقبلية الموضوعة لمستقبل دبي ، و ذلك بالاتفاق مع كل من وزارة الطاقة و الصناعة ، هذا بالإضافة إلى العمل على توفير مجتمع متلاحم يرتقي بمستقبل الدولة على عدد من المحاور التي تم وضعها من قبل تلك القيادة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *