تخصصات جامعة الامارات

جامعة الإمارات : هي أول وأهم جامعة وطنية شاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي من الجامعة الوطنية الرائدة التي تقدم أعلى مستوى من التعليم بعد الثانوي في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوجيا لتلبية احتياجات المجتمع الإماراتي، وهي من الجامعات التي تطمح أن تصبح جامعة شاملة تعتمد على البحث العلمي .

نبذة عن جامعة الامارات

تأسست جامعة الإمارات في مدينة العين في عام 1976 بموجب القانون الاتحادي رقم 4 لعام 1976 بمبادرة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، كمؤسسة وطنية للتعلم مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت الدورة الأولى لجامعة الإمارات في الدورة الأكاديمية لعام 1977/1978، وقد بلغ عدد الطلاب فيها 502 طالبًا.

تأسست جامعة الإمارات في الأصل من 4 كليات فقط، ولكن منذ ذلك الحين نمت إلى 9 كليات حالية، وتقدم الجامعة العديد من  برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف مجالات الدراسة، فضلا عن برامج التعليم المستمر، ويبلغ عدد الطلاب في جامعة الإمارات أكثر من 12000 طالب، و24٪ منهم من الذكور و 76٪ من الإناث، وفي عام 2010  بلغ عدد أعضاء هيئة التدريس والعلماء الزائرين  حوالي 700 معظمهم في حرم العين.

تحتوي جامعة الإمارات على أحدث مرافق التدريس والبحوث وتضم أفضل المعلمين المؤهلين، ويتمكن الطلاب من التمتع بخبرة التعلم والبيئة الأكثر إنتاجية، وتهدف جامعة الإمارات إلى إنتاج جيل دينامي من المدربين محليًا، حتى يكونوا مستعدون للتنافس على مستوى عالي من أجل المساهمة في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

تتطلع جامعة الإمارات إلى أن تكون مؤسسة تعليمية عالية معترف بها دوليًا، حتى تكون مركزًا عالميًا للبحوث التطبيقية والابتكار وهي تسعى إلى أن تكون معتمدة دوليًا من خلال مراجعات خارجية لضمان الجودة.

وقد أنشأت الجامعة مراكز أبحاث ذات أهمية استراتيجية للبلد والمنطقة التي تعمل على تطوير المعرفة في مجالات حرجة، تتراوح من الموارد المائية إلى العلاجات السرطانية، وتحتل جامعة الإمارات المرتبة الخامسة عالميا و350 في جميع أنحاء العالم، ولقد تم تطوير البرامج الأكاديمية للجامعة بالشراكة مع أصحاب العمل لذا فإن الطلبة الخريجين لديهم طلب كبير.

ويشغل خريجو جامعة الإمارات مناصب رئيسية في الصناعة والتجارة والحكومة في جميع أنحاء المنطقة، ويتم عمل التجديدات المستمرة في المرافق والخدمات والموظفين والاستمرار في الابتكار والتميز.

أهم تخصصات جامعة الامارات

تقدم جامعة الإمارات مجموعة كاملة من برامج الدراسات العليا والجامعية المعتمدة والجودة العالية من خلال تسع كليات :
– الغذاء والزراعة العلوم الإنسانية والاجتماعية.
– كلية الأعمال والاقتصاد.
– كلية التربية.
– كلية الهندسة.
– كلية الأغذية والزراعة.
– كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
– كلية تكنولوجيا المعلومات.
– كلية الحقوق.
كلية الطب والعلوم الصحية.
– كلية العلوم.

تعمل برنامج الجامعة بإعداد الطلاب لبرامج الدرجات الأكاديمية ودورات ما قبل الجامعة باللغة الإنجليزية والعربية، ويتم عمل دورات في الرياضيات وغيرها من برامج الدعم للانتقال من المرحلة الثانوية إلى الجامعة.

مع وجود هيئة تدريس دولية متميزة وحرم جامعي حديث جداً ومجموعة كاملة من خدمات دعم الطلاب، وتوفر جامعة الإمارات بيئة للتعلم الحي لا مثيل لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي في سعيها لتحقيق مكانة كبيرة في مجال البحث العالمي، وتعمل جامعة الإمارات مع شركائها في الصناعة لتوفير حلول بحثية للتحديات التي تواجه الأمة والمنطقة والعالم.

كيفية الالتحاق بجامعة الامارات

يمكن التقديم للالتحاق بجامعة الامارات عبر الإنترنت، ويمكن حفظ طلب التقديم واستكماله لوقت لاحق، ويجب على الطالب تذكر تسجيل الدخول ورقم التعريف الشخصي، مع تحميل المستندات المطلوبة لدعم طلب الالتحاق، ويطلب من المقدمين تقديم رسوم خاصة بالتقديم كجزء من عملية التقديم الطلب من خلال حساب الجامعة.

ومن المستندات المطلوبة لطلب الالتحاق مستند يثبت مستوى اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS / TOEFL) كجزء من طلب الالتحاق، ويجب تقديم المستندات النهائية، وتقرير نتائج اختبار درجة اللغة الإنجليزية شخصيًا أو عن طريق البريد السريع إلى قسم القبول أو إرسالها بالبريد على العنوان.

ويجب على المتقدمين عدم تقديم أي وثائق داعمة لإدارة القبول، فلن تقبل إدارة القبول أي وثائق ما لم يتم تقديم طلب الالتحاق عبر الإنترنت لفصل القبول، ويجب تقديم جميع المستندات المطلوبة قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *