علاج تكيس المبايض بالاعشاب

الكثير من السيدات تعاني من مشاكل كثيرة في الهرمونات وفي انتظامها ، مما يؤثر كثيرا في ميعاد الدورة الشهرية ويؤدي لحدوث بعض المشاكل الأخرى مثل ظهور الشعر بشكل كبير في الجسم، وأيضا يمكن أن يكون سبب في حدوث سمنة مفرطة مع اصطحابها بألم في منطقة الحوض، كما أن أخطر مشكلة يمكن أن تواجه النساء هي تكيس المبايض والذي يكون عائق كبير في عملية الانجاب، وليس لتكيس المبايض سبب واضح، ولكن يقول بعض الأطباء أن العامل الوراثي من أكثر الأسباب شيوعا، كما أن العامل النفسي لدى السيدات يؤثر بشكل كبير .

ما هو تكيس المبايض

يعرف تكيس المبايض على أنه ظهور الكثير من البويضات داخل المبيض ولكن جميع تلك البويضات لم يكتمل نموها، وبالتالي لا تصبح جاهزة للتلقيح والذهاب الى قناة فالوب، لذلك تجد أن المرأة المصابة بتكيس في المبيض لا تستطيع الحمل بشكل طبيعي، ويجب على السيدات اللواتي يشعرن بأي عرض لتكيس المبيض الذهاب على الفور إلى الطبيب للاطمئنان، ويقوم الطبيب بعمل فحص الالتراساوند، وهو لتصوير منطقة المبايض وقياس حجمها والتأكد من سلامتها وعدم حدوث أي تكيس فيها .

خطر تكيس المبايض

إن تكيس المبايض من الامراض الخطيرة والتي يمكن أن تتطور وتجعل السيدة تعاني من بعض المضاعفات الخطيرة ومنها، نزيف في الرحم، والعقم، وأيضا ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن تصاب بمرض السكري، ولكن يمكن علاج التكيس بعدد كبير من الادوية، ولكن يوجد عدد كبير من السيدات يفضلن علاج تكيس المبايض بالأعشاب وعدم اخذ أي دواء كيميائي .

كيفية علاج تكيس المبايض بالأعشاب

يوجد عدد كبير من الأعشاب التي تستخدم في علاج بعض الامراض، ومن ضمن تلك الامراض هي تكيس المبايض، والذي يتم استخدام بعض الأعشاب الطبيعية لعلاجها ومنها :

القرفة

يمكن استخدام مشروب القرفة للمساعدة في تنظيم ميعاد الدورة الشهرية، وذلك للحد من أي تكيس يحدث للمبايض، فيمكن وضع ملعقة من مسحوق القرفة على كوب من الماء الساخن وشربها يوميا، وذلك للحد من أي مضاعفات يمكن ان تحدث للمرأة .

النعناع

النعناع من المكونات الطبيعية الرائعة التي تعمل على خفض هرمون الذكورة عند السيدات، كما أن النعناع يساعد النساء في التخلص من مشكلة تكيس المبايض، كما أنه يساعد كثيرا في تنظيم ميعاد الدورة الشهرية وتخفيف المها .

بذر الكتان

يعتبر بذر الكتان من المكونات الطبيعية التي لها عدة فوائد، فيمكن شرب بذر الكتان مع الماء الدافئ، أو يمكن اضافة بعض من بذر الكتان الى الطعام، فهي لها دور كبير في تنظيم هرمونات الجسم، كما ان لها دور كبير في مشكلة التكيس وخفض نسبة الكوليسترول .

متى يجب اللجوء للطبيب

كل ما ذكرناه هو نبذة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج التكيس، ولكن في حالة استخدام تلك الوصفات الطبيعية ولم تأتي بأي فائدة، فعليك على الفور التوجه إلى الطبيب واتباع التعليمات وأخذ العلاج المناسب، وقد يكون ذلك عن طريق العلاج او الخضوع الى عملية جراحية، فتكيس المبايض من المشاكل الصعبة التي لابد من علاجها على الفور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *