انواع القهوة المختصة

فنجان القهوة الصباحي هو عادة منتشرة في جميع أنحاء العالم، فهناك الكثيرون ممن لا يستطيعون بدء يومهم بدون احتساء فنجان من القهوة الساخنة، وفي هذا الإطار فإننا نقدم لكم قائمة بجميع أنواع القهوة المختصة والتي تنتشر في بلاد العالم المختلفة.

أنواع القهوة من حيث الحبوب

هناك نوعين رئيسيين من حبوب  القهوة وهما حبوب القهوة العربية والتي يصنع منها القهوة العربية على إختلاف طرق تحضيرها، وهناك حبوب  القهوة كانيفورا أو روبوستا والتي يصنع منها باقي أواع القهوة مثل القهوة الإيطالية واللاتيه، وباقي الأنواع التي سنستعرضها في السطور التالية.

أنواع القهوة المختصة كمشروب

يتم استخدام حبوب القهوة السابقة في صناعة عدد مختلف ومتنوع من المشروبات التي تستخدم القهوة وهذه هى أكثر انواع القهوة المختصة شيوعًا:

1- اسبرسو (Espresso (Short Black

السبرسو هو أنقى انواع القهوة الخام التي يمكن احتسائها، وهو مشروب خاص لمحبي القهوة بدون إضافات مثل الحليب أو الكريمر، وتعد الاسبرسو هى أساس صناعة باقي مشروبات القهوة المعروفة.

2- امريكانو (Long Black (Americano

يتم تحضير القهوة الأمريكية من خلال صنع الاسبرسو التقليدي وإضافة كوب من الماء الساخن إليه، ويقال أن الجنود الأمريكان كانوا يقومون بتحضير القهوة بهذه الطريقة لجعل مشروباتهم تدوم لفترات طويلة، وقد أصبحت هذه هى طريقة التحضير الرسمية للأمريكان بعد ذلك.

3- كافيه لاتيه (Café Latte (or Café au lait

يتم تحضير هذا المشروب بإضافة مقدار من الحليب المجفف أو الطبيعي إلى فنجان من القهوة الاسبرسو، بالإضافة إلى فوم أو كريمر فوق وجهه، ويتميز هذا المشروب بمذاقة الحلو بسبب الحليب المجفف والكريمر المضاف إليه، ويتم تقديم اللاتيه في كوب زجاجي في أغلب الكافيهات.

4- كابتشينو Cappuccino

يعد الكابتشينو هو أكثر المشروبات شيوعًا واستخدامًا من قبل عشاق القهوة، وعند الحديث عن الكابتشينو نجد أنه لا يختلف كثيرًا عن اللاتيه سوى في كمية الفوم أو الرغوة الإضافية التي تتواجد على سطحه بالإضافة إلى إمكانية إضافة قطع صغيرة من الشيكولاته على سطح الكابتشينو، كما يقدم الكابتشينو في فنجان وليس كوب من الزجاج مثل اللاتيه.

5- القهوة البيضاء Flat White

توجد القهوة البيضاء بشكل عام في استراليا ونيوزلاندا، ولا تختلف القهوة البيضاء كثيرًا عن الكابتشينو حيث يتم تحضيرها بنفس الطريقة عن طريق وضع كوب من الاسبرسو وإضافة الحليب المجفف أو حليب البخار إليه، دون إضافة كريمر أو فوم أو قطع شيكولاته على الوجه.

6- موكا Mocha

الموكا هى خليط ما بين الكابتشينو والهوت شوكليت، حيث يتم مزج مسحوق الكاكاو مع الاسبرسو، مع إضافة الحليب المجفف ومقدار صغير من الفوم على الوجه، كما يمكن نثر مسحوق الكاكاو على الوجه.

7- قهوة فيينا

قهوة فيينا هى عبارة عن مزيج من فنجانين من قهوة الاسبرسو بالإضافة إلى كوب من الكريمة المخفوقة، ويتم إضافة الكريمة المخفوقة كبديل للسكر والحليب، وتعد قهوة فيينا هى مزيج بين مذاق القهوة القوي، مع نعومة الكريمة والسكر.

8- ريستريتو Ristretto

الريستريتو هى عبارة عن قهوة اسبرسو مركزة، ويتم تحضيرها بنفس طريقة تحضير السبرسو التقليدية وبنفس كمية القهوة ولكن بكمية ماء أقل الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تحضير ريستريتو مركز.

9- ميكاياتو (Macchiato (also known as a Piccolo Latte

الميكاياتو هو عبارة عن كوب من السبرسو بالإضافة إلى كمية من الفوم أو الرغوة التي توجد على سطح الكابتشينو، وعلى الرغم من أنه يبدو مشابهًا للكابتشينو إلا أنه مذاق الميكاياتو دائمًا ما يكون أقوى حيث أنه لا يتم إضافة الحليب المجفف إليه، كما يتم تقديمه في فنجان صغير مثل فنجان الاسبرسو.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-07-14 at 14:25

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *