علاج التهاب مكان الحفاضات عند الاطفال

في حين أن إلتهاب مكان الحفاضة قد لا يشكل خطورة على الطفل ، إلا أنه يمكن أن يسبب الكثير من عدم الراحة لطفلك . يعرف طبياً بإلتهاب الجلد أو طفح الحفاضات ، وهو عبارة عن بقع على الجلد مائلة للإحمراروتكون ملتهبة وخاصةً في منطقة الأرداف . يكون عادةً سببها الحفاضات الرطبة أو التي لا تتغير بشكل منتظم مما يشجع البكتيريا على النمو . ويمكن أيضًا أن ترتبط بالإسهال أو تناول الطفل للأطعمة الجديدة أو المضادات الحيوية . في حالات الإلتهابات الشديدة يمكن أن تحدث أعراض مثل : الحمى والطفح الجلدي المنتشر . الخبر الجيد هو أنه يوجد أدوية مضادة للإلتهاب والأفضل من ذلك يمكنك تهدئة طفح جلد طفلك بطرق علاجية منزلية سهلة .

طرق منزلية لعلاج الإلتهاب الجلدي بمكان الحفاضات :

دقيق الشوفان

تناولي بعض دقيق الشوفان الذي لا يحتوي أي إضافات وقومي بطحنه إلى مسحوق ناعم ، ثم خذي حفنة من الشوفان المجروش المجفف وضعيه في مياه استحمام الطفل ، دعي طفلك في هذه المياة لمدة 15 دقيقة . يُعد هذا علاج رائع للطفح الجلدي مكان منطقة الحفاضات كما أنه يعالج الطفح الحراري المنتشر إذا وُجد .

حليب ثدي الأم

حليب الثدي لديه بعض الخصائص العلاجية الرائعة للإلتهابات . ببساطة ضعي بعض حليب الثدي على الطفح واسمحي له أن يجف في الهواء قبل وضع حفاضة جديدة للطفل . سوف تلاحظين النتائج في بضعة أيام حسب شدة الإلتهاب .

زيت جوز الهند البكر

ربما يكون زيت جوز الهند هو أسهل العلاجات المنزلية للطفح الجلدي . فقط تأكدي من وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند البكر على أرداف طفلك بعد تنظيفها جيدًا ، ثم ألبسيه حفاضة جديدة بعد ذلك . كرري هذا الأمر بانتظام حتى تختفي الإلتهابات الجلدية نهائياً .

صودا الخَبز

خذي حوض الاستحمام الخاص بطفلك واملئيه ببعض الماء ، ثم قومي بإضافة ملعقتين من صودا الخَبز لهذا الماء ، ثم اغسلي جسم طفلك بهذه المياه ، ولكن أحرصي من عدم تكرار ذلك أكثر من ثلاث مرات في اليوم ، وستقتل صودا الخَبز أي بكتيريا على جلد طفلك .

خل التفاح

خل التفاح هو واحد من تلك العناصر الشائع وجودها في أي منزل والذي يمكن أن يستخدم تقريبًا في أي شيء . لذا خذي ملعقة صغيرة من خل التفاح وأضفيها إلى نصف كوب من الماء ثم ضعيه على أرداف طفلك واتركيه حتى يجف قبل وضع حفاضة جديدة على جسم الطفل . كرري هذا الأمر بشكل دوري ، وستلاحظين النتائج .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *