كبسولات فيتامين e لتطويل الشعر

فيتامين e هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إصلاح و بناء الأنسجة ، له دور فعال جدا في تعزيز صحة الشعر و البشرة ، فهو جزء من الزهم ( زيوت البشرة الطبيعية ) .و بالتالي ، يوفر فيتامين e عددًا من الفوائد الصحية للبشرة و الشعر ، بما في ذلك إزالة المواد الضارة من الجلد و فروة الرأس ، و امتصاص الأشعة فوق البنفسجية من الشمس و منع حروق الشمس ، و تعزيز نمو الشعر الصحي ، و إبطاء تساقط الشعر ، و إضفاء لمعة جذابة للشعر .

قد يساعدك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين e  أو مكملات فيتامين e (و لكن يفضل عدم تناول مكملات فيتامين e إلا بعد استشارة الطبيب) على منع تساقط الشعر و تطويله . كما يمكنك استخدام زيت فيتامين e من كبسولات المكملات كعلاج جلدي موضعي على فروة الرأس مباشرة .

كيف يساعد فيتامين e على تطويل شعرك ؟

لأن فيتامين e أحد مضادات الأكسدة القوية ، عند لفروة رأسك ، فإنه يساعد على تقليل الالتهاب و إصلاح الأضرار التي لحقت ببصيلات الشعر ، و الجريبات السليمة تشجع على نمو الشعر .

كما يساعد فيتامين e على تعزيز الدورة الدموية ، و بالتالي يساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يؤدي إلى زيادة تغذية الشعر و تعزيز نموه و إطالته و منع تساقطه . بالإضافة إلى أن تدليك زيت فيتامين e على فروة الرأس يمكن أن يساعد على علاج القشرة التي قد تعيق نمو الشعر . و بالتالي يعد استخدام كبسولات فيتامين e موضعيا على فروة الرأس فعالا لتطويل الشعر و تعزيز صحته .

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e لتطويل الشعر

هناك عدة طرق لاستخدام كبسولات فيتامين e لتطويل الشعر ، إما عن طريق تدليك فروة الرأس مباشرة بزيت فيتامين e فقط أو إضافته إلى بعض الزيوت  الأخرى . و من أفضل الطرق لاستخدام كبسولات فيتامين e لتطويل الشعر :

الخطوة 1

اغسلي شعرك و فروة رأسك باستخدام شامبو خفيف . ثم قومي بضغط الماء الزائد من شعرك ، و صفي شعرك بمنشفة حتى تصبح رطبة . حيث أن فيتامين e يتغلغل بشكل أفضل على فروة رأس نظيفة .

الخطوة 2

صبي كمية ربع الحجم من بذور العنب والسمسم أو زيت الجزر في طبق صغير . يمكنك استخدام زيت بذور العنب للشعر العادي و زيت السمسم للشعر الدهني و زيت الجزر للشعر الجاف .

الخطوه 3

يمكنك فتح اثنين من كبسولات فيتامين e مع دبوس ، و عصر محتويات الكبسولة في الزيت . تساعد الزيوت في انتشار فيتامين e بسهولة أكبر .

الخطوة 4

قومي بتقسيم شعرك إلى أربعة أقسام : من الأمام إلى الخلف و الأذن إلى الأذن . ثم قومي بتدوير كل مقطع في رأسك .

الخطوة 5

قومي بالافراج عن قسم واحد من شعرك . ثم اغمسي أصابعك في زيت فيتامين e ، و قومي بفرك أصابعك معًا و دلكي الزيت في فروة رأسك . قم بتطبيق الزيت من الجذور حتى الأطراف . كرر ذلك مع الأقسام المتبقية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *