معلومات فيتامين مارتينز ” martians ” للاطفال

 تريد كل أم أن يكبر أطفالها، وتحاول أن تطعمهم طوال الوقت، وتزودهم باختيارات مختلفة من الطعام، وأيضا تريد الأمهات التأكد من أن أولادهن يحصلون على الفيتامينات الضرورية لنموهم، لكن ما الفيتامينات التي نقدمها لأطفالنا, وهل كلها جيدة وتوفر احتياجاتهم من الفيتامينات؟  وما هو شراب المارتينز ؟ ويري أطباء أطفال وخبراء تغذية أن معظم فيتامينات الأطفال بها مكونات مشكوك فيها بشكل كبير، إذ أنه عند قراءة بياناتها تعتقد الأمهات وهن يقمن بشراء هذه الفيتامينات أنها مفيدة للغاية، لكن الحقيقة، أنها لا تفيد في تنمية صحة الطفل.

المكملات الغذائية واهميتها

وللتأكد إذا قرأت الملصق الإرشادي على عبوة فيتامين طفلك، ستكتشفين أن مكونات علبة الفيتامينات عبارة عن شراب الذرة، وعصير الجلوكوز المشتق من الذرة، وسكر الفواكه، أو زيت فول الصويا، ويحتمل بنسب عالية أن هذه المكونات مشتقة من الذرة والصويا المعدلين جينيا.

يعتقد الكثير من الناس الذين يتناولون الفيتامينات، أنها حبوب سحرية، ستعوضهم عن سوء التغذية، وحاجتهم اليومية من الفيتامينات، مع استمرارهم في نمط الحياة الذي يعيشون، فيتناولون طعاما جاهزا، ولا يمارسون الرياضة، وتمون النتيجة حدوث السمنة وزيادة الوزن، وهو ما يحدث مع الأطفال أيضا.

ولزيادة عدد المنتجات التي تدعي أن منتجها من الفيتامينات له فوائد صحية عديدة، .ولقلة الإشراف والمتابعة علي هذه المنتجات، يتم الإقبال علي شراءها دون معرفة حقيقة ما كانت تروج له، ثم يستيقظ الآباء والأمهات على دراسة بحثية، تثبت عدم صحة هذا المنتج، وإن لا فائدة منه.

فيتامين مارتينز  للأطفال

شراب مارتينز  للأطفال عبارة عن مكمل غذائي خاص بالأطفال من ثلاث سنوات فما فوق، يأتي على شكل حلوى مطاطية ومنكهة بنكهات الفواكه.

يغلب عليه نكهة العنب والتوت الأسود، ولأن معظم الفيتامينات غير موجوده في أكل أطفالنا بشكل يومي، تظل مهمه النمو الجسدي والفكري الطفل مسؤولية كبيرة.

ومن مميزات هذا المكمل أنه مستساغ لدى الأطفال لأنه على شكل حلوى، ويحتوي ماتينزعلى مجموعه فيتامينات تساهم في نمو الطفل مثل فيتامين C, B3,B5,B12,,D3,E,Kبالإضافة إلى حمض الفوليك.

شراب المارتينز بنكهة البرتقال

شراب المارتينز بنكهة البرتقال، شراب يحتوي على كل ما يلزم من الفيتامينات والمعادن التي تعتبر هامة وضرورية لنمو الطفل، والعمليات الفسيولوجية والتنمية الصحية له.

إذ يتميز مارتينز باحتوائه على تركيبة نشطة و فريدة من نوعها, حيث أنه مخصص للأطفال من عمر 1-18 سنه, ينصح باستخدامه في الشتاء والربيع، حيث تزيد معدلات المرض وذلك لحماية الطفل من الإصابة بالأمراض.

مكونات مارتينز للأطفال وفوائده

1 –  يتكون مارتينز للأطفال من بيتا جلوكان, بيوفلافونويدس, ومجموعة من الفيتامينات, الزنك، وهي تركيبة خاصة للمارتينز، تعمل علي دعم جهاز المناعة ويحافظ على سلامته.

2- مجموعة فيتاميناتB وهي ضرورية للحيوية العامة وسلامة وظيفة التمثيل الغذائي

3- فيتامين أ واليود يدعمان الرؤية العادية ويساعدان في بناء وظيفة الجلد

4- فيتامينD يعمل على دعم الامتصاص والاستفادة من الكالسيوم اللازم لبناء الهيكل العظمي والأسنان

5- فيتامين C ضروري جدا للوظائف المناعية كما انه مضاد للأكسدة.

6- كما يتميز باحتوائه على مستخلص الروزهيبس وهو مساعد جيد للمناعة، ومساعد للهضم .

7- ويحتوي على اللايسين وهو بروتين داعم للمناعة ومهم للعظام والأسنان.

تأثيرات مارتينز للأطفال

1 – يزيد المناعة لدى الأطفال بشكل كبير.

2- يعزز حيوية الأطفال.

3- يدعم النمو الفيسيولوجي السليم للطفل.

4- ينعش الوظائف الجسدية ويقضي على التعب الذهني لدى الأطفال وفاتح للشهية.

5- ضروري لصحة الأسنان والعظام والشعر والجلد والأظافر.

نصائح مهمة عند تناول المكملات الغذائية

1 – لذلك كله يجب أن تؤخذ الفيتامينات مع تغذية جيدة.

2- ممارسة الرياضة.

3- تناول الفيتامينات بعد أو مع وجبات الطعام.

4- تحتاج الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهن إلي دهن غذائي للمساعدة على امتصاصها في الجسم.

5- الفيتامينات ليست حلوى ولا يجب أن يتم تناولها بإفراط حتي لا تسبب تسمماً.

6- تناول كمية أكبر من الكمية الموصى بها يمكن أن تسبب التسمم وأعراض مثل الغثيان، الإعياء، وفقدان الشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *