طرق لاخفاء النمش من الوجه بالمكياج

كتابة: hadeer said آخر تحديث: 05 أكتوبر 2018 , 00:23

النمش والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه من بين أكثر المشاكل الجلدية التي تتسبب في إحراج للسيدات، وتسعى الكثير منهن إلى إخفاء ذلك النمش من خلال اللجوء إلى الحيل والتي من بينها المكياج والذي يساهم في إخفاء النمش بشكل كبير من الوجه، وهو يعد حل مؤقت لمشكلة النمش والبقع الداكنة ويتوجب اختيار نوعيات جيدة من المكياج حتى لا تضر البشرة.

خطوات إخفاء النمش بالمكياج

من الممكن من خلال اتباع الخطوات والنصائح التالية إخفاء البقع الداكنة والنمش من على الوجه.

1- اختيار لون كريم الأساس المناسب ففي حالة أن كان النمش يغطي كامل اللوجه فعلى المرأة اختيار لون كريم الأساس الذي يقع بين تدرجات النمش، حتى لا يظهر النمش بلون باهت في حالة اختيار لون غير مناسب، وفي حالة إن كان النمش على الخدين فقط فمن الأفضل أن تلجأ المرأة إلى لونين من كريم الأساس واحد خاص بالنمش وأخر خاص بلون البشرة الطبيعي ومن الأفضل اختيار كريم أساس باللون الشفاف حتى لا يختلف كثيرا عن لون الرقبة حال أن ظهرت.

2- البرونز من الأساسيات التي تستخدم على البشرة التي تحتوي على النمش، خبراء التجميل يؤكدون على أن تلك المادة مثالية في إخفاء النمش وينصح دائما باللجوء إلى البرونز متوسط اللون ويتم دمجه مع النمش وأن ودت المرأة أن تظهر وجنتيها عليها وضع البلاش على أن يكون باللون الزهري.

3- أحمر الشفاه حيث أن لون أحمر الشفاه هو أول ما يجذب النظر عند وضع المكياج وفي حالة وجود نمش حول منطقة الشفاه فمن الأفضل تغطيتها أولا ب الكونسيلر ومن ثم أختيار لون أحمر شفاه مناسب، وفي حالة وجود نمش كثير حول الفم فمن الأفضل اللجوء إلى الكونسيلر من اللون الخوخي حتى تختفي تلك العلامات نهائيا.

4- وضع اللون المناسب على البثور حيث أن كريم الأساس الشفاف لن يتمكن من إخفاء البثور كلها من على الوجه، فمن الأفضل أن يتم وضع كونسيلر من اللون الأصفر عملا على تغطية أي لون أحمر في البثور بعد أن يتم وضع كريم الأساس حتى لا يتم إزالته ومن الممكن استخدام البرايمر الملون أو حتى المصحح ولكن من خلال الفرشاة عملا على تغطية جميع المناطق.

5- الاعتماد على اللون وليس الكثافة فعلى الرغم من أن البعض يجد أن النمش يجمل وجه المراة بطريقة ما ولكن الأمر قد يزعج الكثير من السيدات وعند القيام بإخفاء النمش من على الوجه لا تتوجهي بسرعة إلى كريم الأساس ووضع المزيد منه، ولكن لابد من أختيار النوع الشفاف المناسب للوجه، حيث أن اللون الزهري وأيضا اللون الخوخي من الألوان التي تموه من تواجد النمش على الوجه، وفي النهاية لابد من وضع بودرة تثبيت المكياج على الوجه.

ولابد من المحافظة على البشرة من خلال تقشيرها بالوصفات الطبيعية وأيضا وضع واقي الشمس فهي من الأشياء التي تقلل من ظهور النمش على الوجه وتمنع زيادته.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق