فوائد القهوة مع زيت جوز الهند وكيفية تحضيرها

على الرغم من الآثار الجانبية التي نعرفها عن القهوة ، فإنها تتمتع بتقديم العديد من المنافع الصحية المختلفة وخاصة عند إضافة زيت جوز الهند إليها ، فإذا كنت تتناول القهوة باعتدال ، قد تفعل العجائب لصحتك ، حيث أن الاستهلاك اليومي للكافيين ينبغي أن يكون 400 مجم للبالغين ، وهذا ما يعادل حوالي 4 أكواب من القهوة للحصول على الفائدة من هذا المشروب ، بينما قد يؤدي الاستهلاك الزائد للقهوة إلى العديد من المشاكل الصحية أيضا .

فوائد شرب القهوة

إن تناول القهوة بصورة منتظمة باعتدال يمكن أن تساعد في تزويدك بالمنافع الصحية مع العديد بالمنافع الصحية مثل تعزيز الطاقة ، إنقاص الوزن ، محاربة الاكتئاب ، تعزيز صحة الكبد عن طريق خفض مخاطر الكبد الدهني غير الكحولي وتليف الكبد ، وحتى تساعد في مقاومة الأمراض العصبية مثل الزهايمر ، وتناول القهوة باعتدال يساعد في تقليل مخاطر أمراض القلب والتحكم في مستوى جلوكوز الدم لدى مرضى السكري .

تأثير الإفراط في استهلاك القهوة

إذا تناولت الكثير من القهوة ، فإنها تؤثر سلبيا على صحتك ، فتناول أكثر من 4 أكواب من القهوة يوميا ، يرتبط بخطر الموت المبكر ، لأنه يزيد فرص الإصابة بالنوبات القلبية ، ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي إلى زيادة معدلات ضربات القلب ، كما يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى الأرق ، الصداع ، عسر الهضم ، سلس البول ويؤثر أيضا على النساء بعد انقطاع الطمث عن طريق التسبب في أعراض حركية والتي تسبب الهبات الساخنة والاحمرار والعرق الليلي وحتى تجعلهن عرضة لكسور العظام .

فوائد إضافة زيت جوز الهند إلى القهوة

إذا كنت تتناول القهوة بانتظام ، أضف زيت جوز الهند إليها بانتظام أيضا ، لتجعلها مفيدة أكثر ، فهي تعزز المنافع الصحية للقهوة مما يجعله مشروبا خارقا ، وهذه هي المنافع الصحية لمشروب القهوة م عزيت جوز الهند .

1- يعزز الميتابوليزم

يساعد هذا المشروب على زيادة معدلات الميتابوليزم في الجسم ، فيعرف الكافيين بالفعل كمعزز لهذه العملية ، كما يحفز قدرة الجسم على حرق الدهون ، وعلى الرغم أن زيت جوز الهند يتم تحزينه على شكل دهون في الجسم ، إلا أنه يمكن استخدامه كمصدر للطاقة على الفور .

قام باحثون بإجراء دراسة لمدة 12 أسبوعًا على 40 امرأة مصابة بالسمنة في منطقة البطن ، وكانت تنتمي إلى الفئة العمرية 20-40 عامًا. أعطيت هؤلاء المشاركات مكملا غذائيا جنبا إلى جنب مع 30 مل من زيت جوز الهند أو زيت فول الصويا طوال فترة الدراسة.

ووجد الباحثون أن المشاركات اللاتي تناولن زيت جوز الهند مع المكملات الغذائية أظهرن استنفادًا حادًا في مؤشر كتلة الجسم لديهمنووزنهن مع زيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL). لم تظهر هذه النتائج الإيجابية في النساء اللاتي حصلن على زيت فول الصويا.

وبالتالي فإن شرب القهوة مع زيت جوز الهند سوف يساعد في تعزيز معدل الأيض في الجسم إلى حد كبير.

2- تنظيم السكر في الدم

ربما يكون مشروب القهوة مع زيت جوز الهند رائعا لمرضى السكري ، كطريقة لتنظيم السكر في الدم بفاعلية ، فالقهوة تقلل فرص الإصابة بداء السكري عندما يتم تناولها باعتدال ، كما تؤثر على مستوى الانسولين لدى مرضى السكري اعتمادا على مستوى السكر في الدم ، وزيت جوز الهند يساعد على تعزيز عملية تنظيم السكر في الجسم عن طريق مساعدة خلاياك في الارتباط مع الأنسولين بطريقة أكثر كفاءة ، هذا يجعل القهوة مع زيت جوز الهند مفيدة جدا للسيطرة على مستويات السكر في الدم في الجسم

3- تحسين الهضم

تعرف القهوة بانها تساعد في عملية الهضم عن طريق خفض امتصاص السكر في الجسم ، وعن طريق الحد من الإمساك أيضا ، ولكن ينبغي أن تؤخذ بكميات معتدلة لأنها قد تزيد من آلام المعدة وتؤدي إلى فقدان السوائل ، ويعمل زيت جوز الهند على تحفيز الجهاز الهضمي بطريقة مماثلة ، وهذا المسهل الطبيعي يحسن حركة الأمعاء ، مما يؤدي إلى تحسين الهضم ويحسن قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ، تساعد القهوة مع زيت جوز الهند على تهدئة التهاب المعدة .

4- تعزيز المناعة

الكافيين لديه القدرة على تعزيز نظام المناعة لدينا. والقهوة تحتوي على مضادات الأكسدة بوليفينول التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب ، وأنواع مختلفة من السرطان والأمراض العصبية وكذلك هشاشة العظام. بالتحدث عن زيت جوز الهند ، فهو يتكون من 50 ٪ من حمض اللوريك ، وهو دهون صحية موجودة في حليب الثدي. وحمض له خصائص مضادة للميكروبات والتي تساعد في قتل مسببات الأمراض وتعزز جهاز المناعة.

5- يعزز الوظائف المعرفية

من المعروف أن القهوة تعمل كمحفز خفيف يساعد الناس على بدء يومهم بنشاط ، فهو يساعد في تحسين وظائفهم الإدراكية عن طريق إثارة التركيز والمزاج لدى الناس. عندما نستهلك زيت جوز الهند ، يستخدمه الجسم كمصدر طاقة سريع أو تحويله إلى كيتونات بعد انتقاله إلى الكبد. من المعروف أن الكيتونات تعمل على تحسين ذاكرتنا ووظائف المخ. إن إضافة زيت جوز الهند إلى القهوة سيزيد من مستويات الكيتونات في أجسامنا ووفقًا للأبحاث فإنها تساعد في تحسين وظيفتنا المعرفية.

طريقة تحضير القهوة مع زيت جوز الهند

تضاف ملعقتان من زيت جوز الهند إلى قدح القهوة الخاصة بك وتسكب القهوة الساخنة فوقها ثم تناولها  بعد التقليب.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *