اين تكون الخطورة في ” مزيل العرق antiperspirant “

هل يجب أن تشعر بالقلق من الآثار الجانبية الناتجة عن مزيل العرق ؟ نعم ولا ، يحيط بهذا الأمر الكثير من الجدل ، فقد كان مرتبطا ببعض الأمراض الخطيرة ، وgكن قد لا يكون مزيل العرق سيئا بالنسبة لك .

وفي حين أن بعض الآثار الجانبية لها أهميتها ، إلا أنه ليس كل شيء هنا دقيق .

مخاطر استخدام مزيل العرق

– سرطان الثدي

خلصت بعض الدراسات من أوائل 2000 إلى أن الألمنيوم الموجود في مضادات التعرق قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي. وتقترح أن مركبات الألومنيوم الموجودة في خلايا سرطان الثدي بالقرب من الإبط هي نتيجة استخدام مضاد للعرق.

يواجه العلماء اليوم أنه من غير المحتمل أن تهاجر السموم المضادة للعرق إلى أنسجة الثدي وتسبب السرطان. فالمسام ليست حفرًا بدون قاع ، فهي مغلقة من القاع . كما أنها تحمي جسمك من المواد الكيميائية الخارجية.

يعتبر  الألومنيوم بكميات كبيرة خطيرا ، ولكن مزيلات التعرق تحتوي على تركيز صغير فقط وتعتبر آمنة من قبل إدارة الأغذية والأدوية FDA.

– مرض الزهايمر والخرف

من المؤكد أن مرض الزهايمر ليس أثرا جانبيا لمزيل التعرق ، ولكن الخرف قد يكون كذلك، اكتشفت إحدى الدراسات التي عفا عليها الزمن أن مرضى ألزهايمر لديهم المزيد من الألمنيوم في أدمغتهم من الأشخاص الذين لا يعانون من هذا المرض. لكن العلماء قاموا باختبار هذه النظرية في عامي 2002 و 2014 ، وخلصوا إلى أنه “لا يوجد دليل واضح” على أن مضاد التعرق يسبب مرض الزهايمر.

يمكن أن يؤدي استخدام مضادات التعرق إلى الخرف إذا كانت وظيفة الكلى أقل من 30 في المائة. لكن FDA تتطلب علامات تجارية مضادة للعرق لتشمل تحذيرًا على كل منتج.

آثار جانبية حقيقية للمزيل العرق

– اضطراب الهرمونات

لقد توقفت العديد من العلامات التجارية المزيلة للعرق عن استخدام عوامل تعطيل الهرمونات مثل BHTs و parabens و triclosan لأنها تتداخل مع وظائف الغدة الدرقية والجينات. ولكن يجب عليك دائما التحقق من التسمية لهذه المكونات المشكوك فيها.

– ردود الفعل التحسسية

هذا هو التأثير الجانبي الأكثر شيوعا لمزيل العرق. إذا كنت تعاني من تهيج أو احمرار أو حكة من مضادات التعرق ، ابتعد عن الأنواع بمكونات وأصباغ اصطناعية ، بعض الكلمات مثل “الرقم الأصفر 1” و “العطر” ليست علامة جيدة على الإطلاق .

– تغير ميكروبات الإبط

وجدت الأبحاث الجديدة أن مزيل التعرق يؤثر على نوع البكتيريا التي تعيش في الحفر. ماذا يعني هذا؟ لا نعرف حتى الآن ، يقول العلماء أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث.

الخلاصة : مزيل العرق آمن

بالنسبة لعامة الناس ، تعد مزيلات التعرق آمنة للاستخدام اليومي. ومع ذلك ، إذا كنت تواجه آثار جانبية ناجمة عن استخدامها ، هناك حل.

Thompson Tee هو قميص داخلي مانع للعرق مضمون لمنع تعرق تحت الإبط – أو يمكنك استعادة أموالك. وهو عبارة عن حاجز تحت الإبط مدمج في العرق يمتص العرق ويساعده على التبخر – يبقيك خاليا من علامات العرق طوال اليوم.

مع مجموعة متنوعة من الأحجام ، وخطوط العنق والألوان للرجال والنساء ، فأنت على يقين من أن تجد القميص الذي يناسبك. ارتديه تحت ملابسك من أجل تعزيز الثقة الفورية! احصل عليه اليوم!

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *