استعمالات فيتامين اي للبشرة

كتابة rovy آخر تحديث: 07 أكتوبر 2018 , 18:46

فيتامين اي هو نوع من المغذيات و مضاد للأكسدة ، و وفقا لمكتب المعاهد الوطنية للصحة من المكملات الغذائية ، فإنه يساعد على تحييد الجذور الحرة ، و التي تضر الخلايا و يمكن أن تسهم في أمراض القلب و الأوعية الدموية و السرطان و الأمراض الأخرى.

يقول الدكتور مانوج ك. أهوجا إن فيتامين اي هو أحد مضادات الأكسدة القوية القابلة للذوبان في الدهون و التي يمكنها تجديد بشرتك و صحتها بشكل عام ، و يشمل مجموعة من المركبات الثمانية التي تشمل كل من توكوبهيرول و توكوترينول.

فوائد استخدام زيت فيتامين اي لبشرتك

يغذي الجلد

يقول الدكتور ديبالي بهاردواج ، و هو طبيب جلد مقيم في دلهي ، إن فيتامين إي يجعل الأعصاب أكثر قوة و يساعد في تغذية بشرتك من الداخل ، كما أن كبسولات فيتامين اي القوية و تطبيقها على الوجه تساعد على الحصول على بشرة ناعمة و مشرقة.

يقاوم علامات التمدد

تطبيق زيت فيتامين اي على الجلد يساعد على زيادة مستويات المغذيات في أنسجة الجلد ، و الحد من ظهور هذه العلامات ، قم بتطبيقه بانتظام على المنطقة و فركها بلطف ، و يقول الدكتور موكش جيردار ، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى ماكس سوبر التخصصي ، باتبارغانج ، أن علامات التمدد يتم علاجها بتطبيق زيت الفيتامين على الجلد لزيادة مستويات المغذيات في أنسجة الجلد.

يخفف الندوب

يساعد زيت فيتامين E على تجديد خلايا البشرة الجديدة و يمكن أن يخفف البقع البنية أو الندوب الموجودة على الوجه ، حسب توجيهات الدكتور موكيش جيردار ، من مستشفى ماكس سوبر التخصصي.

علاج تشنج العضلات

يقول الدكتور مانوج أهوجا أن فيتامين اي مفيد جدًا لإرخاء العضلات ، و بالتالي يمكن استخدامه لعلاج تشنجات العضلات.

مكافحة الشيخوخة

اذا ظهرت أحد علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد حول العينين ، يمكنك استخدم زيت فيتامين اي مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا مع الكريم العادي للحصول على أفضل النتائج ، كما إنه يعزز البشرة الصحية ، و يعكس علامات الشيخوخة.

يستخدم بمثابة مرطب

فيتامين إي هو مغذٍ قابل للذوبان و هو بالتالي أثقل من المنتجات القابلة للذوبان في الماء ، كما إنها تعيد الرطوبة المفقودة ، و هذا هو السبب في أنها تعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة و المتضررة ، كما تقول الدكتورة أهوجا ، و يمكنك مزج بضع قطرات من زيت فيتامين E مع محلول مرطب ليلي و تطبيقه على جسمك قبل الذهاب إلى السرير.

يقاوم الهالات السوداء

تطبيق زيت فيتامين اي حول العينين هو طريقة رائعة للتخلص من الهالات السوداء ، و لذلك يمكنك أن تضعيه لمدة 2-3 أيام مع الكريم الطبيعي و التدليك بلطف.

يعالج أثار الحروق الشمسية

خذ بضع قطرات من زيت فيتامين اي و افركه برفق فوق المنطقة المصابة بحروق الشمس ، و يقول الدكتور أدارش كومار ، إن فيتامين إي هو مصدر قوي مضادات للأكسدة ، يعمل على تحيد آثار الجذور الحرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ، و بالتالي تعالج حروق الشمس.

يساعد على تطهير الوجه

زيت فيتامين اي هو احد المرطبات الكثيفة و هو طريقة رائعة للتخلص من الأوساخ و الشوائب الأخرى مع الحفاظ في نفس الوقت على توازن زيت بشرتك ، و يمكنك استخدم بضع قطرات من زيت فيتامين اي على كرة من القطن لمسح وجهك.

يقاوم تشقق الشفاه

يقول الدكتور ديبالي بهاردواج ان الفيتامين يعمل كمرطب و يمكن أن يساعد على تخفيف تشقق الشفاه ، مما يجعلها ناعمة و نضرة ، و يمكنك إما إقرانه بالعسل ، أو استخدامه كما هو.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق