مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

من المؤكد أن هناك انخفاض واضح في نسبة البطالة بين أبناء المملكة في الفترة السابقة وذلك بفضل مجهودات الحكومة الرشيدة والسياسات التي تتبناها لخفض معدلات البطالة في المملكة، وفي هذا الإطار فإننا نقدم لكم مجموعة من المشاريع الناجحة برأس مال صغير ويمكن تجربتها والإستفادة من الفكرة وتطويرها بالطريقة التي تناسب كل شخص.

مشاريع ناجحة برأس مال صغير في المملكة

هناك الكثير من المشروعات الناجحة التي يمكن إدراتها برأس مال صغير في المملكة وكل ما يحتاجه الأمر هو اختيار واحدة من هذه الأفكار والبدء في تنفيذها بإصرار وعزيمة على النجاح.

1- مشروع مطعم صغير

يمكن البدء بمطعم صغير وإختيار مطبخ متميز وإختيار عدد من الأطباق الشهية واختيار شيف متخصص يشرف على إعداد هذه الوصفات، ويمكن الترويج لهذا المشروع من خلال صفحات متنوعة على شبكات التواصل الإجتماعي، ويمكن اختيار مكان ذو إيجار متوسط للمساعدة في توفير رأس المال، كما يمكن الاستفادة من العائد أو الربح في زيادة رأس المال وتوسيع المشروع.

2- مشروع قهوة عربية

يحب الشباب الخروج إلى القهوة أو الكوفي شوب على الدوام مع رفاقهم، ولذلك فإن مشروع القهوة هو أحد المشاريع الناجحة والتي لن تحتاج إلى رأس مال كبير، وكل ماسيحتاج إليه الأمر هو مكان يصلح كـ كوفي شوب وعدد من الطاولات والمقاعد، والأكواب ومجموعة متنوعة من المشروبات، وسيحتاج الأمر إلى طاقم عمل يتميز بحسن الضيافة، وإدراة جيدة للمكان.

3- مشروع مستحضرات تجميل

تحب الفتيات مستحضرات التجميل من شامبوهات وبرفانات وأدوات مكياج لذلك يمكن إنشاء متجر صغير لمستحضرات التجميل ولكن يجب إختيار ماركات موثوق منها وشراؤها بأسعار الجملة للتمكن من بيعها بالتجزئة بمكسب بسيط.

4- مشروع مكملات غذائية

يهتم الكثير من الشباب ببناء كتلة عضلية والظهور بمظهر رياضي، لذلك يمكن التعاون مع أحد صالات الجيم الرياضية وتوفير أنواع من المكملات الغذائية المطلوبة في الجيم والتي يحتاج إليها الشباب.

5- مشروع لبيع الورود وتغليف الهدايا

الورود هى أبلغ طريقة يمكن من خلالها التعبير عن المشاعر، ويعد مشروع بيع الورود أحد المشاريع البسيطة والغير مكلفة، ويمكن شراء الورود من خلال أحد المشاتل المتخصصة والإطلاع على أكثر من طريقة لعمل باقة ورد مميزة من خلال الانترنت، وكذلك يمكن شراء أنواع متعددة من أوراق لف وتغليف الهدايا، والعمل بها جنبًا إلى جنب مع مشروع بيع الزهور.

6- مشروع لأحبار الطابعات

يمكن لعدد من الشباب أن يقوموا بعمل مشروع صغير لإعادة تعبئة أحبار الطابعات ولن يتكلف الأمر رأس مال كبير، بل إن الأمر لن يحتاج لشئ سوى المعرفة بأنواع الأحبار والنوع المناسب لكل اسطوانة ومن الممكن أن يتم التوسع في هذا المشروع وإضافة إمكانية تصوير وطباعة  الأوراق والمستندات.

7- مشروع تصوير نسائي

يمكن للفتيات انشاء محل تصوير نسائي للسيدات وسيساعد ذلك الكثير من السيدات على إلتقاط الصور الفوتوغرافية وتوثيق اللحظات التي يودون توثيقها، ولن يحتاج هذا المشروع لرأس مال كبير ويمكن أن يتطور ويتوسع مع الوقت.

8- مشروع لبيع الحقائب والأحذية

مشروع بيع الحقائب والأحذية هو أحد المشروعات الناجحة وذلك حيث تقبل الفتيات على شراء الأحذية والحقائب بإستمرار، ويمكن الإشراف على شراء ماركات وموديلات عالمية حديثة والتسويق لها بشكل جيد ومن المؤكد أن هذا المشروع سيجني الكثير من الأرباح في فترة قصيرة.

كانت هذه مجموعة من الأفكار البسيطة التي قد تساعد كل شاب وفتاة في بدء مشروعهم الخاص، وتتراوح تكلفة هذه المشاريع ما بين 2000-5000 ريال تقريبًا، ويمكن البدء في تنفيذ إحدى هذه الأفكار، ولكن ينبغي إختيار فكرة مناسبة لقدرات الشخص المادية، كما يجب أن يكون الشخص على دراية بكيفية تطبيقها وأن يلتزم بخطة وجدول زمني للتمكن من النجاح في فترة قصيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *