الوقت المناسب لاستخدام الوسائد و الأغطية للرضع

يتكون سرير الطفل عادة من سجادة ناعمة أو مرتبة داخل سرير الأطفال ، و يتساءل الآباء إذا كانوا يستطيعون وضع وسادة و بطانية ، و ربما بعض الألعاب المحشوة قطن و غيرها.

احتياج الطفل إلى الفراش الإضافي

يمكن للأطفال النوم مع وسادة فقط بعد أن يبلغوا 1.5 سنة أو 18 شهرا ، و مع ذلك فمن الأفضل الانتظار حتى يبلغوا سنتين من العمر قبل إعطائهم وسادة ، و لا تقدمي أبدًا وسادة لطفل صغير أو رضيع ما لم ينص على ذلك الطبيب صراحةً.

استخدام بطانية للطفل وقت النوم

لا يجب عليك وضع بطانية أو لعبة طرية داخل سرير الطفل ، و يجب أن ينام الطفل على فراش ناعم و مسطح بدون أي عناصر إضافية عليه أو في سرير الطفل ، كما يمكنك إدخال بطانية للطفل في الوقت نفسه الذي تقوم فيه بإدخال الوسادة ، التي تبلغ 1.5 أو عامين ، و يمكنك حتى التفكير بإضافة ألعاب طرية إلى سرير الأطفال في الوقت نفسه ، على الرغم من أنك قد تتجنبها لفترة أطول.

مخاطر نوم الطفل على وسادة و الغطاء ببطانية

– تشكل الوسائد و البطانيات و الألعاب المحشوة خطر الاختناق على الرضيع ، و وفقاً للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة ، فقد تم ربط الوسائد بما يقرب من 700 حالة وفاة بين عامي 1992 و 2010 ، و قد نجمت حوالي ثلثي هذه الوفيات بسبب الاختناق بسبب وسادة.

– تقول الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أيضاً أن الوسائد و البطانيات و الألعاب المحشوة التي يمكن أن تزيد من فرص متلازمة موت الرضع المفاجئ ، حيث يموت الطفل فجأة أثناء النوم بسبب الاختناق.

– لذا من الأفضل الانتظار حتى يبلغ طفلك سنتين من العمر عندما يكون لديه مهارات حركية أفضل و يمكنه أن يزيل الوسادة التي تظهر على وجهه ، و يمكن للأطفال الأكبر سنا أو الأطفال الصغار أن يفرغوا أنفسهم من البطانية إذا جعلتهم غير مرتاحين.

طريقة تدفئة الطفل

يقول الخبراء أنه إذا كنت تشعر بالقلق من أن الطفل قد يصاب بالبرد في ليلة شتوية باردة ، فقم بتلبيسه ثياب وفقا لذلك بملابس دافئة ، و ضع سخانًا في الغرفة بعيدًا عن سرير الطفل لتحقيق درجة حرارة مريحة ، و بغض النظر عن الموسم ، لا ينبغي أن ينام طفلك ببطانية أو معزز حتى عمر السنتين.

اختيار وسادة خاصة للطفل

بمجرد أن يكبر طفلك بما فيه الكفاية ، قم بشراء وسادة صنعت خصيصًا لأعمارهم ، و تنطبق نفس القاعدة على البطانية و الغطاء ، كما إن حجم البطانية القياسية للكبار كبير جدًا بالنسبة للطفل ، و يجب عدم استخدامه بدلاً من بطانية بحجم الطفل ، و التي يتم إعدادها للرضع من فئة عمرية محددة.

امكانية وضع وسادة أو بطانية داخل عربة الطفل أو مقعد السيارة

يجب ألا تكون هناك وسائد أو بطانيات أو معززات في عربة طفلك أو مقعد السيارة ، و يمكنك وضع لعبة محشوة متدلية من خيط ، بعيدًا عن وجه الطفل ، إذا كنت تعتقد أنه ضروري ، كما أن الوسائد و البطانيات تسبب مخاطر الاختناق في أي مكان و يمكن أن تضع طفلك في خطر إذا كنت لا تولي اهتماما.

الوسائد و البطانيات و الألعاب المحشوة هي عناصر قياسية في غرفة الطفل ، و لكن يجب ألا يكونوا جزءًا من فراش الرضيع حتى يصبحوا آمنين لهم ، و قم بشراء ملابس دافئة بدلاً من اللعب الناعمة أو البطانيات للرضع أو الأطفال الصغار ، حتى يتمكنوا من البقاء دافئًا و آمنًا عندما ينامون في سرير الطفل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *