مميزات فصيلة الدم b سالب

الدم هو ذلك السائل أحمر اللون الذي يسير في الأوعية الدموي في الجسم والذي يعمل على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم من أجل الحياة، كما يعمل على تخليص الجسم من ثاني أكسيد الكربون وقد تمكن العلماء من خلال الدراسات المكثفة على الدم من التوصل إلى أن الدم يتكون من عدو فئات مختلفة من بينها B سالب.

خصائص فصيلة الدم B سالب

تتميز تلك الفصيلة بالكثير من المميزات والتي من بينها ما يلي:
1- أنه يوجد الأنتيجين B على سطح جميع الخلايا للشخص.

2- من الممكن نقل الدم لحاملي تلك الفصيلة من أشخاص حاملي فصيلة الدم B سالب وأيضا O سالب كما يقوم ذلك الشخص بالتبرع بالدم إلى الأشخاص من حاملي فصيلة دم  B سالب فقط.

3- تعد تلك الفصيلة من الفصائل النادرة والتي لا يحملها الكثير من الأشخاص على سطح الأرض، حيث أن نسبة حاملى تلك الفصيلة هي 1.5 إلى 2% فقط من سكان العالم بما يعادل شخص من كل 100.

4- تعاني السيدات الحوامل لتلك الفصيلة لمشكلة كبيرة في حالة الحمل خاصة إن كان الجنين يحمل فصيلة دم موجبة الأمر الذي يؤدى إلى حدوث الكثير من المشاكل من بينها ما يحدث في القلب أو الدماغ وفي الدم أيضا، وفي الكثير من الأحيان لا يعيش الجنين إلا في حالة إعطاء الأم الأدوية المناسبة خلال فترة الحمل وتجدر الإشارة أن تلك المشكلة تظهر عند الأم خاصة عند الحمل في الطفل الأول وبعد الولادة تأخذ الأم الإبرة الوقائية من تلك المشكلة وهي عبارة عن بروتين مناعي مما يمنع حدوث أو ظهور تلك المشكلة عند الحمل في الطفل الثاني.

5- كما يتعرض الأشخاص من حاملي فصيلة الدم B سالب إلى الكثير من الأمراض خاص الي تتعلق بأمراض المناعة.

أفضل الأطعمة لحاملي فصيلة الدم B سالب

1- من الممكن لحاملي فصيلة الدم B بنوعيها من تناول البقول بكافة الأنواع بالإضافة إلى الكثير من الفواكه والتي من بينها الكيوي والكرز والتمر والعنب وغيرها من الفواكه التي يوجد بها نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

2- كما يناسب أصحاب تلك الفصيلة تناول الألبان بكافة مشتقاتها وأيضا تناول العصائر واللحوم بكافة أنواعها من اللحوم البيضاء والحمراء.

3- تناول البيض والخضروات الورقية أيضا من الأشياء التي تحافظ على صحة حاملي تلك الفصيلة.

4- والشاي الأخضر والنعناع من المشروبات المفيدة أيضا لحاملي فصيلة الدم B بنوعيها.

5- تناول البقدونس الطازج وكل من الزنجبيل والثوم أيضا من الأشياء التي تحافظ على صحة حاملي تلك الفصيلة.

6- على حامل فصيلة الدم B  تجنب تناول الذرة وأيضا زيت عباد الشمس والحمص ولحم الدجاج فقط من اللحوم والصبار وحبة البركة.

ومن الممكن لأصحاب تلك الفصيلة المحافظة على رشاقة أجسامهم من خلال ممارسة الرياضة ومن بين أفضل أنواع الرياضة الخاصة بهم هي المشي وتسلق الجبال وأيضا ركوب الدراجات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *