تعبير باللغة الانجليزية عن المملكة العربية السعودية

كتابة ايمان محمود آخر تحديث: 07 أكتوبر 2018 , 15:31

تعتبر المملكة هي أكبر دولة ذات سيادة في الشرق الأوسط، وهي ثاني أكبر دولة من حيث المساحة في العالم العربي بعد الجزائر،و هي من الدول التي تتمتع بوضع سياسي واقتصادي كما أنها تعتبر ثاني أكبر احتياطي للبترول وسادس احتياطي في الغاز.

نبذة عن المملكة العربية السعودية

الموقع

تقع المملكة في الجزء الجنوبي الغربي من آسيا، ويحدها الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر في الشرق، والبحر الاحمر في الغرب، والكويت والعراق والأردن في الشمال، واليمن وعمان في الجنوب.

وتحتل المملكة نحو أربعة أخماس شبه الجزيرة العربية، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 2،000،000 كيلومتر مربع.

المعالم الجغرافية

بسبب مساحة المملكة الكبيرة فإن لديها تضاريس متنوعة ولديها العديد من المعالم الجغرافية، حيث يبلغ طول سهل تهامة الساحلي الممتد بطول البحر الأحمر نحو 1،100 كيلو متر وعرضه 60 كم في الجنوب ويضيق تدريجياً إلى الشمال حتى يصل إلى خليج العقبة، وترتفع سلسلة جبال سراوات إلى نحو 9000 قدم في الجنوب وتنخفض تدريجيا حتى تصل إلى 3000 قدم في الشمال.

وتحتوي المملكة على العديد من الوديان الكبيرة المنحدرة شرقا وغربا من جبال سراوات، وهي تشمل وادي جازان، ووادي نجران ، ووادي تاثليث، ووادي بيشة، ووادي همده، ووادي رماح، ووادي ينبع، ووادي فاطمة، وفي الشرق من سلسلة الجبال يقف هضبة نجد التي تمتد شرقا لصحراء سمان ، ووادي دواسر وهذه المنطقة موازية لصحراء الربع الخالي وتمتد شمالاً إلى سهول نجد، مروراً بمنطقة حائل حتى تصل إلى صحراء النيفود العظيمة، ثم إلى حدود العراق والأردن، وهناك العديد من الجبال في هذه الهضبة.

يقع الربع الخالي في الجزء الجنوبي الشرقي من المملكة ويحتل مساحة تقديرية تبلغ 640.000 كيلومتر مربع، وهي مكونة من التلال الرملية والحقول البركانية، ويبلغ طول السهل الساحلي الشرقي 610 كيلومترات ويتكون من مناطق رملية كبيرة.

المناخ

يختلف مناخ المملكة من منطقة إلى أخرى بسبب سماتها الجغرافية المتنوعة ونتيجة لنظام الضغط العالي شبه المداري، فإن المملكة عادة ما تكون شديدة الحرارة في الصيف ومن معتدل إلى بارد في فصل الشتاء وكثيرا ما تنخفض الأمطار، ويتميز وينظر المناخ الاعتدال في الغرب والجزء الجنوبي الغربي من المملكة، ويتميز الصيف بأنه حار جاف والشتاء بارد في الأجزاء الداخلية، بينما ترتفع درجة الحرارة والرطوبة في المناطق الساحلية.

وعادة ما تتلقى المملكة كميات قليلة من الأمطار في الشتاء والربيع، بينما كثيرا ما تمطر في فصل الصيف في منطقة الجبال الجنوبية الغربية، وتكون الرطوبة عالية على السواحل الغربية والجبال طوال العام.

المناطق الادارية في المملكة

بموجب نظام المناطق الصادر بالمرسوم الملكي رقم (92/1) بتاريخ 27/8/1412 هـ تم تقسيم المملكة إلى (13) منطقة إدارية، وكل واحد منهم ينقسم إلى عدد من المحافظات وتنقسم كل محافظة إلى مراكز مرتبطة إدارياً بالمحافظة نفسها أو بالإمارة، وتضم الإمارة أو المحافظة أو المركز عددًا من المستوطنات السكانية المرتبطة إدارياً بها .

اليوم الوطني

اليوم الوطني تحتفل به المملكة بمناسبة عيدها الوطني كل عام في 23 سبتمبر، لإحياء ذكرى تأسيس المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود في عام 1932 م.

علم المملكة

علم المملكة هو عبارة عن مستطيل عرضه ثلثي طوله، وله خلفية خضراء منقوشة في الوسط مع الشهادة الإسلامية (لا إله إلا الله  محمد رسول الله)، وتحته سيف عربي يتحول مقبضه إلى اتجاه سارية العلم.

الشعار الوطني

يتكون الشعار الوطني للمملكة من شجرة نخيل على رأس سيوفين متقاطعين، وترمز السيوف إلى القوة والقدرة على التحمل والتضحية في حين ترمز شجرة النخيل إلى الحيوية والنمو والازدهار.

عملة المملكة

عملة المملكة هي الريال السعودي وهي عملة مطلية بالذهب وقابلة للتحويل وتقسم إلى 100 هللة، والعملات الورقية هي : ريال واحد وخمسة وعشر وعشرون وخمسين ومائة ريال ومئتان وخمس مائة ريال، والعملات المعدنية هي : ريال واحد ، خمسون ، خمسة وعشرون ، عشرة وخمس هللة.

التقويم

يبدأ التقويم الهجري في اليوم الذي هاجر فيه النبي صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وهو التقويم الرسمي في المملكة وتتكون السنة الهجرية من 354 يوم ومقسمة إلى 12 شهرًا قمريًا.

تعبير باللغة الانجليزية عن المملكة العربية السعودية

Expression about Saudi Arabia

Destination Saudi Arabia, officially the Kingdom of Saudi Arabia, a desert country and an Arab Muslim State situated in Southwest Asia. Saudi Arabia occupies most of the Arabian Peninsula, bordering the Red Sea in west and the Persian Gulf in east. It is bordered by Iraq, Jordan, Kuwait, Oman, Qatar, United Arab Emirates, and Yemen. The country shares maritime borders with Bahrain, Egypt, Eritrea, Iran and Sudan.

Saudi Arabia is the largest state in Western Asia with an area of more than 2 million km², it is almost four times the size of Metropolitan France or somewhat larger than Mexico.

The country has a population of 31.7 million inhabitants (2016), capital and largest city is Riyadh, spoken language is Arabic. Saudi Arabia is a country with a predominantly Muslim population, state religion is Wahhabism, the ultraconservative form of Sunni Islam. 85–95% of Saudi Arabian citizens are Sunni Muslims, 10–15% are Shia. The country is home to Mecca, Islam’s holiest city, and the birthplace of the Prophet Muhammad.

The Kingdom is ruled by the house of Saud along traditional Islamic lines. Saudi Arabia is the largest oil producer in the Middle East. The proven oil reserves in Saudi Arabia are the second largest in the world, estimated to be 268 billion barrels.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق