مارك والبرج الفنان الامريكي الاعلى اجرا والمدان جنائيا

ولد مارك ويلبرغ في حي دورتشستر في مدينة بوسطن، ماساشوستس، في 5 يونيو 1971 ، وهو ممثل أمريكي ومنتج ومغني راب ومؤلف أغاني، من أشهر ألبوماته الموسيقية التي أصدرها ألبوم أنت يجب أن تؤمن، وهو الأصغر بين تسعة أطفال، طلق والداه في عام 1982، فقسّم وقته بينهما، ودرس في مدرسة ثانوية Copley Square على شارع Newbury في بوسطن، وعندما بلغ عمره 13 عامًا، أدمن ويلبرغ على الكوكايين ومواد أخرى ولم يحصل على شهادة الثانوية العامة حتى يونيو 2013.

إدانة بجناية اعتداء وسجن

في يونيو 1986، طارد ويلبرغ وثلاثة أصدقاءه ثلاثة أطفال أميركيين من أصل أفريقي وأثناء مطاردتهم صرخوا فيهم اقتل الزنجي، قتل الزنجي، ورموا الحجارة عليهم، في اليوم التالي، تبع ويلبرغ وآخرون مجموعة من أطفال المدارس قاموا برحلة ميدانية على الشاطئ، وصاحوا فيهم بنعوت عرقية، في أغسطس 1986، تم رفع دعوى مدنية ضد ويلبيرغ لانتهاكه الحقوق المدنية لضحاياه، وتمت تسوية القضية في وقت لاحق.

في أبريل 1988، اقترب ويلبيرغ من رجل فيتنامي، في الشارع، وضربه علي رأسه بعصا خشبية كبيرة، أفقده الوعي بينما كان يطلق عليه قرف سخيف فييتنام. في نفس اليوم، هاجم أيضاً رجلاً فيتناميًا ثانيًا، ولكمه في عينه دون استفزاز، ألقي القبض على ويلبيرج، واتهم بمحاولة قتل، وأقر بأنه مذنب في الاعتداء.

وحكم عليه بالسجن لمدة عامين، قضي منها 45 يومًا فقط من مدة العقوبة، ولكنه يحمل سجلًا دائمًا للجناية، في أغسطس 1992، كسر وايلبرغ البالغ من العمر 21 عاما فك أحد الجيران في هجوم غير مبرر.

وفي تعليقه عام 2006 على جرائمه السابقة، قال ويلبرغ إن الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله هو الاعتذار عن تلك الأفعال المروعة، وقال ويلبيرج إنه اعتمد على توجيه كاهن رعيته ليدير ظهره للجريمة، و إنه أخبر عصابته في الشارع أنه سيتركهم وأنهم قاموا ببعض المشاجرات الخطيرة معه.

من الموسيقي إلي التمثيل

من مهنته الموسيقية المبكرة، انتقل ويلبيرغ إلى التمثيل، ظهره لأول مرة في فيلم رجل النهضة عام 1993، وكان أول دور له في البطولة في فيلم الخوف عام 1996، تلقى مديحا نقديا عن أدائه.

وتوالت أعماله السينمائية الكبيرة، ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. للدراما الرياضية السيرة الذاتية “المقاتل”، ترشيح لجائزة الأوسكار كمنتج لأفضل فيلم.

كما ترشيح لجائزة Golden Globe لأفضل ممثل في الدراما، في عام 2010، عمل كمنتج تنفيذي لأربعة مسلسلات HBO: Entourage 2004-2011 ، وBoardwalk Empire 2010–2014 ، How to Make It in America (2010-2011 وBallers 2015ويعرض إلى الآن

الممثل الأعلى أجرا في العالم

نشرت مجلة Forbes “فوربس” الأمريكية، تقريراً عن أكثر الممثلين والممثلات أجراً، في العالم، خلال عام 2017، الذين بلغ مجموع أرباحهم 720 مليون دولار، ما بين يونيو 2016 حتى يونيو 2017، وذلك بناء على إحصاءات مركز نيلسن ومواقع ComScore، وBox Office Mojo وIMDB.

وقد أعتلى مارك ويلبرج القائمة، بأجر وصل إلى 68 مليون دولار، حيث شارك في أفلام حققت نجاحا كبيرا في شباك التذاكر، وهي الجزء الثاني من المسلسل التلفزيوني Daddy’s Home، وأحدث أجزاء فيلم Transformers بعنوان The Last Knight، كما أن لديه برنامج تليفزيون واقع بعنوان Walburgers، والمستوحى من إدارته لسلسلة من مطاعم البرجر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *