طريقة معرفة ” نظارات ريبان ” الاصلية من التقليد

تعتبر نظارات الريبان  من اغلى ماركات النظارات الشمسية واشهرها على نطاق العالم ، وفي الفترة الأخيرة انتشرت فكرة تقليد الماركات العالمية ذات السعر الغالي خصوصا النظارات الشمسية ، ولكن النظارات الشمسية المقلدة أقل بكثير في الجودة عند مقارنتها بالنظارات الأصلية .

كيفية التمييز بين النظارات ريبان الاصلية والنظارات المقلدة

_  النظارات الأصلية تكون خالية من أي خدوش او شوائب أو أي عيوب .

_ عند شراء النظارات الأصلية يجب ملاحظة القطعة البلاستيكية الموجودة عند واقية الأنف والذراعين ، كما يجب ملاحظة أماكن الزحام في النظارات الشمسية عند شرائها .

_ يجب ايضا فحص العلامة التجارية الموجودة على النظارة الشمسية ،  حيث تكون العلامة التجارية الخاصة ب راي بان على طرف العدسة من جهة اليسار .

كما تكون الكتابة الخاصة بالعلامة التجارية واضحة لكل من يراها ومكتوبة باللون الفضي ، ومن أهم ما يميز العلامة التجارية الخاصة ب راي بان أنه لا يمكن إزالتها بسهولة حتى إذا تم خدشها فإنها لا تتأثر .

ويمكن الكشف عن النظارات المقلدة عن طريق محاولة ازالة العلامة الموجودة على العدسة

_ ويمكن التمييز بين النظارات الأصلية والنظارات المقلدة عن طريق وزنها ، لأنه بمكن الشعور بوزن النظارة الأصلية والإحساس به بمجرد امساكها  باليد .

نظارات ريبان الاصلية مصنوعة من مواد متينة وقوية تمنحها الوزن ، كما أن دسات النظارة أيضا لها وزن، أما النظارات المقلدة يمكن تمييزها لأنه يكون وزنها خفيف .

_. نظارات ريبان الاصلية تحتوي على رقم تسلسلي يكون في الغالب على الذراع الأيسر ، أما الذراع الأيمن فيوضع عليه كلمة  (Ray Ban)

_ كما يمكن تمييز النظارات الأصلية عن طريق ملاحظة وجود كلمة  (Made in Italy)، أو الاختصار (CE)،.  وهي اختصار الى (Certified to be sold in Europe )،  ولكن إذا لم تكن هذه العبارات موجودة عل. النظارة أو كانت  مطبوعة فإن هذا يدل على ان النظارة مقلدة ، ومن اشهر الموديلات المعروفة بعدم ظهور هذه العلامات موديل Aviator وذلك لأنه ضيق الذراعات ولا تظهر عليها العلامات ، ولكن يمكن قراءة العلامات على العبوة الخاصة بالنظارة .

_. نظارات ريبان الاصلية يوجد بها الاختصار  (RB)، على أطراف كلا من العدستين، وهذا الاختصار لا يمكن رؤيته بوضوح إلا في حالة وضع النظارة تحت أشعة الشمس أو في الضوء .

_ ويمكن معرفة العمر الحقيقي للنظارة من خلال هذه العلامة ، وخصوصا في حال. الرغبة في الحصول على نظارة ريبان مستعملة من قبل .

_  تحتوي عبوات نظارة ريبان الأصلية على رقم تسلسلي والعديد من المعلومات الخاصة بالنظارة ، كما أن الشعار الخاص بالعلامة التجارية يكون مكتوب بخط أبيض عريض ، وهناك أيضا بعض المعلومات التي يجب أن تكون مطبوعة على العبوة مثل رقم موديل النظارة الذي يبدا بإحدى هاتين العلامتين RB او 0RB)

وبعد ذلك يوضع الرقم الفرعي الخاص بالموديل ، والذي يبدأ بحرف ويليه أربعة أرقام ترمز إلى نوع العدسة الخاصة بالنظارة، ورقم عرض العدسة الذي يقاس بالمليمتر ويحتوي على رقمين ، وتكون الرموز مزيج من الأحرف والأرقام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *