علاج السعال بالزنجبيل

يعد السعال أحد الأمراض الشائعة الذي يصاب به الكثير من الناس، و السعال أو الكحة تصيب الكبار والصغار على السواء، وإذا لم تعالج فقد تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات الخطيرة على الجسم، والكحة لها العديد من العلاجات الفعالة في القضاء عليها ومن هذه العلاجات الزنجبيل، ولهذا سوف نلقي الضوء عن كيفية علاج السعال عن طريق الزنجبيل.

نبذة عن الزنجبيل

الزنجبيل أحد أنواع الأعشاب التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض المختلفة، وهو يحتوي على مركبات غذائية هامة مثل البروتينات، المعادن، الأحماض الأمينية، حمض الفوليك، الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم.

طريقة استخدام الزنجبيل لعلاج السعال

– الزنجبيل من الأعشاب التي ثبت نجاحها في علاج الكحة والتخلص منها بشكل نهائي وذلك لو تم شرب كوب من الزنجبيل أكثر من مرة في اليوم في فترة وجود السعال ، و يتم تحضير مشروب الزنجبيل عن طريق؛ وضع ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء المغلي مع تغطية الزنجبيل لأنه يحتوي على زيوت طيارة، لذلك ينصح أن يغطى لمدة خمس دقائق.

– ولكن يجب الحذر أنه لا يجب الإفراط في تناول الزنجبيل فإن الكمية المسموح بها هي 4 جارم في اليوم، كذلك لا يجب تناول الزنجبيل للأشخاص المصابين بوجود سيولة في الدم ، يحتوي الزنجبيل على بعض المواد الفعالة التي تعمل على تخفيف ألم الحلق وتعمل على علاج السعال والتخلص منه لو تم الاستمرار على شرب مشروب الزنجبيل ، ولتحقيق أفضل النتائج يتم تحلية مشروب الزنجبيل بالعسل لأن العسل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تعمل على مكافحة السعال بشكل فعال.

 المكونات

ملعقة كبيرة من الزنجبيل – ملعقة كبيرة من العسل – زيت زيتون – دقيق – منديل وشريط لاصق.

طريقة التحضير

يتم مزج العسل مع الزنجبيل والطحين بشكل جيد حتى يمتزجوا تمامًا ونضع عليهم زيت الزيتون ، يوضع هذا الخليط على منديل ويتم وضع المنديل على الصدر أو الظهر مع لفه بشريط لاصق ، وسوف يساعد هذا الخليط على التخلص من السعال في أسرع وقت، ولكن يجب أن يترك هذا الخليط على الصدر فترة لا تقل عن ثلاث ساعات.

طريقة أخرى لاستخدام الزنجبيل

– يتم تقشير الزنجبيل جيدًا مع تقطيعه إلى أجزاء صغيرة بعد أن يتم التخلص من القشرة، ويقطع بعد ذلك إلى مكعبات صغيرة ، و يتم بشر القليل من الليمون حتى يتم الحصول على ملعقة من قشر الليمون المبشور ويتم بعد ذلك وضعه في إناء على النار مع الزنجبيل المقطع في كوب من الماء ويترك على نار متوسطة.

– يغلى الخليط جيدًا ويترك على نار هادئة لمدة خمس دقائق بعد الغليان، ثم يغطى ثم يصفى ويم تحليته بعسل النحل حسب الرغبة، ويتم عصر القليل من الليمون على هذا المشروب ، يتم شرب هذا المشروب لمدة ثلاثة أيام على الأقل متتاليه للحصول على أفضل النتائج.

أهمية مشروب الزنجبيل في علاج السعال

يستخدم الزنجبيل مع الليمون والعسل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في التخلص من علاج نزلات البرد والسعال، لأن هذا الخليط يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تساعد في تهدئة الالتهاب في مكان الحلق ، وكذلك يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في التخلص من العدوى مكافحة الميكروبات المسببة لالتهاب الحلق والإصابة بالسعال ، و العناصر الموجودة في الليمون تعمل على توفير فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الخلايا البيضاء التي تعتبر مقوي جيد للمناعة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *