مميزات فصيلة الدم A

الدم هو عبارة عن سائل أحمر اللون لزج يجري في الأوعيه الدموية ويقوم بدور حيوي كبير، حيث أنه يعمل على نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم الحية ويخلص الجسم من الكثير من المشاكل من بينها ثاني أكسيد الكربون ومكونات الدم تهاجم الأمراض وتتعد فصائل الدم ولكن نحن نتحدث عن ما يميز فصيلة الدم A   .

اهم مميزات فصيلة الدم A

تنقسم فصائل الدم الخاصة بالبشر على مستوى العالم إلى عدة فصائل والتي من بينها فصيلة الدم A ويتميز أصحاب تلك الفصيلة بالكثير من المميزات الهامة والتي من بينها ما يلي :

1- يعد الجهاز الهضمي الخاص بحامل تلك الفصيلة ضعيف وحساس جدا كما أن مناعة الأشخاص تصبح ضعيفة جدا الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للكثير من الأمراض والطفيليات ومن بين الأمراض التي يتعرض لها أصحاب تلك الفصيلة هي أمراض الشرايين واضطرابات في المرارة والكبد وأكثر عرضة للأورام السرطانية الأنيميا بالإضافة إلى الكثير من أمراض المناعة.

2- تصبح الغدة الدرقية أكثر قوة لأصحاب تلك الفصيلة.

3- كما أن أصحاب تلك الفصيلة لديهم القدرة الكبيرة في التأقلم مع المناخ والتغيرات البيئية من حولهم.

4- أصحاب تلك الفصيلة عقلانيون ويتخذون القرارات بشكل صائب بعد تفكير كبير بعيد عن القلب.

5- حب الشهرة والصدارة والريادة في الأعمال التي يقوم بها.

6- التأثير الشديد بما يدور حول الشخص مع سرعة الحركة وهم أشخاص أقل صبر عن غيرهم.

7- أغلب أصحاب تلك الفصيلة نباتيون ولا يتغذون على اللحوم.

الأغذية الهامة لحاملي فصيلة الدم  A

يوجد الكثير من الأغذية الهامة لأصحاب تلك الفصيلة والتي من بينها ما يلي :

1- اللحوم البيضاء على وجه التحديد من بين الوجبات الصحية الهامة لأصحاب هؤلاء الفصيلة من لحم الدجاج والنعام والديك الرومي، ولابد عليهم تجنب تناول اللحوم الحمراء من لحوم الضأن والقلب والكبد والأرانب.

2- كما أن الأسماك من الوجبات الغذائية الصحية لهم ولكن أنواع معينة منها والتي من بينها السلمون والتونة والقواقع وعليهم تجنب الكثير من البحريات مثل الروبيان واللانشوبا والكافيار.

3- الألبان من المشروبات التي تعزز من صحة أصحاب فصيلة الدم A من بينها حليب الماعز وجميع أنواع الجبن والجبن الموزاريلا وبيض الدجاج ولكن عليهم تجنب تناول حليب البقر والزبدة.

4- تناول الزيوت النباتية والتي من بينها زيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت اللوز وغيرها من الزيوت الطبيعية، ولكن يتوجب عليهم تجنب أنواع معينة والتي من بينها زيت الخروع وزيت بذرة القطن وزيت جوز الهند.

5- تناول المزيد من المكسرات المختلفة والتي من بينها الفستق السوداني والفول السوداني والحبوب والتي من بينها بذر القرع والعدس والفول ويمنع عنهم تناول الفستق العادي والفاصوليا الحمراء والبيضاء ونخالة القمح والكثير من المأكولات الأخرى.

6- تناول المزيد من الخضروات فهي فعالة جدا في التخلص من الكثير من الوزن لسهولة هضمها عن الوجبات الأخرى.

7- أطعمة الصويا أيضا من الأطعمة المميزة جدا والتي تفيد أصحاب تلك الفصيلة وتزيد من معدل الحرق وبالتالي الحصول على الوزن المثالي.

مخاطر قد يتعرض لها صاحب فصيلة الدم  A

قد يتعرض أصحاب تلك الفصيلة إلى الكثير من المخاطر والتي من بينها ما يلي :

1- التعرض إلى مشكلة فقر الدم والانيميا.
2- التعرض إلى السكر وغالبا ما يكون من النوع الأول.
3- التعرض بشكل كبير إلى الأمراض التي تصيب كل من المرارة والكبد.
4- التعرض إلى الكثير من الأمراض التي تتعلق بالجهاز الهضمي فكما يؤكد الخبراء أن الجهاز الهضمي هو نقطة الضعف الوحيدة لأصحاب تلك الفصيلة.

وقد أكد الكثير من الأطباء أن لكل فصيلة دم التمارين الخاصة بها والتمارين التي تزيد من قوة جسد أصحاب فصيلة الدم A هي التمارين التي تعتمد على الاسترخاء من تمارين التأمل أو حتى تمارين المشي والسباحة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *