مواصفات كلاب البيتبول البيور

تعتبر الكلاب أحد أنواع الأليفة التي يفضل الكثير من الناس تربيتها، ويوجد منها أنواع عديدة منها الكلب البوليسي، والحراسة، والكلاب المنزلية وغيرها من الأنواع، وسوف نتناول معكم الكلب البيتبول بشكل خاص موضحين بعض التفاصيل عنه.

نبذة عن الكلاب

تعتبر الكلاب أحد أنواع الثديات التي تأكل اللحوم وتنتمي إلى سلالات متنوعة تختلف كل سلالة منها عن السلالة الأخرى في بعض السلوكيات والوظيفة التي تتناسب معها وتتناسب مع قدراتها.

تستخدم هذه الكلاب في حراسة المواشي، وفي جر العربات، وفي تعقب الآثار في العمليات البوليسية لأن حاسة الشم لدى هذا النوع من الكلاب قوية جدًا.

كلاب البيتبول

كلاب البيتبول هي هجين من عدة أنواع من الكلاب، وهي كلاب تتميز بالقوة والشراسة مما يجعلها من أكثر الكلاب العدوانية في العالم.

من المعروف أن الكلاب بشكل عام تتصف بأنها ودودة  ووفية تجاه المربين لها، لكن هذا النوع من الكلاب لو تعامل بشكل سيء من مربيه فقد يتسبب أذى مربيه أو جرحه.

الهدف الأساسي من تهجين هذا النوع من الكلاب هو استخدامها في حراسة المواشي نظرًا لقوته وشجاعته وشراسته، وذلك لأن هذا الكلب يتميز عن غيره من الكلاب بقدرته الفائقة على القتال لفترة طويلة دون الاستسلام حتى لو كلفه الأمر حياته.

صفات كلاب البيتبول الشكلية

هذا الكلب يعتبر كلب هجين ما بين عدة أنواع من الكلاب وفي الغالب هذه السلالة تكون ما بين كلاب تيرير وكلاب الموليس.

على الرغم من الحجم الكبير لكلاب البيتبول في الشكل إلا أن هذا الكلب يتميز بقوة عضلية ضخمة ويتميز أنه كلب قصير القامة لأن طوله يتراوح ما بين 66سم، إلى 71 سم.

أما وزن كلب البيتبول فلا يتعدى 50 كم، وصفاته الشكلية تختلف من مكان إلى مكان آخر، حيث أن هذه الكلاب تكون نتيجة التهجين لذلك فهي تختلف بحسب الكلاب التي دخلت في عملة التهجين.

تتميز هذه الكلاب أن له رأس مربعة الشكل وهي تتميز بقوة كبيرة جدًا أقوى من أي نوع من كلاب العالم، لهذا يوجد بعض القيود والشروط في امتلاك كلاب البيتبول.

تتميز هذه الكلاب باللون الأسود، البني، الأبيض مع وجود بعض البقع البنية.

طريقة تربية كلاب البيتبول

في البداية يجب عند اتخاذ قرار شراء كلاب البيتبول أن يكون عمره لا يتجاوز أربعة أشهر حتى يسهل التعامل معه.

تتدرب هذه الكلاب في المراحل الأولى من حياته بشكل مكثف، وذلك من أجل السيطرة على شراسته، والسيطرة على الشراسة لا تكون إلا من خلال ممارسة بعض تمرينات الطاعة.

يتم تدريب هذا النوع من الكلاب على دفعات، ويتم التوقف عند تدريب الكلب لو شعر الكلب بالملل حتى لا يتحول إلى كلب عدواني.

يجب أن نفرق بين التعامل بحنيه مع هذه الكلاب وبين الاعتماد على النفس.

يتم قص أذن الكلب في عمر ثلاثة أشهر حتى لا يتسبب هذا  في تعذيبه لوقصت وهو أكبر من ذلك في العمر، كما يجب أن لا يتم الضرب والتعذيب لهذا النوع من الكلاب حتى لا يهاجم الكلب صاحبه.

اعتقادات خاطئة عن كلاب البيتبول

هناك بعض الاعتقادات الخاطئة عن كلاب البيتبول ومنها:

-أن هذه الكلاب غبية، ولكن على العكس هذه الكلاب ذكية جدًا ولا تأخذ فترة طويلة في التدريب.

– أن كلاب البيتبول تكون شرسة مع الإنسان.

-أن كلاب البيتبول هي كلاب أصلية، ولكن كما أشرنا أن كلاب البيتبول هي كلاب مهجنة.

– إن كلاب البيتبول لا تتوجع بسبب قوتها، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ لأنها تتوجع ولكنها عنيدة تظل تقاتل حتى الموت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *