فوائد زيت كبد الحوت في علاج الاكزيما

الكثير من الناس يعانون من عدد كبير من الامراض الجلدية منها، حب الشباب والصدفية والجفاف والاكزيما، ومرض الاكزيما من الامراض الجلدية الصعبة والتي يتم علاجها من خلال الكثير من الادوية، ولكن يوجد بعض المكملات الغذائية والتي لها دور كبير في علاج الاكزيما من أهمها زيت كبد الحوت، فعلاج الاكزيما بكبسولات زيت كبد الحوت أقل تكلفة بكثير من العلاجات التي يصفها الطبيب .

زيت كبد الحوت

يحتوي زيت كبد الحوت على كمية كبيرة من الاوميجا 3 الدهنية، هذه الاحماض الدهنية التي تساعد الجلد للحفاظ على رطوبته وليونته، كما أن لها قدرة كبيرة على تقليل الالتهابات والحد من اعراض الصدفية والاكزيما .

زيت كبد الحوت وعلاج الاكزيما

مرض الاكزيما هو أحد الامراض الجلدية التي تسبب ألم كبير في الجلد وذلك لوجود بعض الشقوق والبقع الحمراء والبيضاء الموجودة في الجلد، ويوصى الاطباء عادة باستخدام بعض الدهانات والمراهم الموضوعية، ولكنها تعتبر حلول مؤقتة لتخفيف الألم الناتج عن التهاب الجلد .

وقد قيل أنه لا يوجد علاج دائم لمرض الاكزيما، ولكن مع ظهور زيت كبد الحوت فالأمر مختلف، فزيت كبد الحوت غني بأحماض الاوميجا 3 الدهنية، كما أنه يساعد كثيرا في تقوية الجهاز المناعي ويساعد القلب والجهاز العصبي، كما ان زيت كبد الحوت يساعد الجلد في مقاومة التجاعيد وبعض الامراض الأخرى مثل الصدفية وحب الشباب وتحسين صحة الجلد بشكل عام .

كيفية استخدام زيت كبد الحوت لعلاج الاكزيما

يمكنك تناول واحد جرام من زيت كبد الحوت مرة واحدة في اليوم، وذلك لتحسين مناعة الجسم والحفاظ عليه وخاصة لحماية الجلد من الجفاف والحفاظ على رطوبة خلايا البشرة، كما أنه يعمل على زيادة الزهم في الجلد، والزهم هو أحد أنواع زيوت الاحماض الدهنية، وأي نقص في الزهم يسبب الجفاف والذي ينتج عنه الاكزيما .

كما يمكن استخدام نصف ملعقة صغيرة من زيت كبد الحوت مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وصفار بيضة، مع ملعقة صغيرة من زيت فول الصويا، مع كبسولة من فيتامين هـ، ويتم خلط صفار البيض مع زيت كبد الحوت والعسل وفول الصويا، ثم نفرغ كبسولة من فيتامين هـ على الخليط، ويتم تقليب المكونات مع بعضها، ثم نضع الخليط على البشرة بطريقة رقيقة، ويتم ترك الخليط على البشرة حوالي خمس عشر دقيقة الى ثلاثين دقيقة، ثم يتم غسل البشرة جيدا بالماء البارد ويتم تجفيف البشرة .

بعض الفوائد الاخرى لزيت كبد الحوت

– زيت كبد الحوت يعطي البشرة الكثير من الحيوية والنضارة .
– يساعد على ترطيب البشرة وتقليل التهابات الجلد .
– يحمي البشرة من الجفاف ويساعد على ترطيبها .
– يجدد خلايا الجلد ويقلل من إصابة الجلد بالبهاق .
– يعمل على علاج الجلد من مرض الصدفية، وهو أحد الامراض التي تؤثر على نمو خلايا الجلد .

– يعمل على تخلص الجلد من اليفع والقشور الموجودة في الجلد .
– يقلل الالتهابات التي تكون سبب في الاصابة بالصدفية .
– كما أنه علاج فعال لحب الشباب والنمش والرؤوس السوداء، ويعمل على توحيد لون البشرة .
– يساعد في تنشيط الدورة الدموية والتي لها دور كبير في نضارة البشرة واظهارها بمظهر رائع، كما انها تحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *