مكملات الحديد و الطفح الجلدي

الطفح الجلدي الذي يتطور عند تناول مكملات الحديد يحتاج إلى استشارة الطبيب . معظم الطفح الجلدي الذي يحدث من استخدام المكملات الغذائية هي نتيجة لرد فعل تحسسي . يجب التحدث مع طبيبك أيضا لإجراء مزيد من التقييم إذا كنت تقوم بتطوير خلايا أو أي تهيج آخر للجلد .

قد يحتوي الملحق على بعض المكونات الخاملة التي تؤدي إلى تفاعل تحسسي ، مثل منتجات الحليب الثانوية ، منتجات الصويا أو القمح . يتم التعامل مع معظم الطفح الجلدي بكريمات الستيرويد الموضعية و يتم منعها عن طريق تجنب مسببات الحساسية المعروفة .

مكملات الحديد

دائما تحدث مع طبيبك قبل أخذ مكملات الحديد . الحديد هو معدن ضروري لجسمك و لخلق خلايا الدم الحمراء . إذا لم يكن لديك ما يكفي من الحديد في دمك ، فستكون مصابًا بفقر الدم و نقص الحديد . يكتسب معظم الناس كمية كافية من الحديد من خلال نظامهم الغذائي ، و لكن قد يحتاج بعض الأشخاص إلى مكملات غذائية . إذا كنت تفتقر إلى الحديد في جسدك ، فيمكن أن تعاني من ضيق في التنفس ، و تكون متعبًا جدًا . قد يكون لدى الأطفال البذين يعانون من نقص الحديد مشاكل في التعلم ، و يمكن أن يكونوا في مخاطر متزايدة للإصابة بالعدوى .

الطفح الجلدي

يمكن أن يختلف طفح الحساسية ، اعتمادا على الشخص . حيث يتطور الطفح الجلدي نتيجة لخطأ يقوم به نظام مناعتك .  فبدلاً من تحديد أن المكمل الغذائي آمن للاستهلاك ، يتفاعل الجهاز المناعي مع المكمل كما لو كان خطيرًا . يطلق الجسم ردا على ذلك المواد الكيميائية لمكافحة مكمل الحديد . و هذا يسبب التهاب في الأنسجة الرخوة في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الجلد .

خلايا النحل و الحساسية المفرطة

النوع الاكثر شيوعا من الطفح الجلدي المتعلق بالحساسية هو خلايا النحل . خلايا النحل هي طفح جلدي يمكن أن يتشكل في أي مكان على جسمك في غضون دقائق . تتطور خلايا النحل في مجموعات من بقع حمراء مسطحة و لكن مرتفعة . خلايا النحل قد تسبب أيضا حكة شديدة و يمكن أن تنتقل من منطقة واحدة من جسمك إلى منطقة أخرى دون سبب .

خلايا النحل هي أيضا علامة شائعة من رد فعل تحسسي شديد . تسبب الحساسية المفرطة أعراضًا شديدة في جميع أنحاء الجسم و يمكن أن تؤدي إلى الوفاة . إذا كنت تعاني من زيادة معدل ضربات القلب ،  وآلام في المعدة ، و تورم في الوجه و صعوبة في التنفس ، توجه إلى أقرب مستشفى على الفور .

العلاج

إذا تم تشخيص إصابتك بحساسية من مكملات الحديد ، فإن العلاج الأكثر فعالية هو تجنب استخدام المكملات ، و زيادة كمية الحديد الطبيعية من خلال الأطعمة . اللحوم و الأسماك و الدواجن و العديد من الحبوب و الحبوب الكاملة و الخضروات الورقية الداكنة هي مصادر جيدة للحديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *