تعبير عن نفسي

كتابة دعــاء آخر تحديث: 07 أكتوبر 2018 , 18:48

الكتابة عن نفسك يمكن أن تبدو محرجة وصعبة في البداية ، ولكنك في الغالب ستتحدث عن مسلمات غير قابلة للنقاش والتفكير ، فأنت تتحدث عن نفسك وحياتك كما هي ، وسنوضح بهذا المقال الطريقة الصحيحة لكتابة موضوع تعبير وبالاخص تعبير شخصي مع نموذج للتوضيح .

كيفية كتابة تعبير عن نفسك

الكتابة عن نفسك يمكن أن تكون صعبة ؛ لأن هناك الكثير مما يمكنك قوله ، فكر فقط في الأمر كما لو أنك تقدم نفسك لشخص غريب ، أذكر هويتك وخبراتك واهتماماتك ومواهبك وإنجازاتك والتحديات التي واجتها بشكل ملخص .

حاول اختيار موضوعًا محددًا في حياتك ، ثم قم بوصفه بالتفصيل ، واستخدم ذلك لتقديم نفسك ، حيث من الأفضل اختيار شيء واحد واستخدام الكثير من التفاصيل ، بدلاً من إعطاء شخص ما قائمة طويلة كبيرة من العناصر العامة .

يجب أن تكتب بشكل صادق وشخصي قدر المستطاع ، وأن تبتعد عن الكلام المنمق والخيالي ، حاول أن تكون عفوي ومتواضع ، فلا تظهر نفسك بالضحية المسكين أو بالبطل العظيم ، بل كن إنسانًا حقيقيًا واقعيًا بعيدًا عن المبالغات .

نموذج تعبير

اسمي علي وعمري 16 سنة أعيش في دبي مع عائلتي ، إلا أنني جئت من مدينة أخرى وهي أبو ظبي حيث عشت هناك لمدة أحد عشر عامًا ، ولكن قبل خمس سنوات ، قرر والدي تغيير وظيفته ، وانتقلنا جميعًا إلى دبي . لدي أخت تدعى سارة ، تبلغ من العمر 18 عامًا ، وقد التحقت بجامعة وارسو في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة القانون ، والدي يعمل لحساب شركة إماراتية ، وتعمل أمي معلمة .

أنا مهتم بعلوم الكمبيوتر والموسيقى والرياضة والأدب الخيالي ، عندما كنت في السابعة من عمري حصلت على أول جهاز كمبيوتر خاص بي وقد كان أفضل شيء في العالم بالنسبة لي ، كنت ألعب به كلما استطعت ، في البداية ، كنت ألعب ألعاب الكمبيوتر فقط ، ولكن في وقت لاحق ، لاحظت أنني أستطيع القيام بالكثير من الأشياء مع الكمبيوتر ، على سبيل المثال البرمجة ، والآن ، لدي موقعي الخاص على الإنترنت وقد نفذت العديد من البرامج .

حلمي هو دراسة علوم الكمبيوتر والذهاب إلى اليابان ، أنا أحب كل ما يرتبط بهذا البلد ، وآمل أن أتعلم في اليابان في المستقبل ، أريد أن أذهب إلى اليابان وأبقى هناك لفترة طويلة، و أريد الحصول على وظيفة هناك كعالم كمبيوتر ، الآن ، أحاول تعلم اللغة اليابانية بنفسي ، و أنا أعرف بالفعل بعض الكلمات ، ولقد وعدني والداي أنه قريبًا سوف يجدون لي مهندس ياباني لمساعدتي .

تجيد أختي اللغة الإنجليزية لذلك فهي أثناء إجازاتها تساعدني على إتقانها نظرًا لأن اللغة الإنجليزية مهمة كثيرًا لإجادة جميع الأشياء المتعلقة بالكمبيوتر ، كذلك أنا أحاول الإطلاع على دروس على الإنترنت متعلقة بالبرمجة والكمبيوتر ، ولكن أغلب المعلومات باللغة الإنجليزية ، لذلك فإن اتقاني للغة أمر هام في طريقي لإتقان الكمبيوتر ، ويشجعني والداي على هذا الأمر كثيرًا ، فهم يرون أن مستقبلي سيكون رائع إذا عملت في هذا المجال ، خاصةً أنني أجد المتعة فيه ، مما سيجعلني أبدع بشكل أكبر .

ونظرًا لأنني تقدمت كثيرًا في تعلم اللغة الإنجليزية ، فقد أصبحت أيضًا أقرأ كتب عن الأدب الخيالي باللغة الإنجليزية ، فأنا أيضًا شغوف بهذا النوع من الكتب فقد قرأت كتب ومجلات خيالية ، كما أنني شاهدت أفلامًا خيالية أيضًا ، وأتمنى قريبًا أن أتقن اللغة اليابانية وأقرأ كتب يابانية أيضًا ، فتعلم اللغات أمر ممتع حقًا ، ويفتح أمامك الكثير من الأبواب لتعلم أشياء أخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق