علاج الانفلونزا بالاعشاب

الأنفلونزا ، هو مرض تنفسي فيروسي  شديدة العدوى ينتشر عادة عن طريق السعال و العطس لشخص مصاب . يمكنك أيضًا أن تصاب بالإنفلونزا عن طريق لمس شخص مصاب ، على سبيل المثال ، المصافحة . البالغون معديون قبل 1-2 أيام من ظهور الأعراض و حتى 7 أيام بعد الإصابة بالمرض . هذا يعني أنه بإمكانك نشر فيروس الأنفلونزا قبل أن تعرف أنك مصاب .

أعراض الانفلونزا

من الشائع أن تكون الأنفلونزا مربكة مع نزلة برد سيئة . أعراض الانفلونزا و البرد قد تشمل كلا من سيلان / انسداد الأنف و التهاب الحلق و السعال . لمساعدتك على تمييزهما عن بعضهما البعض ، فيما يلي بعض أعراض الأنفلونزا التي تختلف عن نزلات البرد :

-الحمى أو ارتفاع درجة الحرارة
– صداع الراس
– القشعريرة
– آلام المفاصل و الأطراف
– التعب و الشعور المنهك

قد يكون هناك أيضا أعراض الجهاز الهضمي ، مثل الغثيان و القيء و الإسهال . هذه هي أكثر شيوعا بين الأطفال من البالغين .

عادة ما تستمر الأعراض لمدة أسبوع واحد تقريبًا . و مع ذلك ، يمكن أن يستمر الشعور بالإرهاق و الكآبة لعدة أسابيع . و لكن ليس كل شخص مصاب بالأنفلونزا سيعاني من جميع الأعراض . على سبيل المثال ، من الممكن أن تكون الإنفلونزا بدون حمى.

علاج الانفلونزا بالاعشاب

في حين أن لقاح الأنفلونزا قد يمنع الإنفلونزا ، و بعض الأدوية التي توصف بوصفة طبية تعالج أعراضه ، إلا أن معظم الأدوية التقليدية دون الوصفة الطبية قد تخفف الأعراض فقط . يمكن للعديد من العلاجات الطبيعية و العشبية أن تمنحك راحة على المدى القصير ، و قد تساعدك أيضا على التحسن . من أهم العلاجات العشبية للانفلونزا ما يلي :

الثوم

الثوم مضاد طبيعي للفيروسات ، مضاد حيوي ، و مطهر ، يساعد في علاج العديد من أنواع العدوى ، بما في ذلك الانفلونزا . كما قد يساعدك إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي إلى الوقاية من الإصابة بالمرض في المقام الأول .

البصل

البصل فعال جدا لعلاج السعال ، كما يساعد البصل الخام على بقاء الجهاز التنفسي مفتوحا .

الزنجبيل

الزنجبيل هو مضاد للميكروبات و مضاد للالتهابات يساعد على درء العدوى و معالجة احتقان و التهاب الجهاز التنفسي . بالإضافة إلى علاج البرد و الانفلونزا ، الزنجبيل ممتاز للغثيان و القيء .

الساجا

الساجا هي عشبة طاردة للريح ، مطهرة ، و قابضة – نبات الفم و الحلق . تستخدم لالتهاب الحلق و السعال . كما تستخدم أيضًا في احتقان الجيوب الأنفية . لا ينبغي أن تستخدم هذه العشبة أثناء الحمل أو الرضاعة .

الزعتر

الزعتر أيضا مضاد للميكروبات ، مضاد للبكتريا ، مضاد للفيروسات ، طارد للبلغم ، و قابض . يعد الزعتر فعال جدا لالتهابات الجهاز التنفسي و السعال . كما أنه جيد للمعدة و يخفف الغاز و الانتفاخات .

مسحوق كاين

منبه ، مضاد للميكروبات ، مسكن ، طارد للريح ، و طارد للبلغم . الكايين يمكن أن يساعد في منع نزلات البرد أو الأنفلونزا و كذلك تقصير مدة البرد أو الانفلونزا . إنه يجلب الحرارة للجسم ، و التي يمكن أن تساعد في تبديد البرودة .

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي – الذي يعزز الجهاز المناعي ، و بالتالي قد يساعد الليمون على تقليل قوة البرد و فيروس الانفلونزا في الجسم و تقليل البلغم . العديد من الناس يستخدمون الليمون لبناء مقاومة للبرد و الإنفلونزا ، و تسريع مدة الشفاء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *