الأكلات الصينية الاقل في نسبة الكربوهيدرات

إذا كنت من عشاق الأكل الصيني وتتبع حمية غذائية، فليس عليك التوقف عن تناول الطعام الصيني لاتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، فقط عليك أن تختار أطباقك من الأكل الصيني بعناية، إذ يمكن أن تحتوي الوجبة النموذجية لمطعم صيني رئيسي مثل دجاج السمسم مع الأرز الأبيض على 76 جرام من الكربوهيدرات.

لذا عليك إن تعلم ما تأكله، وما يجب تجنبه، ويمكن لحميتك الغذائية التي تتبعها أن تسمح لك بالاستمتاع بالمأكولات الصينية مع الحفاظ على كربوهيدرات منخفضة قدر الإمكان.

الاعتماد على أطباق الشوربة

بدلا من أن تطلب لفات البيض، فطائر باللحم المقلي، الزلابية، نخب الجمبري أو الروبيان المقلية، كطبق فاتح للشهية، يمكنك أن تستبدل هذه الأطباق العالية الكربوهيدرات بأطباق الشوربة والتي منها طبق شوربة شوش البيض المقلي، إذ أنه عادة ما تعتمد

الشوربات على نشا الذرة الغني بالكربوهيدرات كمكثف، والذي يمكن أن يضيف حوالي 7 جرام من الكربوهيدرات لكل ملعقة طعام.
كل ما عليك أن تطلب المساعدة وأنت داخل المطعم الصيني لاختيار أحد أنواع الحساء الموجود في القائمة والذي يتم إعداده بدون نشا الذرة.

أطباق بدون أرز

الخضار المقلي أو اللحم البقري الصغير أو الدجاج أو الروبيان أو مزيج مثل لحم البقر مع الفطر، كلها خيارات لتناول أكل صيني منخفض الكربوهيدرات، إذا تم تقديمها بدون نودلز أو أرز.

أيضا لأن العديد من أطباق الطعام الصيني المقلي تأتي مع صلصة البرقوق والبرتقال والحلويات والحامض أو المحار.
أطلب أن يكون طبقك المفضل دون أي صلصة، أو يأتي مع كمية صغيرة جدا من الصلصة، لأن هذه الصلصات تحتوي على كمية كبيرة من السكر وغالبا ما تشمل نشا الذرة.

اللحوم المشوية أو الدواجن أو المأكولات البحرية

تجنب الأطباق الصينية التي تحتوي على اللحوم والدواجن والأسماك أو المحار التي تم خبزها أو دهانها بخليط سميك ومقلي، خاصة إذا كان الطعام يقدم في صلصة سميكة.

يمكن أن يحتوي المطعم الذي يقدم طبقًا من المكونات الغنية بالصلصة، مثل لحم الخنزير الحلو أو الحامض على أكثر من 70 جرامًا من الكربوهيدرات، حتى بدون إضافة المعكرونة أو الأرز.

لذلك اختر الأطعمة المشوية بدلاً من ذلك، مثل السمك المشوي أو أسياخ الدجاج أو اللحم البقري، وإذا كانت الأطباق المشوية غير متوفرة ، فابحث عن مقبلات البخار.

بيض فو يونج

Egg foo young هو مزيج من الخضروات المفرومة والبيض والقطع الصغيرة من اللحوم أو المأكولات البحرية أو الدواجن المطبوخة في فطيرة شبيهة بالعجة.

يوصي جورج ستيلا، الشيف الذي يستضيف برنامج Food Network “Low Carb and Lovin ‘It” ، بدمج البيض الصغير في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، سواء قمت بإعداده في المنزل أو طلبه في مطعم.

يتم تقديم بيض الفو الصغير تقليديًا مع صلصة بنية داكنة مصنوعة من صلصة الصويا وصلصة المحار ونشا الذرة. عليك تخطي الصلصة لتجنب الكربوهيدرات الزائدة.
Egg foo young

هو طبق صيني أمريكي طور في القرن التاسع عشر من قبل المهاجرين من جنوب الصين.

ووفقًا لما كتبه الكاتب الغذائي ميا شين، فإن صفار البيض يشبه العجة المليئة بقطع صغيرة من الروبيان ولحم الخنزير المشوي والخضروات مثل البصل الأخضر وبراعم الفاصوليا.

بعد أن يتم قليها بسرعة، يتم تقديم فطيرة البيض الصغيرة كفطائر فردية مع صلصة gravylike المحضرة من مرق ونشا الذرة وصلصة الصويا أو صلصة المحار،في بعض الأحيان. مع بعض التعديلات ، يمكن أن يكون البيض فو الصغير اختيارًا صحيًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون منخفض الصوديوم.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *