افضل وقت لقص الشعر

هناك نصائح مختلفة فيما يتعلق بأفضل وقت لقص الشعر أو تقليمه ، حيث يقول البعض أن الأفضل في الثالث عشر و الرابع عشر من الشهر الهجري في حين يقول آخرون أنه يجب فعل ذلك كل أربعة أشهر بغض النظر عن الوقت أو التاريخ ، و في دراسة أجراها بعض الباحثين توصلوا إلى ارتباط قص الشعر بمراحل اكتمال القمر .

تأثير القمر على الأرض

نحن نعلم جميعا أن القمر يؤثر بشكل رئيسي على المياه ، و لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة التي يؤثر بها على الأرض ، يستخدم المزارعون طريقة الزراعة الحيوية ، فهم في الواقع ينظرون إلى مراحل اكتمال القمر لمعرفة متى يجب عليهم زراعة و حصاد محاصيلهم ، فالقمر له تأثير كبير على مساعدة النباتات تنمو بشكل أسرع ، و لا يزال العلم غير متأكد من جميع الطرق التي يؤثر بها القمر على حياتنا ، و لكن هناك شيء واحد أظهره لنا التاريخ هو أن القمر يساعد النباتات على النمو.

استخدام دورة القمر لمعرفة الوقت المثالي لقص الشعر

لقد استخدمت النساء بالفعل مراحل القمر لقرون كمرشد لموعد قص شعرهن ، جسم الإنسان يحتوي على 80٪ من الماء ، لذلك فمن المعتقد أن القمر يؤثر علينا بنفس الطريقة التي يؤثر بها على المحيط و الطبيعة و النباتات ، حيث أن بصيلات الشعر نفسها مصنوعة من الهيدروجين و الأكسجين الذي عند الجمع بين شكل الماء H2O ، و لذلك فإن تأثير القمر عليه يكون كبير .

 دورة القمر 

في حالة القيام بقص الشعر وفقًا لمراحل القمر ، فيجب تعلم المراحل المختلفة للقمر أولاً ، لأن كل مرحلة تعني شيئًا مختلفًا في عملية قص الشعر ، الدورة القمرية هي في الواقع 28 يوم ، و يمر من خلال 8 مراحل تبدأ من القمر الجديد و ينتهي بالهلال .

المحاق: هذا عندما يكون القمر بالضبط بين الأرض والشمس ، فيكون مخفي تمامًا في السماء.
هلال أول الشهر: ​​يحدث بعد أيام قليلة من ظهور القمر الجديد ويظهر في السماء كشريحة صغيرة من القمر.
التربيع الأول: هذه المرحلة عندما يكون النصف الأول من القمر مضاءً.
الأحدب المتزايد: يعني “النمو” ، لذلك يكون هذا عندما ينمو القمر من الربع الأول إلى القمر الكامل.
البدر: هذا عندما يكون القمر ممتلئًا تمامًا ، مضاءً بالشمس.
الأحدب المتناقص: يعني التناقص ، حيث يصبح فيه القمر أصغر ، حتى ينير نصفه مرة أخرى.
التربيع الثاني: هذا عندما يكون القمر نصف ممتلئ مرة أخرى (مثل مرحلة الربع الأول).
هلال آخر الشهر: ​​المرحلة الأخيرة من الدورة ، وهذا هو الوقت الذي نرى فيه أقل من نصف القمر يضيء في السماء ، وينتهي عندما ترتفع الشمس والقمر معا مرة أخرى مما يشير إلى بداية دورة القمر الجديدة مع قمر جديد.

كيف يمكن استخدام دورة القمر للعناية بالشعر

تكمن الفكرة في أن قوة القمر تكون أكبر في مرحلة الأحدب المتزايد ، إلى أن يصبح قمرًا كاملاً ، لذا ، إن القيام بقص الشعر خلال هذه المرحلة من النمو ، فهو تشجيع للشعر على النمو ، و هذا هو السبب في أن الناس يقولون في بعض الأحيان قص شعرك في 13 و 14 من الشهر الهجري ، أي عندما يكون القمر في هذه المرحلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *