السعرات الحرارية في اللحوم الباردة

توحد السعرات الحرارية في اللحوم الباردة على شكل بروتينات، وتحتوي اللحوم على سعرات حرارية عالية من الدهون مثل لحم البقر المشوي وأنواع مختلفة من النقانق.

وعادة ما يتم تقديم جميع أنواع اللحوم الباردة كمقبلات بجانب شرائح الخضار والجبن، وتعتبر اللحوم الباردة المشوية أحد الخيارات الصحية كجزء من نظام غذائي متنوع ومتوازن.

طريقة عمل اللحوم الباردة

كلما ارتفعت نسبة السعرات الحرارية في اللحوم كلما ارتفعت نسبة الدهون، ويتم إجراء عملية صناعة اللحوم الباردة باستخدام نترات الصوديوم كمادة حافظة، ويتم اضافة بعض النكهات الاصطناعية مثل اضافة نشا الذرة وأضاف السكر على الرغم من أنها لا تكون ذو طعم حلو، حيث أن أغلب اللحوم الباردة تحتوي على العسل وشراب القيقب ، أو شراب الذرة الذي يحتوي على نسبة كبير من الفركتوز.

عدد السعرات الحرارية  في اللحوم الباردة

تحتوي اللحوم الباردة سواء كانت اللحم المقدد أو شرائح الديك الرومي أو السلامي على سعرات حرارية عالية تأتي من البروتين، ويعد تناولها من الطرق التي تساعد على زيادة كمية البروتين اليومية، وفيما يلي السعرات الحرارية الخاصة باللحوم الباردة واللحوم، وهي أفضل طريقة لتحديد القيمة الغذائية للحوم الباردة .

السعرات الحرارية

وفقًا لقاعدة البيانات الوطنية للمغذيات المرجعية القياسية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي 2 اوقية من اللحوم الباردة المشوية على 66 سعرًا حراريً تقريبًا، ويتم استخدام السعرات الحرارية من قبل الجسم للحصول على الطاقة وتختلف استخدامها على أساس الجنس والعمر ومستوى النشاط.

البروتين

يحتوي 2 أوقية من اللحوم الباردة خاصة لحم البقر المشوي على 10 جرام من البروتين، والبروتين هو عنصر غذائي أساسي يستخدم لتطوير الأنسجة والحفاظ عليها، ويعمل على حماية الجسم من العدوى وتعزيز النمو والشفاء، وتؤكد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الأطفال يحتاجون إلى 13 إلى 34 جرام من البروتين يوميا حسب عمرهم، والمراهقون يحتاجون إلى 46 إلى 52 جرام من البروتين يوميا، والكبار يحتاجون إلى 46 إلى 56 جراما من البروتين يوميا.

الدهون

وجبة من اللحم البقري المشوي الباردة تحتوي على 1.9 جرام من الدهون، منها 0.6 جرام دهون مشبعة و 0.76 جرام دهون غير مشبعة، وتعتبر الدهون من العناصر الغذائية الضرورية ، ولكن الإرشادات الصحية تنصح بالحد من تناول الدهون الكلية بنسبة تتراوح من 20 إلى 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية، والدهون غير المشبعة هي أكثر صحة من الدهون المشبعة لأن الوجبات الغذائية الغنية بالدهون المشبعة مرتبطة بأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.

الفيتامينات و المعادن

تحتوي وجبة اللحوم الباردة المشوية على كمية من المعادن والفيتامينات التالية : 1.14 ملليجرام من الحديد ، و 11 ملليجرام من الماغنيسيوم ، و 142 ملليجرام من الفوسفور ، و 172 ملجرام من البوتاسيوم ، و 623 ملليجرام من الصوديوم ، و 1.85 مليجرام من الزنك، و 0.22 مليجرام من فيتامين ب 6 ، و 27 ملليجرام من الكوليسترول، وتعتبر اللحوم الباردة المصنوعة من اللحم البقري المشوي ليست مصدرا جيدا للفيتامينات C أو A أو D أو E.

النتريت

غالبًا ما تستخدم النتريت في اللحوم الباردة المشوية واللحوم المعالجة الأخرى لمنع التلف، وتعمل على تأخير نمو البكتيريا، والحفاظ على النكهة والحفاظ على اللون، وتم بحث العلاقة بين النترات وبعض الأمراض المزمنة وتعترف وزارة الزراعة الأمريكية بالنتريتات كمضاف غذائي آمن، وبناءً على الأدلة الحالية فإن فوائد النيتريت تفوق المخاطر المحتملة.

السعرات الحرارية للحوم الباردة المصنعة

56 جرام من البيف تحتوي على١٧٥ سعرة حرارية.
45 جرام من الديك الرومي يحتوي على٤٠ سعرة.
56 جرام من الديك الرومي المدخن يحتوي على ٥٦ سعر حراري.
85 جرام  من الروست بيف يحتوي على ١٠٦ سعر حراري.
26 جرام من السجق البقري يحتوي ١٠٣ سعر حراري.
56 جرام من السلامي البقري  شريحتان  ١٩٢ سعر حراري .
45 جرام من الهوت دوج بيف يحتوي على١٤١ سعر حراري.
45 جرام هوت دوق دجاج يحتوي على١٠٠ سعر حراري.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *