صور تويوتا راف فور 2019 الهجينة الشكل الجديد

هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها شركة تويوتا بالتدشين الرسمي عن السيارة راف فور 2019 الهجينة بالشكل الجديد ، كشف عن السيارة و دشنت للمرة لاولى خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات منذ عدة اشهر بينما المرة الثانية جاءت في معرض باريس الدولي للسيارات في الايام الماضية ، و يبقى السؤال الاهم هنا لماذا كشف حتى الان عن النسخة الهجينة من السيارة دون النسخة القياسية ؟ .

خبراء السيارات حين تحدثو عن السيارات الكهربائية و الهجينة اشارو الى احتمالية سيطرت هذه السيارات على الاسواق بداية من عام 2020 و يبدو ان شركة تويوتا تريد تأكد ذلك عبر النسخة الهجينة و التي يبدو انها ستنتشر في مختلف الاسواق ، بشكل عام تعطينا هذه النسخة الملامح الاولى عن النسخة القياسية ذات المحرك البنزين و التي ستكون الاكثر انتشارا في الاسواق الخليجية .

الشكل الجديد تويوتا راف فور 2019

راف فور 2019 هي بداية جيل جديد و هو الجيل الخامس و من الطبيعي ان تحصل المركبة على الكثير من التحدثات ، التغيرات التي حصلت عليها السيارة جعلتها ذات مظهر اكثر شراسة و ضخامة و التي اصبحت اشبه بالسيارة تويوتا تاكوما و هي السيارة المتوفرة في السوق الامريكي بشكل كبير .

التصميم الخارجي تويوتا راف فور 2019

في الواجهة الامامية من السيارة فقد حصلت على شبك جديد ذو تصميم مستطيلي ضخم يوجد في داخله قضبان فضية اللون بتصميم شبه مغزلي فيما جاءت فتحات التهوية في اسفل المصد بتصميم كبير الحجم ، المصابيح الامامية حصلت على لمبات ليد و عدسات زينون و تصميمها ذو شكل مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة فيما جاءت مصابيح الضباب بتصميم دائري على جانبي المصد مع بعض التمويجات على المصد بشكل رياضي .

التمويجات لم تتوقف في المصد الامامي و انما وصلت الى جانب السيارة و جعلت السيارة تبدو اضخم و اعلى من ذي قبل مع الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة كما ان الجانب العلوي من السيارة يأتي بلون مختلف عن باقي جسد السيارة ، المرايا الجانبية بلون الجزء العلوي بينما مقابض الابواب في بنفس الوان الجزء السفلي .

على الجانب الخلفي لم تغير شركة تويوتا من حجم الاسطبات و انما غيرت في الشكل و الذي اصبح حاد مسحوب الى طرفي السيارة مع جناح في الجزء العلوي من الصندوق و مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد .

التصميم الداخلي تويوتا راف فور 2019

من الداخل جاء التصميم متماشي مع الشكل الخارجي فقد حصلت على كونسول وسطي ضخم الحجم مع ناقل الحركة اصغر حجما كما اصبحت شاشة الملاحة بارزة عن الكونسول في الاعلى بمقاس 7 بوصة ، اختلف شكل الدركسون و كذلك اختلف شكل الطبلون الامامي و تغيرت ايضا المقاعد و التي اصبحت ذات مظهر اكثر فخامة .

مواصفات محرك تويوتا راف فور 2019 الهجينة

السيارة حصلت على المحرك البنزين سعة 2.5 لتر بالاضافة الى موتورين الكهربائين ليعطي قوة اجمالية تبلغ 220 حصان و بذلك تكون قوة السيارة ارتفعت بمقدار 25 حصان عن الجيل السابق مع ناقل الحركة CVT و السرع القصوى تبلغ 210 كم / ساعة .

سعر تويوتا راف فور 2019 الهجينة

سعر السيارة سيبدأ من 27,000 دولار و هو ما يعادل 100,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *