هل البواسير تسبب الم في الظهر

قد تسبب البواسير الكثير من المشاكل الصحية ، تنشأ هذه المشاكل في أجزاء معينة في جسم الإنسان ، مما يعرضه لحالات ضارة أخرى .

بالإضافة إلى كونها تسبب الحكة والألم ، تعمل البواسير على وقف وظائف الجسم الطبيعية ، ومع كل الأضرار التي يمكن أن تحدثها البواسير ، يبقى السؤال ما هو تأثير البواسير على آلام الظهر ؟

لتحديد ما إذا كانت البواسير تسبب آلام الظهر ، من الضروري النظر إلى ما هي البواسير وكيفية تفاعلها مع الجسم. البواسير يمكن تقسيمها إلى فئتين .

أنواع البواسير

– البواسير الداخلية

توجد هذه البواسير بداخل الجسم في معظم الأحيان. ومع ذلك ، فإن الأعراض تظهر خارج الجسم. قد تكون أعراض البواسير الداخلية خطوطًا من الدم على ورق التواليت أو في حركة الأمعاء التي يتم إطلاقها في المرحاض. تتكون هذه البواسير من الأوردة الصغيرة التي تنتفخ في منطقة الشرج. في بعض الأحيان ، تتورم الأوردة كثيرًا لدرجة أنها تبلل وتنمو خارج فتحة الشرج. عندما يحدث هذا ، يزداد الألم سوءًا نظرًا لأن عضلات الشرج تقيد تدفق الدم. البواسير تزدهر على تدفق الدم. والنتيجة هي مادة تشبه المخاط على ورق التواليت بعد حركات الأمعاء.

إذا لم تشفى هذه البواسير بسرعة ، فإن الأوردة التالفة يمكن أن تسبب مشاكل صحية إضافية.

– البواسير الخارجية

مع البواسير الخارجية ، يزداد خطر الحالات الشديدة ، تتطور البواسير الخارجية من مسحات صغيرة من الدم إلى برك صغيرة من الدم ، وتتطور كتل صلبة مزعجة في منطقة الشرج وتبدأ البواسير بالتجلط .

هل البواسير تسبب ألم الظهر

من منظور علمي ، العلاقة بين البواسير وآلام الظهر مشكوك فيها. وقد توقع البعض أن البواسير تتطلب الكثير من الدم لدرجة أنها تستنزف الدم من مصادر أخرى. مثل هذه الحالات التي يدعون أنها قد تسبب آلام الظهر في المناطق العضلية في الظهر بسبب عدم وجود تدفق الدم.

العلاقة الأخرى المحتملة بين البواسير وآلام الظهر هي الموقع ، كثيرا ما يشتكي الناس من الباسور بالقرب من عظم عجب الذنب ، يمكن أن يسبب هذا النمو لدى الذين يعانون من ألم  البواسير مع ألم عجب الذنب ، وبالتالي ينشأ ألم الظهر ، ولكن مرة أخرى كل هذه الصلات مشكوك فيها وغير مؤسسة علميا .

في ظل الظروف العادية ، ينبغي أن ينظر إلى البواسير من قبل الطبيب ، عندما تبدأ البواسير بالنزف وتحدث خارج الجسم ، ينبغي استشارة الطبيب ، يمكن أن يكون نزيف الشرج أحد الأعراض الأكثر خطورة مثل سرطان القولون أو المستقيم .

يمكن أن تساعد الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية في علاج معظم البواسير. تعمل الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية على تخفيف الألم وتقليل التورم. العلاجات الأخرى تساعد البواسير الخارجية دون مساعدة الطبيب. تشمل العلاجات إضافة المزيد من الألياف إلى الوجبات وشرب المزيد من الماء وكريمات البواسير لتقليل الالتهاب الناتج عن الحكة. وقد أظهرت هذه العلاجات أيضا فاعلية في علاج البواسير الداخلية.

الحالات الضارة من البواسير الداخلية بشكل خاص قد تتطلب علاجات أخرى ، قد يفيد ربط البواسير بشريط مطاطي في تقييد تدفق الدم ، وتعد الجراحة حلا آخرا للحالات الشديدة أيضا .

في كلتا الحالتين ، عندما تعاني من آلام الظهر والبواسير ، استشر الطبيب ، ولكن كن حذرا من استخلاص استنتاجات حول البواسير التي تسبب آلام الظهر. المشاكل الأساسية الأخرى هي أكثر احتمالا.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *